العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

مقترح بتوحيد نظام دوري كافة الفئات (دور تمهيدي ثم سداسيتين فقط)

الأهلي والشباب وباربار حضور والبقية غياب

خلص اجتماع الأندية مع اتحاد اليد بشأن أجندة منافسات دوري الموسم المقبل لمختلف الفئات السنية إلى أن يقام بنظام الدوري من دور واحد ثم تقسم الأندية بحسب ترتيب المراكز إلى مجموعتين، الأولى من المراكز الأول للسادس والثانية من المراكز السابع للثاني عشر، على أن يحسم لقب الدوري بمجموع النقاط.

ويأتي هذا الخيار بالنسبة للأندية التي حضرت وهي: الأهلي والشباب وباربار فقط من أصل 12 ناديا على أساس المنتخبات الوطنية غير مرتبطة بمشاركات خارجية الموسم المقبل وستقتصر هذه المشاركات على الأهلي وباربار في البطولة الآسيوية والأهلي مع الشباب في البطولة الخليجية، إلى جانب تأمين أكبر عدد من المباريات بالنسبة للفئات السنية. كما تم التطرق لسداسية المجموعة الثانية على أن يخلق لها الحافز وان تكون أشبه بدوري درجة ثانية.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اليد جاسم الفردان في تصريح لـ «الوسط الرياضي» بأنه سينقل رؤية الأندية التي بادرت بالحضور لمجلس الإدارة في أول اجتماع سيعقد خلال الفترة المقبل لإقرار الشكل النهائي لمنافسات الدوري في الموسم المقبل لكافة الفئات، مبديا شكره للأندية الثلاثة للحضور والتفاعل مع دعوة الاتحاد منوها إلى أن الأندية تساهم بشكل كبير في القرارات التي تصدر عن مجلس الإدارة في إطار تطوير اللعبة.

يذكر أن دوري الموسم الماضي للكبار أقيم بنظام الدوري من دور واحد ثم سداسيتين ومن رحم السداسية الأولى أقيم الدور نصف النهائي ثم النهائي، أما دوري الشباب فأقيم بنظام المجموعتين من دورين ثم دورة رباعية، ودوري الناشئين أقيم بنظام الدوري من مجموعتين ثم دورة سداسية وأقيم دوري الأشبال كدوري الشباب.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً