العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

أولمبي القدم يتعادل مع إيران في التصفيات الآسيوية

كوالالمبور – ياسر الرميثي 

03 يوليو 2012

فرض منتخبنا الأولمبي التعادل على نظيره إيران بهدف لمثله في الظهور الأخير له ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاما والتي اختتمت أمس في مدينة مالكا الماليزية.

واحتل منتخبنا بهذه النتيجة المركز الثالث برصيد (7) نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين، لينتظر بالتالي فرصة التأهل إلى النهائيات كصاحب أفضل مركز ثالث بانتظار ما ستسفر عن لقاءات المجموعات الأخرى، بينما حسم منتخبا إيران والكويت بطاقتي التأهل عن المجموعة عندما تصدرت إيران الترتيب برصيد (13) نقطة، بينما حلّت الكويت ثانية في المركز الثاني برصيد (12) نقطة.

تقدّم منتخبنا الأولمبي بهدف عبدالله يوسف في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب عبدالله يوسف، وعادل المنتخب الإيراني النتيجة مطلع الشوط الثاني عن طريق اللاعب مرتضى بور.

وجاء الشوط الأول متكافئاً من كلا المنتخبين ونجح منتخبنا في فرض أسلوبه على المنتخب الإيراني، إذ تمكن مدرب منتخبنا الاولمبي الانجليزي انتوني هيدسون من قراءة المباراة بشكل مميز واستطاع توظيف اللاعبين بشكل جيد. وفي الدقيقة (45) أحرز منتخبنا الاولمبي هدف التقدم عبر المهاجم عبدالله يوسف حين استلم كرة مثالية من اللاعب السيدأحمد جعفر «كريمي» الذي عكسها بشكل ذكي من أقصى اليمين داخل منطقة الجزاء الإيراني ليتلقاها عبدالله ويودعها في المرمى الإيراني، ليطلق بعد ذلك الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

ولم تمر سوى 3 دقائق على بداية الشوط الثاني وبغفلة من دفاعات منتخبنا الأولمبي أحرز اللاعب الإيراني مرتضى بور علي هدف التعادل من كرة راسية قوية سددها على يمين حارسنا إبراهيم خليل، وكان الضغط من البداية واضحا للمنتخب الإيراني بغيّة إضافة هدف ثان وأبعد دفاع منتخبنا الاولمبي في الدقيقة (64) كرة خطرة عن مرمانا بعد أن توغّل المهاجم الإيراني في منطقة الجزاء، وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا بشكل ملحوظ، إذ تقدم قليلا إلى الأمام وتمكن اللاعب السيدأحمد في الدقيقة (68) من الحصول على كرة ثابتة في مكان جيد اثر عرقلته من المدافع الإيراني وتقدم لها اللاعب جاسم عياش وسدد كرة جميلة مرت من جانب القائم الأيمن للمنتخب الإيراني.

وفي الدقيقة (85) تغاضى حكم المباراة الكوري عن ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا حين سدد اللاعب حسان جميل كرة هوائية داخل منطقة الجزاء الإيراني لامست يد المدافع الإيراني، وزاد الضغط على منتخبنا بعد طرد اللاعب سلطان ثاني في الدقيقة (86) بسبب عرقلته اللاعب الإيراني وحصوله على البطاقة الحمراء، ولم تفلح محاولات منتخبنا فيما تبقّى من دقائق ليقنع الفريقان بالتعادل هدف لكل فريق.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً