العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

الإيطالي موروسيني عانى من مرض وراثي في القلب

أظهرت نتيجة تشريح جثة لاعب ليفورنو الإيطالي بيار ماريو موروسيني، الذي تُوفي في 14 أبريل/ نيسان الماضي عن 25 عاماً، إصابته بمرض وراثي في القلب، كما نُشر يوم الثلثاء في الصحافة الإيطالية.

ووفق تقرير من 250 صفحة أعدّه البروفسور كريستيان دوفيديو، كان موروسيني مصاباً باعتلال عصبي في عضلة القلب، وهو مرض وراثي نادر يحوّل في شكل تدريجي خلايا القلب العضلية إلى دهن، و «من الصعب جدّاً اكتشافه» وفق الخبير الطبي، الذي اختارته العائلة كريستيانا باسو.

أضاف باسو «لم يظهر الشاب أي أعراض مرضية، ولا أعتقد أن مسئولية وفاته يتحمّلها الذين تابعوه خلال الأعوام الماضية».

وأشار إلى أن استخدام «جهاز تخطيط القلب كان من الممكن أن يمنح بعض الفرص الإضافية لإنقاذه»، علماً بأن المسعفين داخل الملعب لم يستخدموه لأن قلب موروسيني لم يقدّم أي دليل على الحركة. كما أن سيارة الإسعاف تأخّرت في الوصول بسبب إعاقة إحدى السيارات مدخل الطوارئ إلى ملعب ليفورنو.

وكان موروسيني الذي بدأ مسيرته الكروية مع أتلانتا برغامو ثم انتقل إلى أودينيزي، الذي أعاره بدوره لليفورنو في يناير/ كانون الثاني الماضي، سقط على أرضية الملعب في الدقيقة 33 من مباراة ليفورنو مع بيسكارا، وحاول النهوض مجدّداً لكنه سقط على صدره وتلقى الإسعافات الأوّلية في المكان ذاته قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا بيد أن قلبه توقّف قبل الوصول.

يشار إلى أن لاعب نادي فالنسيا الإسباني أنطونيو بويرتا، الذي تُوفي بسكتة قلبية العام 2007، عانى من المرض نفسه.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً