العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

عبدالغني: الأهلي لعب بتكتيك ويحتاج للهجوم السريع

أكد أن المحرق فقد تركيزه وخرج من جو المباراة

أوضح المدرب الوطني القدير علي عبدالغني أن فريق الأهلي استحق الانتصار في المواجهة الأولى له مع المحرق في نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد أن لعب الفريق بتكتيك عال وتمكن من تسيير المباراة في نهاية الربع الأخير بفضل التركيز الدفاعي واستهلاك كامل وقت الهجمة ووقف مفاتيح اللعب في فريق المحرق.

وقال: «نقطة التحول في المباراة باعتقادي كانت في الدقائق الخمس الأخيرة عندما احتفل جمهور المحرق بالفوز مبكرا وقبل نهاية المباراة وهو ما أثر على تركيز لاعبي المحرق وأدى إلى تحفيز لاعبي الأهلي للعب بكل ما لديهم لقلب الأمور وكرة السلة هي لعبة الثواني ولا يمكن أن تحسم مبكرا».

وتابع «فريق المحرق خرج من جو المباراة تماما في الدقائق الخمس الأخيرة من الربع الأخير ووقف عاجزا حتى في الوقت الاضافي ولم يستطع الفريق استعادة تركيزه فخسر المباراة بفارق كبير».

وأضاف «مفتاح الأهلي في المباراة كان اللاعب محمد قربان الذي تمكن بنجوميته وهدوئه من أن يغير المجريات لمصلحة فريقه ويقوده لتحقيق الفوز بعد أن لعب دورا مؤثرا».

وأشار عبدالغني إلى أن المباراة الثانية ستكون مفتاح الفوز بالبطولة للاهلي ومفتاح العودة لفريق المحرق ولذلك فإنه من المتوقع أن تحفل بالكثير من الاثارة والندية.

وقال: «المباراة الأولى كانت متوترة من الجانبين وقد تأثر اللاعبون بأجواء النهائي وظهر اللعب الدفاعي من الجانبين».

وأضاف «في الربعين الثالث والرابع انفتح اللعب بشكل أكبر وأدى اللاعبون بتحرر وهو ما أدى إلى ارتفاع المستوى بعض الشيء».

وبين عبدالغني أن الأهلي يعيبه افتقاده اللعب الهجومي السريع الذي كان الفريق يتميز به غير أن ذلك يرجع ربما للتكتيك الذي يلعب به المدرب.

وقال: «أعتقد أن الأهلي بحاجة لعنصر المفاجأة باللعب السريع في المباريات المقبلة وهو ما سيعطيه قوة هجومية اضافية إلى جانب الالتزام الدفاعي الذي يلعب به الفريق».

وأضاف «هناك أيضا رسالة خاصة للاعب حسين شاكر والذي لم يقدم مستواه المعهود وهو يمتلك الكثير لتقديمه إذا كان في وضعه الطبيعي».

من جانب آخر، بين عبدالغني أن فريق المحرق مازال الفريق الأبرز في دوري هذا الموسم وهو يمتلك الكثير من عناصر القوة القادرة على تغيير المجريات في أي وقت.

وقال: «المحرق افتقد التركيز وتعطلت مفاتيحه الهجومية بقوة دفاع الأهلي وهو ما أثر على أداء الفريق إلى جانب اصابة محمد عبدالمجيد في الفترة الثالثة وهو ما أدى إلى افتقاد الفريق عنصرا هجوميا مهما». وأضاف «المحرق بحاجة إلى إيقاف محمد قربان هجوميا من أجل تعطيل أهم مفاتيح اللعب الهجومي لدى الأهلي ومن دون ذلك فلن يتمكن من تأمين الانتصار لصالحه».

وتابع «أعتقد أن المحرق سيستفيد كثيرا من خسارته في المباراة الأولى وسيعمل باستراتيجية مختلفة في المباراة الثانية».

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً