العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ

«أولمبي القدم» يصطدم بالمنتخب الإيراني في الآسيوية

يخوض منتخبنا الاولمبي لكرة القدم اليوم مواجهة لا تخلو من الصعوبة عندما يلاقي نظيره منتخب إيران في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاما، والمقامة حالياً في مدينة مالكا الماليزية، اذ لا يجدي غير الفوز وانتظار نتائج المباريات الأخرى في المجموعة ذاتها للمنافسة على بطاقة التأهل الثانية للنهائيات أو احتلال أفضل مركز ثالث على أقل تقدير.

وتتصدّر إيران «المتأهلة» ترتيب فرق المجموعة برصيد (12) نقطة، يليها المنتخب الكويتي برصيد (9) نقاط، ثم منتخبنا الأولمبي (6) نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب القطري، في حين يحتل المنتخب الطاجيكستاني المركز الخامس برصيد (3) نقاط وأخيراً منتخب جزر المالديف بدون أي نقطة.

سنقاتل من أجل الفوز

أكد كابتن منتخبنا الاولمبي حسان جميل بان مباراتنا اليوم مع المنتخب الاولمبي الإيراني تعتبر ذات أهمية كبيرة، معرباً عن أمله في خطف إحدى بطاقات التأهل للنهائيات، وأشار حسّان إلى أنّ خسارة المنتخب الاولمبي القطري على يد المنتخب الاولمبي الكويتي بنتيجة هدفين مقابل صفر، جدّدت الآمال لدى اللاعبين.

وأكد جميل أنّ منتخبنا الآن في تصاعد دائم على مستوى الأداء، مشيراً إلى الانسجام الواضح بين اللاعبين، وقال: «المستوى العام للمنتخب في تطور في كل مباراة نخوضها وهذا مؤشر جيد لنا بان نقدم مباراة كبيرة مع المنتخب الاولمبي الإيراني الذي يعد من أقوى وأفضل المنتخبات المشاركة في هذه المجموعة ولكن كلنا عزيمة وإصرار على تحقيق الفوز ولا بديل عنه على رغم صعوبته».

وأضاف «بالنسبة لنا هذا اللقاء مصيري ولا يحتمل هفوات فردية وإذا أردنا تحقيق الفوز والتعلق ببصيص الأمل، علينا العمل حتى النهاية وإدراك أهدفنا في التأهل للنهائيات وهذا في طبيعة الحال يأتي فقط بالعمل الجاد والمضني طول التسعين دقيقة ويجب أن يكون تركيزنا عاليا في المباراة لان الخصم الإيراني يمتلك إمكانات كبيرة من المفترض احترامها بشكل كبير وتمنياتي لجميع اللاعبين التوفيق في تحقيق الفوز».

نكون أو لا نكون

ومن جانبه، اعتبر لاعب منتخبنا الاولمبي حسن الشيخ بان المباراة اليوم مصيرية مع المنتخب الاولمبي الإيراني، مؤكداً على أهمية عدم التهاون والتفريط بنقاط المباراة، إذ يمثل هذا الخيار الأوحد للتشبث في أمل التأهل للأدوار النهائية بكأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاما.

وقال الشيخ: «اليوم لا مجال لارتكاب الأخطاء التي صاحبتنا في المباريات السابقة»، مشيراً الى أنه لا خيار لنا سوى الفوز وتحسين صورتنا إذا لا قدّر الله لم نتأهل، فنحن مدركين تماما مدى قوة الخصم الإيراني الذي يمتلك عناصر موهوبة وغالبيتهم محترفون خارج إيران ولكن في كرة القدم لا يوجد مستحيل، وكرة القدم تعتمد على من يعطيها داخل الملعب، كما أن الكرة القدم البحرينية دائما تحرج المنتخبات القوية في القارة الآسيوية، ومنتخبنا الاولمبي على رغم فترة الإعداد القصيرة قادر على إحراج المنتخبات التي خاضت إعدادا طويلا واستعدت بشكل أفضل للمشاركة في هذه البطولة الآسيوية.

وأضاف الشيخ قائلا: «خط الدفاع في منتخبنا الاولمبي متفاهم ومنسجم بشكل كبير مع انه جديد التكوين وهو خليط من العناصر الجديدة بالمنتخب وأصحاب الخبرة ونحن على ادراك تام بأنه سيكون عليه عبء كبير، ولكن بالعزيمة والإصرار بين جميع اللاعبين سنحافظ على مرمانا خاليا من الأهداف الإيرانية بإذن الله تعالى ونحقق الفوز».

الدخيل يغيب

يغيب مهاجم منتخبنا الاولمبي اللاعب حمد الدخيل عن مباراة اليوم، بعد أن تلقّى البطاقة الحمراء في المباراة السابقة والتي جمعتنا بالمنتخب الاولمبي المالديفي.

ومن المتوقع أن يخوض منتخبنا الاولمبي لقاء اليوم أمام المنتخب الاولمبي الإيراني بتشكيلة مكونة من: إبراهيم خليل في حراسة المرمى ومحمد إبراهيم وحسّان جميل والسيدأحمد جعفر وجاسم عياش وأحمد جمعة وعلي غالب وعبدالله يوسف وسلطان ثاني وعبدالرحمن يوسف وحسن الشيخ.

العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:22 ص

      لماذا اعتقل؟

      اطالب المنتخب الاولمبي ان يحرك ساكناً بخصوص اللاعب محمد جعفر سهوان.. اللاعب الذي طالما انتظر ان يلعب في المنتخب ، ها هو الآن خلف قضبان السجون لايعلم لما اُعتقل؟ يجازيكم باللعب والفوز وتجازونه بالسجن ظلماً! واناشد الجريدة ان تكتب موضوعا بالتفصيل الممل عن اللاعب محمد جعفر سهوان

اقرأ ايضاً