العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

والكوت يفجر أزمة جديدة في أرسنال ويقترب من الرحيل!

بعد إعلان روبن فان بيرسي عدم التجديد

فجر جناح نادي أرسنال اللاعب الدولي الإنجليزي ثيو والكوت أزمة جديدة داخل أروقة «المدفعجية» باحتمال رحيله عن الفريق بعد إعلان زميله المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي عدم تجديد عقده وفتح باب انتقاله لناد آخر على رغم المحاولات الحثيثة من قبل إدارة الفريق اللندني إقناعه بالبقاء.

وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أن قرار فان بيرسي بعدم تجديد عقده مع أرسنال أصاب زميله والكوت بالإحباط، وخصوصاً أن اللاعبين تربطهما علاقة وطيدة داخل وخارج الملاعب.

ودأب والكوت البالغ من العمر (23 عاماً) على عدم التحدث عن مستقبله مع «الغنرز» لكن قرار المهاجم الهولندي أخرج اللاعب الإنجليزي عن صمته، إذ أوضحت الصحيفة الإنجليزية أن والكوت في طريقه لمغادرة أرسنال وخصوصاً أنه تبقى له في عقده عام واحد كما هو حال هداف الدوري الإنجليزي فان بيرسي الذي رفض التجديد.

ويسعى أرسنال بشكل حثيث الإبقاء على جناح الفريق عبر محاولات الإغراء المادي، إذ أشارت «ذا صن» إلى أن إدارة المدفعجية عرضت على والكوت تجديد عقده لمدة 4 أعوام مقابل زيادة راتبه الأسبوعي من (55 ألف باوند) إلى (80 ألف باوند).

وقد تجد إدارة أرسنال نفسها مضطرة لبيع والكوت -المطلوب بشدة في تشلسي- في حال رفض تجديد عقده للاستفادة من العائد المادي، إذ ان الإبقاء عليه في الوسم المقبل من دون تجديد العقد يعني انتقاله بصفقة حرة العام المقبل.

وفقد أرسنال خلال العام الماضي 2 من أبرز نجومه وهما الإسباني سيسك فابريغاس الذي انتقل إلى برشلونة، والفرنسي سمير نصري المنتقل إلى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، وهو الآن (أرسنال) في طريقه لخسارة نجمين آخرين، بعد إعلان هؤلاء النجوم مراراً وتكراراً بحثهم عن الألقاب وهو ما لم يحققه أرسنال خلال السنوات الماضية لعدم استقطاب نجوم للفريق والاكتفاء بالاعتماد على الوجوه الشابة.

وكشف الجناح السريع عن رغبته في الانتقال لصفوف نادي تشلسي الإنجليزي حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا العام، وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن والكوت يريد الانتقال لتشلسي بعد إعلان فان بيرسي رغبته بالرحيل، إذ لم يعد يرى الأرسنال قادراً على تحقيق أحلام الفوز بالألقاب.

ويُخطط نادي تشلسى الإنجليزي للتعاقد مع ثيو والكوت، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليُزيد من معاناة المدفعجية في ظل استهداف لاعبيه من جانب أندية أوروبا.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية، أن تشلسى مهتم بالتعاقد مع ثيو والكوت الذي ظهر بمستوى جيد على رغم مشاركته الضعيفة مع منتخب إنجلترا ببطولة أمم أوروبا «يورو 2012» التي ودعها الأسود الثلاثة من الدور ربع النهائي.

أرسنال يؤجل رحلته إلى نيجيريا

من جانب آخر، أعلن نادي أرسنال أمس (الجمعة) أنه قرر تأجيل رحلته التي كانت مقررة إلى نيجيريا قبل الموسم الجديد لأسباب لوجستية.

وكان من المقرر أن يقوم النادي اللندني بأول زيارة إلى نيجيريا منذ 19 عاماً يخوض خلالها مباراة ودية أمام نيجيريا في أبوجا في الخامس من أغسطس/ آب المقبل.

وقال مدير التسويق في أرسنال أنغوس كينير على موقع ناديه في الإنترنت: «دخول فريق كبير سوقاً دولية هو أمر يتسم دائماً بالتعقيد والصعوبة، ولم يتسن لنا إجراء الترتيبات التي كنا نريدها كافة؛ ولذا فقد اتخذنا وعلى مضض قراراً بتأجيل الزيارة».

وقال كينير: «إن النادي يخطط لزيارة نيجيريا في الصيف المقبل».

وسيخوض أرسنال 3 مباريات في آسيا بداية من 24 الشهر الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم انه لن يتكهن بأسباب إلغاء نادي أرسنال جولته التي كانت مقررة في البلاد الشهر المقبل.

وقال الأمين العام للاتحاد موسى امادو: «لن نتكهن بأسباب إلغاء هذه الزيارة لأننا لم نكن أساسا منظمي هذه المباراة».

أضاف «التبرير الذي تلقيناه من المنظمين وأرسنال كان هو نفسه الذي نشر على موقعهم الالكتروني، ولا مانع لدينا في ذلك».

ورجحت الصحافة المحلية أمس (الجمعة) أن المخاوف الأمنية في شمال البلاد قد تكون السبب وراء إلغاء الزيارة، كما سرت شكوك حول الملعب الذي سيستضيف المباراة بعد قول وزير الرياضي النيجيري بولاجي عبداللاهي إن بلاده لن تستعجل إعادة تأهيل الملعب الوطني في أبوجا ليكون جاهزا وقت زيارة أرسنال.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً