العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

منتخب اليد الشاطئي يغادرُ للمشاركة في كأس العالم

يلعبُ إلى جانبِ البرازيل وروسيا وعمان وأوكرانيا وأستراليا

يغادر اليوم (الخميس) منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 8 حتى 13 يوليو/ تموز المقبل، وذلك إثر الدعوة التي حصل عليها من الدولة المنظمة بعد قرار الإتحاد المغربي لكرة اليد الانسحاب من البطولة في اللحظات الأخيرة، على أن المنتخب الوطني لم يشارك في التصفيات الآسيوية التي استضافتها العاصمة العمانية نهاية العام الماضي وأسفرت عن تأهل قطر وعمان. وسيلعب المنتخب في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات «روسيا، أستراليا، أوكرانيا، البرازيل (حاملة اللقب)، والبلد المنظم (عمان)، فيما تضم المجموعة الثانية كل من (قطر، أوروغواي، كرواتيا، إسبانيا، مصر والكويت)، وسيبدأ مشوار المنتخب بلقاء أوكرانيا الأحد المقبل، ثم البرازيل في اليوم ذاته، تعقبها مباراة واحدة مع عمان الاثنين، ويلتقي بعدها بروسيا أولا ثم أستراليا الثلثاء.

ودخل المنتخب في معسكر سريع بعد هذه الدعوة تحت قيادة المدرب الوطني خالد الحدي، وخصوصا أنه عائد للتو من مشاركة موفقة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية حاز فيها على الميدالية الفضية بعد الخسارة من قطر في المباراة النهائية.

وغادر المنتخب بالتشكيلة ذاتها التي شارك فيها في الألعاب الآسيوية، والتي ضمت 15 لاعباً هم: رائد المرزوق، عبدالله علي، محمود علي، محمد عبدالهادي، شهاب موسى، فهد جاسم، أحمد مكي، بلال بسام، جعفر عباس، حسين بابور، عباس مال الله، محمد النشيط، فواز شمسان وحسين مدن. فيما استدعى الجهاز الفني للمنتخب حارس النادي الأهلي صلاح عبد الجليل للانضمام للمنتخب، وذلك عوضا عن حارس الشباب حسين القيدوم. يذكر أن منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية وهو السباق للوصول لنهائيات كأس العالم إذ لعب بطولتين سابقتين بقيادة المدربين الوطنيين عصام عبد الله وخالد الحدي وحقق المركز السابع والثامن على العالم، كما شارك في بطولة عالمية في تركيا، وهو حامل لقب بطولة دورة الألعاب الخليجية الشاطئية التي أقيمت في البحرين في أكتوبر/ تشرين الثاني من العام 2010 ثم حقق بطولة دولية في الأردن وذلك بقيادة الحدي أيضا الذي قاده لفضية الألعاب الآسيوية الشاطئية قبل أيام.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً