العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

بيليه: البرازيل 1970 أفضل من إسبانيا 2012

اعتبر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن منتخب بلاده الذي فاز بكأس العالم 1970، كان أفضل من المنتخب الإسباني الذي أحرز الأحد كأس أوروبا 2012.

وقال بيليه: «لكلّ جيل خياراته، لكن من دون شكٍّ، وإذا كنا نريد المقارنة، فجيل 1970 كان أفضل».

وأضاف اللاعب، الذي شارك في فوز بلاده على إيطاليا (4/1) في نهائي 1970 «ضمّ منتخب البرازيل آنذاك عدداً أكثر من اللاعبين الموهوبين من إسبانيا، التي تضمّ لاعبين ممتازين أو ثلاثة».

لكن بيليه نوّه في الوقت نفسه بالأسلوب السلس والهجومي الذي مكّن إسبانيا من سحق إيطاليا (4/صفر) في النهائي، الذي أقيم الأحد في كييف، وجعلها مصنّفة حالياً كأفضل منتخب في العالم.

وقال بيليه: «المنتخب الإسباني هو الأفضل على مستوى العالم في الوقت الراهن. بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين ولقب كأس العالم 2010 في رقم قياسي عالمي».

وشدد بيليه على أن المنتخب الأسباني «فريق متكامل وشامل وهو الجيل الأفضل على مر العصور في إسبانيا»، وأوضح أن ميزة المنتخب الإسباني هي عدم اعتماده على لاعب بعينه ولكنه فريق جماعي ومتكامل».

وأغدق بيليه الثناء على اندريس انييستا وزافي هرنانديز معربا عن أمله في حصول الحارس الأسباني إيكر كاسياس على جائزة أفضل لاعب في العالم. وكان بيليه يتحدّث خلال مؤتمر صحافي في ساو باولو بصفته سفيراً لكأس ليبرتادوريس، التي أحرزها فريق كورينثيانز البرازيلي بفوزه في إياب الدور النهائي على بوكا جونيورز الأرجنتيني (2/ صفر)، بعد تعادلهما ذهاباً (1/1). وسُئل بيليه توضيح تعليقاته في ابريل/ نيسان الماضي، عندما اعتبر أن مهاجم سانتوس البرازيلي نيمار أفضل من اللاعب الأرجنتيني لونيل ميسي. وأوضح بيليه أنه من غير العادل المقارنة بين صانع ألعاب سانتوس البالغ من العمر 20 عاماً وبدأت مسيرته الدولية قبل 18 شهراً فقط، مع «أفضل لاعب في العالم، الذي هو ميسي».

أضاف «يملك نيمار كلّ ما يؤهّله ليكون ميسي الجديد، مارادونا الجديد»، مشيراً إلى أن لدى ميسي «15 عاماً من الخبرة الدولية». وسأل: «تخيلوا لو أن نيمار يتمتّع بالخبرة نفسها، من سيكون أفضل؟».

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:18 م

      فاضي هذا الحجرة السمراء

      كل مره أصرح تصريح غريب جداً ،، الكره تطورت ولا توجد اي مقارنات الله يشافيه

    • زائر 4 | 7:15 ص

      في تصريح له قبل عدة اعوام قال

      ان السعودية ستفوز بكأس العالم في

    • زائر 3 | 6:50 ص

      البرازيل والبرازيل

      يعني يبي يقول بان البرازيل نازلين من السما مو عارف

    • زائر 2 | 4:56 ص

      مقارنة افتراضية

      رغم انني اعتقد انه من غير المنطقي المقارنة بين جيلين مختلفين تماما يفصل بينهما اكثر من 40 عاماً, إلا انه لو افترضنا هذه المقارنة المجازية نسبياً, نرى ان اسبانيا فريق اكثر تكاملاً من البرازيل 70 بوجود افضل حارس في العالم (حارس نادي عالي كان افضل من حارس البرازيل 70)! ودفاع قوي ومتماسك في قبال دفاع برازيلي متواضع وخط وسط مبدع وهجوم ساحق, وهو ما ينطبق على البرازيل ايضا, مع تفوق برازيلي على المستوى الفردي وتفوق اسباني على المستوى الجماعي!

    • زائر 1 | 11:41 م

      ههههههه

      يالحبيب
      انت خلك على ايامك ( الاسود وابيض )
      ومالك شغل بميسي ونيمار ومنتخب اسبانيا
      روح نام احسن لك
      كل مره لك رأي غير

اقرأ ايضاً