العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

توتنهام يرصد 50 مليون إسترليني لتعاقداته الجديدة

يخطط رئيس توتنهام هوتسبير دانيل ليفي بعد تعاقده مع المدير الفني البرتغالي أندريه فيلاش بواش يوم أمس الأول (الثلثاء) لإحداث ثورة كبيرة في سوق الانتقالات الإنجليزية هذا الصيف بوضعه مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني تحت تصرف المدرب الجديد بدءًا من اليوم وحتى انتهاء السوق وانطلاق الموسم الجديد.

غياب توتنهام عن دوري أبطال أوروبا لموسمين أمر دفع ليفي لاتخاذ قرارات سريعة لإعادة الهيبة إلى النادي من جديد وإجراء تعاقدات من الوزن الثقيل ستحافظ بدورها على عدد من لاعبيه المتميزين أمثال بيل، مودريتش، إسوإكوتو، ووكر، قابول وسكوت باركر.

وسيمضي النادي قدماً نحو التوقيع مع مهاجم مارسيليا الفرنسي لوريك ريمي بمبلغ قد يصل لنحو 20 مليون جنيه إسترليني إذ تطور مستواه في الآونة الأخيرة بتسجيله 14 هدفاً في الدوري المحلي، وهذا بحسب تأكيدات من صحيفة ديلي ميرور البريطانية.

كما يأمل ليفي في التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة مانشستر سيتي بموجبه يحصل على حق ضم أديبايور رسمياً بعد نجاحه خلال فترة الإعارة التي قضاها على ملعب وايت هارت لين الموسم الماضي، ولن تكلفه هذه الصفقة أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني.

وسيسعى كذلك للاتفاق مع المدافع الدولي البلجيكي يان فيرتونجن لشرائه من أياكس بمبلغ 10 مليون إسترليني، وقد يتوجه لشراء لاعب وسط المنتخب الروسي ونادي سسكا موسكو آلان دزجوييف لكن عليه إنفاق مبلغ أكبر يصل لـ12 مليون جنيه إسترليني إذ سجل اللاعب 3 أهداف مع بلاده في يورو 2012 ويُعد من أهم اللاعبين الروس في الآونة الأخيرة.

وتداولت أخبار عن رغبة بواش في التعاقد مع لاعب وسط بورتو والمنتخب البرتغالي جواو موتينيو لكن مانشستر يونايتد أكثر الأندية المستعدة لشراء اللاعب بأي مبلغ من العملاق الأزرق لحاجته الماسة لموهبة حقيقية تخلف بول سكولز في الوسط وخصوصا أن بول بوجبا أصبح في طريق الرحيل.

وكشف تقرير صحافي أن البرتغالي أندري فيلاش بواش سيطلب التعاقد مع مواطنه جواو موتينيو من بورتو كأولى صفقاته بملعب وايت هارت لين.

وذكرت صحيفة «أبولا» البرتغالية أمس (الأربعاء) أن فيلاش بواش يسعى لإتمام الصفقة سريعا لقطع الطريق أمام مانشستر يونايتد الذي تردد أنه رصد 30 مليون يورو لضم اللاعب ذاته بعد تألقه مع منتخب البرتغال في كأس أوروبا «يورو 2012» الشهر الماضي.

ويحاول مانشستر يونايتد ضم الكرواتي لوكا مودريتش من توتنهام أو موتينيو من بورتو، إلا أن فيلاش بواش يسعى للإبقاء على الأول ضمن كتيبة السبيرز والتعاقد مع الآخر في ذات الوقت. ويُتابع توتنهام الحارس الإنجليزي الموهوب جاك بوتلاند الذي اختير ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي من بيرمنغهام سيتي للمشاركة في يورو 2012 كحارس ثالث لجو هارت. جدير بالذكر أن توتنهام قد يترك مودريتش ينتقل لتشلسي أو مانشستر سيتي بمبلغ يزيد عن 30 مليون إسترليني وهذا سيدفع خزينة السبيرز إلى الأمام وسيزيد من عدد الوافدين الجدد إلى وايت هارت لين هذا الصيف.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً