العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

جمعية المعلمين: «التربية» استقطعت 30 ألفاً من رواتب 4 أعضاء

سناء زين الدين
سناء زين الدين

قالت أمين سر جمعية المعلمين البحرينية سناء زين الدين، في تصريح لـ «الوسط»، إن المستحقات المالية لـ 4 من أعضاء مجلس إدارة الجمعية - جراء قيام وزارة التربية والتعليم بالاستقطاع من رواتبهم لزهاء 14 شهراً على خلفية الأحداث السياسية الأخيرة - تصل إلى 30 ألف دينار، مشيرة إلى أن ملف صرف مستحقاتهم «يتقاذفه» كل من وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وتابعت زين الدين، أن وزارة التربية استقطعت من رواتبهم زهاء 70 في المئة لمدة 14 شهراً، مبينة أن كشوف رواتب 4 من الأعضاء تبيِّن أن الوزارة كانت تستقطع من رواتبهم منذ مارس/ آذار 2011، في الوقت الذي تم صرف رواتبهم دون استقطاع اعتباراً من مايو/ أيار 2012.


أشارت إلى أن ملفهم يتقاذفه كل من «المالية» و«الخدمة المدنية»

«المعلمين»: «التربية» استقطعت 30 ألف دينار من رواتب 4 أعضاء

الوسط - زينب التاجر

قالت أمين سر جمعية المعلمين البحرينية سناء زين الدين خلال تصريح لـ «الوسط»: إن المستحقات المالية لأربعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية جراء قيام وزارة التربية والتعليم بالاستقطاع من رواتبهم لنحو 14 شهراً على خلفية الأحداث السياسية الأخيرة تصل إلى 30 ألف دينار، مشيرة إلى أن ملف صرف مستحقاتهم ويتقاذفه كل من وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وبينت أن من حق الأعضاء رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أنهم يمتلكون الأوراق الثبوتية التي تثبت الضرر جراء الاستقطاع من رواتبهم، واصفة الرأي القانوني بشأن الاستقطاع بالواضح والصريح والذي سبق أن صرّح به المحامي محمد الجشي و قال فيه «لا يوجد أي مبرر قانوني للوزارة للاستقطاع من رواتب المعلمين بعد صدور حكم البراءة، كما لا يجوز للسلطة التنفيذية الاستمرار في الاستقطاع من رواتبهم وأن الحكم الجنائي الذي صدر بحقهم يُعتبر عنوان الحقيقة وتعتبر عمليات الاستقطاع بمثابة التعسف ويحق للمعلمين المتضررين مقاضاة الوزارة والطعن في القرارات الصادرة باستقطاع رواتبهم لعدم مشروعية القرار الصادر بحقهم».

وذكرت أن «التربية» أصرت طوال الفترة الماضية على أنها لم تستقطع من رواتب الأعضاء وبينت ذلك في رد لها ذكرت فيه أنه «لا يوجد أي استقطاع لرواتب أعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين البحرينية سوى حالتين فقط صدر بشأنهما حكم قضائي وأن المبالغ المستقطعة خلال الفترة السابقة قد تم بالفعل إرجاعها بالنسبة إلى من ثبتت براءتهم وذلك على دفعتين تم صرفهما خلال الشهرين الماضيين وباقي الدفعة جارٍ العمل على صرفها خلال شهر أبريل/ نيسان».

وتابعت زين الدين بأن وزارة التربية والتعليم استقطعت من رواتبهم نحو 70 في المئة لمدة 14 شهراً، مبينة بأنّ كشوف رواتب 4 من الأعضاء تبين أن الوزارة كانت تستقطع من رواتبهم منذ مارس/ آذار 2011، في الوقت الذي تم صرف راتبهم دون استقطاع اعتباراً من مايو/ أيار الماضي.

ودعت الوزارة إلى صرف مستحقات الأعضاء المالية بأثر رجعي على وجه السرعة ولاسيما مع حصولهم على حكم البراءة من التهم التي نسبت إليهم على خلفية الأحداث الأخيرة.

يُذكر أنه سبق أن برّأت المحكمة الصغرى الجنائية 7 من أعضاء جمعية المعلمين البحرينية من التهم التي وُجِّهت إليهم، وهي الامتناع عن العمل، إصدار البيانات، التجمهر، التحريض على عدم الانقياد للقوانين.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 9:26 ص

      الله على الظالم

      عالم لا يخافون ربهم
      .
      انا لله وإنا إليه راجعون.

    • زائر 10 | 6:13 ص

      محرقية

      هذه احدى .....

    • زائر 8 | 3:30 ص

      bti

      مازالت وزاره التربيه والتعليم مستمره في الاستقطاع ومازال معهد البحرين الذي يتبع للتربيه في اذلال الموظفين فالايقاف مستمر الي الان وهو ماسوف يتم في الاسبوع القادم لجمع من الموظغين لمده عشره ايام وبدون سبب

    • زائر 7 | 3:09 ص

      في دولة (القانون)

      لا غرابة من معاقبة من أفنى زهرة شبابه في خدمة وطنه وبدل كل طاقته لبناء جيل متعلم قادر على بناء الدولة ، بل الغريب فيمن كان يصدق الأكاذيب الملفقة للمعلمين كيف لا يصدق حكم المحكمة بالبرائة .

    • زائر 6 | 3:09 ص

      نعم المعلمين هم خيرت شعب البحرين

      و استهدفوا كما استهدف الاطباء و جميع العاملين و الشعب بسبب مطالبهم السياسية

    • زائر 5 | 2:02 ص

      الله على الظالم

      الاموال التي تنهب انما هي سحت ستكون وباء عليهم وامراض في أجسامهم وسيحاسبون عليها بالفلس يوم القيامة فاين تفرون ؟؟

    • زائر 4 | 1:54 ص

      أختي الكريمة الأموال التي استقطعتها بل الأصح التي نهبتها الوزارة لا تعد ولا تحصى

      لكن نهبت وزارة التربيو والتعليم من أموال منتسبيها مبالغ ضخمة وما زالت تمارس فعلها هذا حتى اليوم والأدهى والأمر من سلب المال هو امتهان كرامة الإنسان إذ أن المال يعوض لكن جراح الكرامة الممتهنة لا يمكن أن تزول أو تعوض في يوم من الأيام  

    • زائر 1 | 10:41 م

      وزارة التربية

      اسئلة عطوني اجابة عنها

      هل تريدين من ذلك ان ترفعي من نسبة المهارة لدى المعلمين ؟ مثلا
      هل تريدون رفعة الوطن ان قطعتم الارزاق ؟
      هل تريدون ان تحلوا عمالة بديله عنهم وانتم تعرفون من اي الدول ؟

      خافوا الله سبحانة على ماتفعلون في الوطن

اقرأ ايضاً