العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

نيستا يختار أميركا والإنتر يستعير الأرجنتيني سيلفستري

ريال يقترب من الكرواتي مودريتش وفورلان للبرازيل

أعلن نادي إمباكت دو مونتريال الكندي انضمام المدافع الإيطالي المخضرم أليساندرو نيستا إلى صفوفه، ليخوض معه غمار الدوري الأميركي الشمالي لكرة القدم.

وأورد النادي على موقعه الالكتروني أن نيستا (36 عاماً) وقع معه عقداً مدته سنة ونصف، بعد انتهاء عقده مع نادي ميلان الإيطالي نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

وقال المدافع الذي أحرز مع بلاده كأس العالم 2006: «أنا سعيد جداً لكوني هنا، تلقيت بعض العروض لاستكمال مسيرتي في أوروبا، لكنني كنت أبحث عن تحدٍّ جديد وأردت اللعب في الدوري الأميركي».

وينضم نيستا إلى الايطاليين برناردو كورادي وماتيو فيراري وماركو دي فايو الذين يلعبون في صفوف مونتريال.

وأشار نيستا إلى أنه عندما قدم إلى مونتريال: «عند متابعة المباراة الأولى لماركو، أشعرني مسئولو النادي بأنني في منزلي، أحببت كلّ ما رأيته واقتنعت بمتابعة مسيرتي هنا».

وقال نيستا: «بعد زيارة صديقي ماركو لرؤيته وهو يخوض مباراته الأولى مع مونتريال التقيت مع مسئولين بارزين. استمتعت حقا بما شاهدته واقتنعت أن مونتريال سيكون المكان المناسب لي».

وقال رئيس النادي جوي سابوتو: «بالنسبة إلى لاعب سبق له أن أحرز كأس العالم ولعب كرة القدم على أعلى المستويات لأكثر من 20 سنة، كان متواضعاً جداً وكان من السهل التوصل إلى اتفاق معه».

وصرح المدير الرياضي للنادي نيك دو سانتيس «الأمر المثير ليس فقط للفريق، بل للنادي ككل، هو إضافة لاعب خاض كل هذه المسيرة، إنّه أحد أفضل المدافعين في العالم، وسيضيف الكثير من القيادة (إلى الفريق) بفضل خبرته، وسيكون مرشداً استثنائيا لكلّ اللاعبين الشباب».

وكان نيستا انضم إلى صفوف ميلان قادماً من لاتسيو العام 2002 الذي بدأ معه مسيرته العام 1993، وأحرز في صفوف ميلان دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2003 و2007، وبطولة إيطاليا مرتين عامي 2004 و2011، وخاض قلب الدفاع الدولي السابق 417 مباراة في الدوري الإيطالي، و101 مباراة في دوري أبطال أوروبا و78 مباراة مع منتخب إيطاليا.

فورلان ينضم لبورتو ألاغري

غادر المهاجم الدولي الأورغوياني ديغو فورلان أمس (الجمعة) فريقه إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم لينظم رسمياً لفريق إنترناسيونال بورتو ألاغري البرازيلي.

ووقع فورلان (33 عاماً) على عقد يمتد لثلاثة مواسم مع الفريق البرازيلي وذلك بحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للنادي.

وكان المهاجم السابق لأتليتكو مدريد الإسباني قد قضى موسماً سيئاً مع فريق «النيراتزوري» ولم يقع إشراكه في العديد من المباريات لذلك اختار مغادرة النادي، يذكر أن المهاجم الأورغوياني قد لعب في أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي (2001-2004) وفيريال (2004-2007) وأتليتكو مدريد الإسباني (2007-2011).

دياز إلى ماينتس الألماني

تعاقد نادي ماينتس الألماني لكرة القدم مع ظهير أيسر المنتخب الكوستاريكي جونيور دياز من نادي بروج البلجيكي.

وأعلن نادي ماينتس أمس (الجمعة) أنّ عقد دياز (28 عاماً) مع النادي سيمتد حتى 2015.

وانتقل دياز، الذي خاض 49 مباراة دولية مع منتخب بلاده، إلى أوروبا في 2008 إذ لعب لنادي فيسلا كراكوف البولندي قبل انضمامه إلى بروج البلجيكي.

مودريتش قريب من الريال

ذكرت تقارير صحافية أن لاعب الوسط الكرواتي الدولي لوكا مودريتش سينتقل خلال الساعات المقبلة إلى صفوف ريال مدريد الإسباني بعد 4 سنوات قضاها مع توتنهام الإنجليزي.

وذكرت شبكة «24 ساتا» الكرواتية أمس (الجمعة) أن إدارة ريال مدريد اتفقت مع توتنهام على شراء اللاعب مقابل 35 مليون يورو كي يكون أولى الصفقات الصيفية للنادي الملكي.

وأضافت الشبكة ان مودريتش (26 عاما) أبدى ترحيبه بالانتقال إلى ريال مدريد على رغم وجود عروض أخرى لضمه من الثنائي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

وكان مودريتش قد صرح في وقت سابق برغبته في الانتقال إلى فريق آخر بعد تأكد عدم مشاركة توتنهام في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

بيتيس يستعير الكوستاريكي كامبل

أعلن نادي ريال بيتيس الأسباني لكرة القدم أمس الأول (الخميس) تعاقده مع مهاجم أرسنال الإنجليزي الكوستاريكي الدولي جويل كامبل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بعد اجتيازه الفحوصات الطبية.

وانضم كامبل إلى صفوف بيتيس بعقد إعارة لا يتضمن إمكانية شراء اللاعب بعد نهاية العام. وبات كامبل خامس صفقات بيتيس في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إذ يسعى المدرب بيبي ميل إلى الارتقاء بنتائج الفريق الذي احتل المركز الثالث عشر في الموسم الماضي من الدوري الأسباني. وانضم كامبل (20 عاما) إلى أرسنال في أغسطس/ آب 2011 من صفوف ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي ولكنه لم يخض أي مشاركة مع الفريق الأول للمدفعجية. وقضى كامل الموسم الماضي معارا لنادي لوريان الفرنسي وسجل معه 3 أهداف خلال 25 مباراة.

الأرجنتيني سيلفستري معاراً إلى إنتر

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي اليوم الجمعة انضمام المدافع الأرجنتيني ماتياس سيلفستري إلى صفوفه على سبيل الإعارة من نادي باليرمو، وانضم إلى 25 لاعباً آخرين يشاركون في معسكر تدريبي للفريق.

وانضم سيلفستري إلى إنتر لموسمين مقابل مليوني يورو مع خيار شرائه مقابل 6 ملايين يورو.

وسيحل قلب الدفاع البالغ من العمر 27 عاماً ـ وكان نادي ميلان مهتماً أيضاً بالحصول على خدماته ـ مكان البرازيلي لوسيو الذي وقع الأربعاء عقداً مع يوفنتوس حامل لقب الدوري.

وسيلفستري المنتقل من باليرمو هو اللاعب الثالث الذي ينضم إلى إنتر بعد المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو من جنوى والحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش من أودينيزي.

ويستمر إنتر الذي يرأسه ماسيمو موراتي في البحث عن مهاجم، ويحتمل أن يكون لاعب ساو باولو البرازيلي لوكاس.

يشار أيضاً إلى أنّ المدافع البرازيلي مايكون قد ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني، كما أنّه من المرجح أن يغادر حارس المنتخب البرازيلي جوليو سيزار الفريق، إذ إنّه لم ينتقل مع إنتر إلى التدريب الجمعة.

وقد ينضم إلى لائحة المغادرين المهاجم الأوروغوياني دييغو فورلان الذي لم يدرج اسمه في لائحة اللاعبين الـ26 الذين يشاركون في المعسكر.

جيان ينهي انتقاله إلى العين

أنهى المهاجم الغاني أسامواه جيان أمس (الجمعة) صفقة انتقاله إلى نادي العين الإماراتي من سندرلاند الإنجليزي.

وأمضى جيان (26 عاماً) معظم الموسم الماضي معاراً إلى العين، وساهم في إحراز الفريق لقب الدوري الإماراتي مسجلاً 22 هدفاً.

وتردد أن العين حسم صفقة بقاء جيان مؤقتاً بقيمة بلغت 9.3 ملايين دولار أميركي، وسيضاعفها لبقائه لفترة طويلة الأمد.

وجاء في بيان سندرلاند «يؤكد نادي سندرلاند أن الدولي الغاني أسامواه جيان قد انضم إلى العين الإماراتي بصفة دائمة».

دينسلون يمدد فترة إعارته لساو باولو

أعلن نادي أرسنال الذي يلعب في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أمس (الجمعة) أن لاعب خط وسطه دينلسون سيبقى في صفوف ساو باولو البرازيلي لموسم آخر على سبيل الإعارة.

وأمضى اللاعب البالغ من العمر 24 عاما آخر 12 شهرا مع ساو باولو وفضل الاستمرار في اللعب مع الفريق البرازيلي في موسم 2012-2013. وقال أرسنال بموقعه على الانترنت «مدد دينلسون فترة إعارته مع ساو باولو في موسم 2012-2013». وأضاف «يتمنى الجميع في أرسنال لدينلسون التوفيق خلال الفترة التي سيستمر فيها مع ساو باولو».

ولعب دينلسون لأول مرة مع أرسنال في أكتوبر/ تشرين الأول 2006 في مباراة في كأس رابطة الأندية الانجليزية أمام وست بروميتش البيون وشارك مع الفريق اللندني في 153 مباراة وأحرز 10 أهداف. وبعد إن ثبت مكانه في التشكيلة الأساسية في موسم 2008-2009 واجه دينسلون صعوبات في الحفاظ على مكانه وعاد للعب في بلاده. ولعب دينلسون الذي ينحدر من ساو باولو 47 مباراة في الموسم الماضي وساعد الفريق البرازيلي على احتلال المركز السادس في الدوري المحلي.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً