العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

استقالة مدرب بوليفيا غوستافو كينتيروس من منصبه

استقال الأرجنتيني-البوليفي غوستافو كينتيروس أمس الأول (الثلثاء) من تدريب منتخب بوليفيا لكرة القدم، الذي يحتلّ المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة لكأس العالم بالبرازيل العام 2014 برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة أمام المركز الأخير.

وقال كينتيروس (47 عاماً): «السبب كان قرار رابطة الدوري البوليفي بتقليل الأيام المخصّصة لتدريبات المنتخب»، مشيراً إلى أنه فكّر بخيار الاستقالة طيلة الأيام الماضية.

ومنذ تولّيه مهمة تدريب المنتخب البوليفي في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، كانت نتائج المدرّب متواضعة، إذ قاد الفريق في 18 مباراة وحقّق انتصارين فقط، فيما تعادل 6 مرّات وخسر في 10 مواجهات.

وفي مشوار تصفيات كأس العالم، خسرت بوليفيا أمام أوروغواي وكولومبيا وفنزويلا وتشيلي، وتعادلت مع الأرجنتين في بيونس آيرس وفازت على باراغواي في لاباز.

ويحتلّ الفريق المركز السابع بنفس رصيد باراغواي، وبفارق نقطة أمام بيرو متذيّلة الترتيب.

وكان كينتيروس قد أكّد أنه يجعل من «لاباز مكاناً لا نخسر فيه، كما حدث العام 1993عندما تأهّلت بوليفيا إلى مونديال الولايات المتّحدة».

وخاض كينتيروس كلاعب 26 مباراة مع المنتخب البوليفي، بينها لقاءات ألمانيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا في مونديال 1994. وسبق لهذا المدرّب تولّي مسؤولية نادي سان لورنزو الأرجنتيني قبل نحو 7 أعوام، ولكن نجاحاته الأولى جاءت مع أندية بوليفية، هي: بلومينغ وبوليفار وأوريينتي بتروليرو، التي قادها لإحراز ألقاب في الأعوام الأخيرة.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً