العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

بيرلو: استمرار برانديللي يضمن تفوق «الآتزوري»

أبدى لاعب وسط يوفنتوس والمنتخب الإيطالي النجم أندريا بيرلو سعادته البالغة بقرار مدربه تشيزاري برانديلي بالبقاء مع «الآتزوري» على رغم ما سبق وأعلنه عن رحيله بنهاية يورو 2012.

وكان برانديلي قد شدد على رغبته في البقاء مع المنتخب الإيطالي حتى مونديال 2014 بالبرازيل، وذلك بعد قيادته الفريق لنهائي اليورو والخسارة من إسبانيا حاملة لقب المونديال ويورو 2008.

ووقع المدير الفني السابق لفيورنتينا عقدا مع الاتحاد الإيطالي مدته 4 سنوات بدءا من 2010 عقب نهاية المونديال، إلا أنه سبق وقرر الرحيل في أعقاب يورو 2012 وتراجع عن قراره.

وقال أحسن لاعب إيطالي في البطولة التي توجت إسبانيا بلقبها لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «لقد كان لديه شك بشأن مستقبله مع الفريق، لكننا جميعا ندرك أنه يريد تكوين فريق جديد وبهيئة وشكل جديد، ومن المستحيل أن يرحل بعدما وصلنا لنهائي اليورو، فنحن على يقين الآن من تحقيق نتائج مبهرة معه في المستقبل».

ووصل المنتخب الإيطالي إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا لكنه مني بهزيمة ثقيلة في نهاية مشواره وخسر أمام نظيره الإسباني برباعية نظيفة الأحد في المباراة النهائية التي أقيمت بالاستاد الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وعلى رغم أن الهزيمة في المباراة ألقت بظلالها على العروض الرائعة للآتزوري في البطولة الأوروبية، لكنه يمكنه النظر إلى مشواره في البطولة بمشاعر من الرضا.

وأضاف بيرلو «على رغم الحزن على الخسارة والأداء في المباراة النهائية لكننا فعلنا كل ما بوسعنا خلال البطولة، لقد كنا مرهقين للغاية ونواجه فريقا قوياً، وتابع نجم يوفنتوس بشأن المباراة النهائية «قدمنا مباريات جيدة، لكن في المباراة النهائية كان يوما سيئا لنا، وإسبانيا بعد عدة مباريات وصلت لمستواها المرتفع وسببت لنا مشاكل كثيرة في النهائي».

وقدم بيرلو مباريات مبهرة وأداء قوي في يورو 2012 ما قد يؤهله للمنافسة على لقب أحسن لاعب في أوروبا والعالم في 2012، وعلى رغم هذا الأداء أعرب بيرلو عن عدم توقع فوزه بلقب أحسن لاعب في العالم قائلا: «لا أعتقد أني قادر على الفوز بلقب أحسن لاعب في العالم، فلسنوات قادمة هناك ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وآخرون، ففوزهم بالجائزة سيكون قراراً صحيحاً».

إيطاليا تواجه إنجلترا ودِّياً

سيواجه منتخب إيطاليا، وصيف كأس أوروبا 2012 لكرة القدم، نظيره الانجليزي في مباراة دولية ودّية في 15 أغسطس/ آب المقبل على ملعب برن في سويسرا بدلاً من ملعب ويمبلي، بحسب ما أعلن أمس (الأربعاء) الاتحاد الإيطالي للعبة.

وستأتي هذه المباراة بعد فوز إيطاليا على انجلترا 4/2 بركلات الترجيح في رُبع نهائي المسابقة القارية.

وتستهل إيطاليا حملتها في تصفيات مونديال 2014 في 7 سبتمبر/ أيلول على أرض بلغاريا في المجموعة الأوروبية الثانية، في حين تلعب إنجلترا في اليوم عينه مع مولدافيا في المجموعة الثامنة.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً