العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

الحكم في قضية المنشطات الخاصة بأولمبياد تورينو

عوقب 2 من لاعبي البياثلون السابقين ومدرب بفترات حبس مع إيقاف التنفيذ، فيما جرى تبرئة 6 أشخاص آخرين أمس (الجمعة) في نهاية المحاكمة التي جرت في إيطاليا لأشخاص من النمسا، وذلك في قضية المنشطات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت العام 2006 في تورينو بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء النمسوية.

وتلقى مدرب تزلج الضاحية السابق إميل هوخ عقوبة موقوفة التنفيذ بالحبس لمدة عام واحد وثمانية أشهر ودفع غرامة مالية قيمتها 26 ألف يورو (32 ألف و400 دولار).

كذلك عوقب فولفغانغ بيرنر بالحبس عام واحد و6 أشهر مع دفع غرامة قيمتها 23 ألف يورو وعوقب محترف البياثلون الآخر فولفغانغ روتمان بالحبس لمدة عام واحد و4 أشهر مع دفع غرامة 20 ألف يورو، وجرى إيقاف التنفيذ لكل منهما.

وجرى الإفراج في مدينة سوزا شمال إيطاليا عن كل من رئيس الاتحاد النمساوي للتزلج بيتر شروكسنادل ومدير الرياضة بالاتحاد ماركوس غاندلر والمدرب السابق فالتر ماير والطبيب الرياضي بيتر بومغارتل ومحترفي تزلج الضاحية مارتين تاوبر ويورغن بينتر، وأعلن بيرنر وروتمان أنهما سيستأنفان الحكم الصادر بحقهما.

وكانت القضية قد بدأت عندما داهمت الشرطة الإيطالية مكان إقامة البعثة النمساوية خلال أولمبياد تورينو 2006 في 19 فبراير/ شباط من العام نفسه بناء على طلب من اللجنة الأولمبية الدولية التي اشتبهت في وجود مخالفات تتعلق بالمنشطات، وادعت النيابة تورط المتهمين في أنشطة متعلقة بالمنشطات وطالبت بفرض عقوبات بالحبس لعدة أعوام إذ يعد تعاطي المنشطات جريمة في إيطاليا.

وأما اللجنة الأولمبية فقد عاقبت 4 من محترفي تزلج الضاحية و2 من محترفي البياثلون بالإيقاف عن المشاركة في الدورات الأولمبية مدى الحياة كما غرمت اللجنة الأولمبية النمسوية مليون دولار.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً