العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

عاهل البلاد يتسلم أوراق اعتماد ثمانية سفراء جدد لدى البحرين

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في احتفال جرى بقصر الصخير أمس الثلثاء (3 يوليو/ تموز 2012) أوراق اعتماد ثمانية سفراء جدد لدى مملكة البحرين.

فقد تسلم جلالته أوراق اعتماد سفير جمهورية الصين الشعبية المقيم في البحرين لي تشن، حيث ألقى السفير الصيني كلمة خلال الاحتفال جاء فيها: «إنه لشرف عظيم لي اليوم أن أقدم لجلالتكم أوراق الاعتماد التي وقعها رئيس جمهورية الصين الشعبية هو جينتاو، لاختياري سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، فاسمحوا لي في هذه المناسبة أن أنقل إلى جلالتكم التحيات الرقيقة من الرئيس، هو جينتاو، وأتقدم باسم حكومة وشعب الصين بفائق الاحترام وخالص التمنيات إلى حكومة وشعب البحرين الصديقة».

كما جاء في الكلمة: «إن البحرين بلد عربي مهم في منطقة الخليج، على الصعيد الداخلي تعمل البحرين تحت قيادة جلالتكم الحكيمة على حفظ الاستقرار في البلاد ودفع التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب، وعلى الصعيد الخارجي تلعب البحرين دوراً إيجابياً في تدعيم السلام والتنمية في المنطقة وتعزيز التضامن والتعاون بين الدول العربية، إن الصين حكومة وشعباً تسجل تقديراً عالياً لذلك وستواصل دعمها الثابت لجهود جلالتكم وحكومتكم الرامية إلى الحفاظ على الاستقرار والتنمية في البلاد وتتمنى بكل الصدق للبحرين الصديقة حكومة وشعباً أن تحقق باستمرار إنجازات جديدة وأكبر في عملية البناء والتطور».

وأضاف في كلمته: «تربط الشعبين الصيني والبحريني صداقة عميقة وعلى مدى الـ 23 سنة التي مضت على إقامة العلاقات الدبلوماسية شهدت العلاقة بين البلدين تطوراً مستمراً حيث تترسخ الثقة السياسية المتبادلة ويتطور التعاون الاقتصادي والتجاري بخطوات متزنة وتتكثف التبادلات الثقافية والشعبية، كما يقوم الجانبان بتنسيق وتعاون مثمرين في الشئون الدولية والإقليمية، إن الصين تسجل التقدير والشكر للبحرين على الدعم الثمين لها في القضايا التي تتعلق بمصالحها الجوهرية وهمومها الرئيسية. وتواجه العلاقات الصينية البحرينية في الوقت الراهن فرصاً جديدة للتطور، وأمام التعاون بين البلدين إمكانيات كبيرة وآفاق واسعة، تولي الحكومة الصينية اهتماماً بالغاً لتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع البحرين، وترى أن مواصلة توسيع وتعميق الصداقة والتعاون المتبادل المنفعة بين البلدين أمر يتفق والمصالح الأساسية للبلدين والشعبين، فتحدوني الثقة بأن العلاقات الصينية البحرينية ستشهد مزيداً من التطور في ظل الظروف الجديدة وتحت الجهود المشتركة من قبل الجانبين».

وقال: «إنني أشعر بشرف عظيم لوقوع الاختيار عليّ كسفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين وسوف لن ادّخر جهداً خلال تولي هذا المنصب في العمل على تعزيز الصداقة بين الشعبين ودعم التعاون بين البلدين، واثق بأنني سأحظى بالدعم والمساعدة من جلالتكم وحكومة بلادكم أثناء أدائي لهذه المهمة السامية. أتمنى لعلاقات الصداقة والتعاون بين الصين والبحرين توطداً وتطوراً مطردين وأتمنى للبحرين الازدهار والرخاء ولشعبها الرفاهية والسعادة. وأتمنى لجلالتكم موفور الصحة والتوفيق».

بعد ذلك تسلم عاهل البلاد أوراق اعتماد سفراء كل من سفير جمهورية بنين تثيرو الحاج عبدو كباسي، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية خوسيبا اتشوتيغي، سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية تشاندراسيكارا تاباتوهبرت موديانسيلاجي ويجيراتني، سفير مملكة السويد ماكس بيور، سفير سويسرا ايتيان تيفو، سفير إيرلندا نايال هالوهان، سفير الجمهورية الأثيوبية الفيدرالية الديمقراطية محمد جودتا شيبسا.

وتبادل عاهل البلاد مع السفراء الجدد الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، مشيداً جلالته بالعلاقات الطيبة التي تربط مملكة البحرين بدولهم الصديقة، منوهاً بما وصلت إليه هذه العلاقات من تطور ونمو في جميع المجالات.

وأعرب جلالته الملك للسفراء الجدد عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد في أداء مهامهم الدبلوماسية بما يسهم في تعزيز ودعم العلاقات الودية.

ونقل السفراء الجدد إلى جلالته تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين بدوام التقدم والازدهار، مشيدين بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولهم ومملكة البحرين.

حضر مراسم تقديم الاعتماد وزير الديوان الملكي ووزير المتابعة بالديوان الملكي ووزير الدولة للشئون الخارجية ورئيس المراسم الملكية. وكان السفراء الجدد وصلوا إلى قصر الصخير كلاً على حدة حيث كان في استقبالهم رئيس المراسم الملكية وجرت لهم المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبات.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً