العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

نجوم توتنهام يختلفون حول اختيار «المجازفة» بواش

يعتقد لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير السابق جلين هودل أن ناديه القديم جازف بتعيين اندريه فيلاش بواش مدربا جديدا له.

ووقع المدرب البرتغالي عقدا لمدة 3 أعوام مع توتنهام المنتمي لدوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أمس الأول (الثلثاء) ليحل محل هاري ريدناب الذي أقيل الشهر الماضي.

وهذه ثاني مهمة تدريبية لبواس في الدوري الانجليزي بعد أن تولى تدريب تشلسي لمدة 9 أشهر فقط. وأقيل بواش في مارس/ آذار الماضي وسط تقارير عن وجود خلافات مع اللاعبين.

وقال هودل الذي أمضى 12 عاما مع توتنهام في السبعينات والثمانينات قبل أن يعود إلى النادي للعمل كمدرب في مطلع هذا القرن انه مندهش لأن رئيس النادي دانييل ليفي لجأ إلى بواس.

وأضاف «لا اعتقد أن هذا هو الطريق الذي كان يجب أن يسلكه توتنهام»، وتابع «إنها أكثر من مجرد مجازفة بسيطة لأنه (فيلاش بواش) لم ينجح في تشلسي».

ومضى قائلا: «اعتقدت انه من الأفضل أن يذهب ويعيد اكتشاف ذاته في مكان آخر قبل العمل مرة أخرى مع كرة القدم الانجليزية».

وفي حديث لهودل الذي لعب لتوتنهام منذ العام 1974 وحتى العام 1986 قال فيه :»اعتقد أن دانيل ليفي سيعيش حالة من الأسف والندم على قرار إقالته لهاري ريدناب هذا الصيف لأن الفريق سيعاني الأمرين مع بواش».

وأضاف «قرار تعيين بواش فيه مُخاطرة كبيرة بتوتنهام وأنا حقاً مُندهش من القرارات المُتخذة من قِبل الإدارة ولم أكن أعتقد أنهم يعملون بهذه الطريقة ويعينون بواش» وأضاف «هذا القرار ربما لا ينبغي حدوثه إذ إنهم كانوا في موقف جيد مع ريدناب الذي لم يُرهق خزينة النادي كثيراً بإضافته 2 أو 3 لاعبين فقط، لكن المدرب الجديد سيأتي بفكر مختلف وسيسعى لتغيير العديد من الأشياء التي بناها المدرب السابق».

وختم حديثه بالقول: «إنها لحظة حاسمة في مستقبل ومصير توتنهام، كل شخص في توتنهام قد ينظر إلى الخلف بعد ذلك، لكنني آمل أن يصبح كل شيء على ما يُرام».

لكن غاري مابوت الذي لعب مع هودل في الثمانينات من القرن الماضي وشارك في 500 مباراة تقريبا مع توتنهام أعرب عن دعمه لفيلاش بواش لإعادة بناء الفريق، وقال: «انه مدرب شاب ويريد أن يصبح الأفضل ولذلك فانه تعلم الكثير من الوقت الذي أمضاه مع تشلسي».

وأضاف «نريد اللعب في دوري أبطال أوروبا سنويا. نعتقد أننا تعاقدنا مع مدرب شاب يملك الإمكانات اللازمة».

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً