العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

أرسنال «ليس مهتما» ببيع فان بيرسي وميلان يبقي سيلفا حتى 2017

تيري مطلوب في سان جيرمان بدلا من مدافع «الروسينيري»

أعلن رئيس نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم بيتر هيل وود أنّه: «ليس مهتمَّاً» ببيع مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي، نافياً تلقِّيه عرضاً من يوفنتوس الإيطالي لانتقاله.

وكان مستقبل فان بيرسي في النادي اللندني مدار أخذٍ وردٍّ في الأشهر القليلة الماضية، مع دخول المهاجم في السنة الأخيرة من عقده الموقّع مع أرسنال.

ونقلت صحيفة «ميرور» الإنجليزية عن هيل وود نفيه فشل عرض بعشرة ملايين يورو لانتقال فان بيرسي إلى يوفنتوس.

وعلى رغم اهتمام مانشستر سيتي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين به، يبقى فريق «المدفعجية» حازماً في رفضه التخلّي عن فان بيرسي.

وقال هيل وود: «على حدِّ علمي، لم يتقدّم أحدٌ بعرضٍ إليه، وهو حالياً خارج البلاد، لذا لسنا في أيّ حوار من أيّ نوع»، وأضاف «لسنا مهتمين مطلقاً ببيعه».

لكن تقارير عدّة في الصحافة الإنجليزية أشارت إلى أنّ فان بيرسي سيجري هذا الأسبوع حواراً حاسماً عبر الهاتف بشأن مستقبله مع أرسنال، مع استمرار المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً في عطلته بعد كأس أوروبا 2012.

ميلان يمدّد عقد سيلفا

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم تمديد عقد مدافعه البرازيلي تياغو سيلفا حتى العام 2017، قاطعاً بذلك الطريق أمام العديد من الأندية التي أظهرت رغبةً بضمِّ المدافع البرازيلي أبرزها برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال اللاعب البالغ من العمر ( 27 عاماً) في تصريح له نشر على موقع النادي «اللومباردي»: «أريد أن أصنع التاريخ في ميلان، مثل فرانكو باريزي وباولو مالديني».

وينتهي العقد السابق لسيلفا في يونيو/ حزيران العام 2016، وجاء في البيان الصحافي الذي أُذيع فيه خبر التمديد أن العقد الجديد ينتهي في 30 يونيو العام 2017.

وارتبط اسم تياغو سيلفا بالعديد من الأندية في الفترة الأخيرة إذ أشارت أنباء أن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان قدم له عرضاً وصل إلى 50 مليون يورو مع راتب سنوي مغرٍ جدّاً.

يُذكر أن سيلفا انتقل في العام 2009 إلى النادي «الروسونيري» قادماً من فلومينينسي البرازيلي إذ لعب موسمين. ومثّل سيلفا نادي ميلان الذي أصبح أحد رموزه، في 118 مباراة، سجّل فيها 6 أهداف، وفاز مرّة واحدة ببطولة الدوري الإيطالي 2010/2011 وأخرى بكأس السوبر الإيطالية 2011.

البرازيلي إيدرسون من ليون إلى لاتسيو

انضم لاعب وسط ليون الفرنسي هونوراتو إيدرسون إلى صفوف لاتسيو روما الإيطالي لمدة 5 أعوام، بحسب ما أعلن فريق العاصمة الإيطالية على موقعه الرسمي.

ووصل إيدرسون (26 عاماً) إلى نهاية عقده مع ليون الذي انضم إليه في يناير/ كانون الثاني 2008 لأربعة أعوام ونصف مقابل 14 مليون يورو من نيس.

وحمل إيدرسون في البرازيل ألوان جوفنتود قبل الانضمام إلى نيس بعمر التاسعة عشرة.

ولم ينجح إيدرسون بفرض نفسه في التشكيلة الأساسية لليون إذ تعرض غالباً للإصابات.

أسامواه وإيسلا مع يوفنتوس

أعلن فريق يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، إنهاء إجراءات تعاقده مع لاعبي وسط مواطنه أودينيزي، الغاني كوادوو أسامواه والتشيلي ماوريسيو إيسلا لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل.

بلغت صفقة انتقال أسامواه 18 مليون يورو تدفع في فترة 3 سنوات، وإيسلا 18.8 مليون يورو، حسب ما أكّد يوفنتوس على موقعه على شبكة الإنترنت.

في المقابل، فإن لاعب وسط الفريق الاحتياطي ليوفنتوس كريستيان باسكواتو انتقل إلى أودينيزي مقابل 3 ملايين يورو.

وكان أسامواه (23 عاماً) انتقل إلى أودينيزي العام 2009 وهو لاعب وسط متأخّر يقوم بمهمات دفاعية، في حين يلعب إيسلا (24 عاماً) في صفوفه منذ 2007، ويميل إلى الأداء الهجومي.

وكانت الصحف الإيطالية أشارت إلى أن يوفنتوس، الذي يشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، عرض 10 ملايين يورو لضمّ المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي من أرسنال الإنجليزي إلا أن الأخير رفض العرض.

من جهته، يواصل أودينيزي سياسته ببيع لاعبين أو 3 في نهاية كلّ موسم وضمّ لاعبين أقل كلفة، وكان باع تشيلياً آخر هو أليكسيس سانشيز إلى برشلونة الإسباني مقابل 35 مليون يورو في نهاية الموسم قبل الماضي.

تيري مطلوب في سان جيرمان

تقدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعرض رسمي لشراء قائد تشلسي الإنجليزي جون تيري مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني بعد ساعات من إعلانه التعاقد رسميا مع مهاجم نابولي بطل كأس إيطاليا الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي مقابل 30 مليون يورو.

وعاد تيري البالغ من العمر 31 عاما لتوه إلى بلاده عقب الخروج الحزين من ربع نهائي يورو 2012 على يد إيطاليا التي خسرت النهائي أمام إسبانيا برباعية نظيفة.

ويريد المدير الفني الحالي لسان جيرمان ومدرب تيري السابق في «ستامفورد بريدج» الإيطالي كارلو أنشيلوتي التعاقد مع المدافع المخضرم بعد فشل صفقة التعاقد مع البرازيلي تياغو سيلفا من ميلان الإيطالي.

ولن يمانع نادي العاصمة الفرنسية في دفع راتب أسبوعي لتيري يبلغ 160 ألف إسترليني من أجل التعاقد مع قائد الزرق المخضرم.

ويسعى النادي الذي تملكه حكومة قطر لجذب العديد من النجوم والأسماء الكبيرة لمجاراة نادي مانشستر سيتي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد ونجح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 44 عاما.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه المدير الرياضي للنادي الباريسي البرازيلي ليوناردو اقتراب النادي من التعاقد مع تيري قائلا لصحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية: «كارلو أنشيلوتي قريب للغاية من تيري وهما أصدقاء، هذا ما في الأمر».

وقاد تيري فريقه «البلوز» للقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي اللندني، تحت إشراف الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي كان مدربا مؤقتا آنذاك.

وسيخوض تشلسي بطولة الموسم المقبل كحامل للقب ما يعني صعوبة انتقال تيري إلى فرنسا أو رحيله عن تشلسي لأي ناد آخر.

المهاجم هولت يوقع لنوريتش

وقع قائد نوريتش سيتي غرانت هولت الذي قدم طلبا للرحيل في نهاية الموسم الماضي عقدا جديدا لمدة 3 أعوام مع النادي المنتمي لدوري انجلترا الممتاز لكرة القدم. وقال نوريتش بموقعه على الانترنت أمس (الثلثاء): «وقع هولت عقدا جديدا سيبقيه في النادي حتى 2015».

واحتل المهاجم هولت البالغ من العمر 31 عاما المركز الثامن في قائمة هدافي الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصيد 15 هدفا. وسيشعر المدرب كريس هوتون بالارتياح لبقاء هولت بعدما تولى الإشراف على الفريق عقب انتقال بول لامبرت إلى أستون فيلا الشهر الماضي.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً