العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

ركبة نادال تمنعه من اللعب أمام ديوكوفيتش

سيخلد الإسباني رافايل نادال الذي أقصي في الدور الثاني من دورة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، للراحة لمدة أسبوعين بعد معاناته مُجدّداً من التهاب في أوتار ركبته، لكنه سيكون جاهزاً لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بحسب ما ذكر أمس (الأربعاء).

وقال اللاعب المصنّف ثالثاً عالمياً في بيان: «فحص الأطباء ركبتي وأعاني من التهاب في الأوتار سيمنعني عن التدريب واللعب لمدة 15 يوماً، بدأنا العلاج مع هدف الجهوزية في ألعاب لندن».

وتسببت الإصابة التي يعاني منها لاعب التنس الإسباني في إلغاء المباراة الاستعراضية الخيرية التي كان سيخوضها أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش على ملعب سانتياغو برنابيو معقل فريق ريال مدريد لكرة القدم في الـ 14 من الشهر الجاري، إذ عبَّر ابن جزيرة مايوركا عن أسفه لإلغاء المباراة الخيرية ضد الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وأوضح نادال في بيانه أنه يعاني من التهاب مزمن في وتر الرضفة ما حال دون خوضه لهذه المباراة الاستعراضية، نظرا لأن الأطباء منعوه من اللعب لمدة 15 يوما.

وتابع «رأيت الأطباء الاثنين وبدأت مرحلة التأهيل لكي أصبح لائقا لتمثيل اسبانيا في اولمبياد لندن. سنحاول ترتيب موعد آخر لهذه المباراة».

واستطرد «سأقوم ببعض الرحلات القصيرة للاستجمام خلال فترة التعافي قبل العودة إلى التدريب في غضون 15 يوما. مرة أخرى، اشكر الجميع».

وقال نادال الذي فاز بميدالية ذهبية في اولمبياد بكين في بيان نشر بموقع ريال مدريد على الانترنت: «أريد أن أعتذر للجميع خصوصا المشجعين الذين اشتروا الكثير من التذاكر لحضور اللقاء ولكني أشعر بالأسف البالغ لعدم قدرتي على اللعب في البرنابيو بمدريد يوم 14 يوليو/ تموز الجاري».

وأشار إلى أن أول ما خطر على باله بعد معرفته بعدم قدرته على اللعب هم المشجعون الذين اشتروا تذاكر اللقاء، كما تقدم بالاعتذار والشكر في الوقت نفسه لديوكوفيتش ولمؤسسة ريال مدريد التي عملت من أجل إقامة المباراة، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه نادي ريال مدريد على موقعه الإلكتروني إلغاء المباراة التي كانت تحمل اسم «روح نادال»، ونشر تصريحا لوالدة نادال ورئيسة مؤسسته أنا ماريا باريرا اعتذرت فيه عن إلغاء اللقاء، وكان منظمو المباراة التي يرعاها ريال مدريد ومؤسسة رافايل نادال الخيرية يأملون في أن تجتذب اكبر حضور جماهيري لمباراة في التنس.

وخرج نادال بشكل مفاجئ من بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى بعد خسارته في الدور الثاني أمام التشيكي لوكاس روسول الأسبوع الماضي وكان من المقرر أن يخوض مباراة استعراضية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسيحمل نادال وديوكوفيتش علمي اسبانيا وصربيا على الترتيب في حفل افتتاح اولمبياد لندن في 27 يوليو/ تموز المقبل.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً