العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

«طريد» تشلسي مديرا فنيا لتوتنهام الإنجليزي

أعلن نادي توتنهام هوتسبر أمس (الثلثاء) تعيين المدرب السابق لتشلسي أندري فيلاش بواش، مدرِّباً جديداً له، بعد الخروج المفاجئ للمدرِّب هاري ريدناب الشهر الماضي.

وأكّد النادي عبر حسابه الخاص على موقع «تويتر»، سروره بإعلان أندري فيلاش بواش مدرباً.

وأتى تعيين البرتغالي فيلاش بواش على رأس الجهاز التدريبي، بعد أيام من التكهنات، في خطوة تُشكّل عودة دراماتيكية له إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ استغنى عنه تشلسي بعد 8 أشهر فقط من توقيعه عقداً لثلاث سنوات معه.

وتولى روبرتو دي ماتيو المسئولية خلفا لبواش في تشلسي بصورة مؤقتة وقاد الفريق إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكاس الاتحاد الإنجليزي.

ويأتي تعيين البرتغالي بواش على رأس الجهاز التدريبي، بعد أيام من التكهنات، في خطوة تشكل عودة دراماتيكية له إلى الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليغ».

وعين بواش في ستامفورد بريدج في يونيو/ حزيران 2011 في تعاقد لثلاثة أعوام واضطر تشلسي وقتها إلى دفع 13.3 مليون جنيه إسترليني إلى بورتو (20.9 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب مع النادي البرتغالي الذي كان بواش قد قاده لإحراز لقب كاس الأندية الأوروبية والثنائية المحلية.

ويأمل توتنهام في تحسن نتائجه أكثر مع فيلاش بواش بعد أن أنهى الموسم المنقضي في المركز الرابع لجدول الدوري الإنجليزي.

ورحل ريدناب، الذي كان من المتوقع أن يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي، عن فريق «السبيرز» الشهر الماضي بعد 4 أعوام، ساعد فيها الفريق على المنافسة على المراكز الأولى لدوري «البريميرليغ»، وأشارت الصحافة الرياضية البريطانية إلى أن رحيل ريدناب جاء بعد خلافات مهنية مع رئيس النادي دانيال ليفي.

وضمت قائمة المرشحين لخلافة ريدناب كلا من المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي لوران بلان، والمدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي الإيطالي فابيو كابيللو، والمدير الفني للمنتخب الأميركي الألماني يورغن كلينسمان.

ويخوض توتنهام أولى مبارياته في الموسم الجديد أمام نيوكاسل في 18 أغسطس/آب المقبل.

وقال فيلاش بواش: «توتنهام ناد رائع يمتلك تراث قوي ودعم قوي. هذا الفريق يود أي مدرب يحب أن يعمل معه، وسويا أعتقد أننا قادرون على تحقيق النجاح في المواسم المقبلة».

وأوضح ليفي «إنه (فيلا بواش) يمتلك سمعة رائعة لمعرفته الفنية باللعبة ولتكوينه فرقا منظمة جيدا قادرة على اللعب بشكل جذاب وبشكل هجومي».

ويرغب المدرب القادم للفريق اللندني في التعاقد مع مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين بدلا من لوكا مودريتش المحتمل انتقاله للقلعة البيضاء بداية الموسم الجديد، إذ ذكرت تقارير صحافية إنجليزية أن هدف بواش هو الحفاظ على مودريتش ورفض رحيله، لكن في حال أصر الدولي الكرواتي في الرحيل إلى ريال مدريد فإنه يأمل في التعاقد مع غونزالو هيغواين.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً