العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

نهائي نسائي بين رادفانسكا وسيرينا

بلغت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الألمانية انجيليك كيربر الثامنة 6/3 و6/4 في نصف النهائي أمس (الخميس).

وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها رادفانسكا (23) إلى المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى كما إنها خاضت أمس أول نصف نهائي في هذه البطولات.

وكان الأداء التقني العالي والمتنوع عاملا أساسيا لرادفانسكا في تفوقها على كيربر فألحقت بها الخسارة الثالثة في 5 مواجهات مباشرة بين اللاعبتين.

وقالت رادفانسكا: «لقد لعبت بشكل جيد. كنا نحن الاثنتين متوترتين قليلا، لكني استطعت بعد شوط أو شوطين أن أسيطر على أعصابي وان أركز على أية نقطة»، مضيفة «احلم بهذا الانجاز مذ كنت طفلة. إنهما أفضل أسبوعين في مسيرتي».

وتلتقي رادفانسكا في النهائي السبت مع الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة التي أقصت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية 6/3 و7/6 (8/6) وبلغت النهائي للمرة السابعة في ويمبلدون إذ توجت 4 مرات (2002 و2003 و2009 و2010) والثامنة عشرة في بطولات الغراند سلام إذ أحرزت 13 لقبا كبيرا.

وتألقت سيرينا وهي في سن الثلاثين بشكل استثنائي ولافت في إرسالها وحققت 24 إرسالا ساحقا في المباراة مسجلة رقما قياسيا في ويمبلدون.

وستصبح رادفانسكا مصنفة أولى عالميا في حال فوزها في النهائي، وفي حال خسارتها ستستعيد ازارنكا المركز الأول من الروسية ماريا شارابوفا التي لم تتربع على الصدارة طويلا بسبب خروجها المبكر من البطولة الانجليزية.

وتصب الترجيحات في مصلحة الأميركية الأكثر خبرة في هذا المجال خصوصا البطولات الكبرى والتي تبدو مصممة على معادلة رقم شقيقتها الأكبر فينوس من خلال اعتلاء منصة التتويج على أعشاب لندن للمرة الخامسة.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً