العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ

الأهلي يضرب موعدا مع المحرق في نهائي زين

المنامة يتخطى سترة ويخرج من المنافسة

ضرب الأهلي موعدا في المباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن من تحقيق فوز مستحق على فريق المحرق بنتيجة 95/75 في ختام مباريات الفريقين في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وسيلعب الأهلي في النهائي مع المحرق المتأهل سلفا والذي فضل إراحة لاعبيه يوم أمس ولعب بتشكيلة معظمها احتياطية ومن دون رغبة حقيقية في تحقيق الفوز.

وكانت المباراة الأولى يوم أمس بين المنامة وسترة قد انتهت لمصلحة المنامة إلا أن ذلك لم يكن كافيا للتأهل بعد أن فاز الأهلي في المباراة الثانية.

وكانت مباراتا الأمس من أسوأ مباريات دوري هذا الموسم في ظل غياب الروح وغياب الحماس داخل الملعب وفي المدرجات كون النتائج باتت محسومة سلفا.

وبالتالي سيلعب المحرق والأهلي في المباراة النهائية للبطولة من 5 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات.

وستنطلق سلسلة المباريات النهائية يوم الخميس المقبل عند الساعة السادسة مساء.

واختار المحرق منافسه في المباراة النهائية بملء إرادته بعد أن فضل الفريق إراحة معظم لاعبيه الأساسيين واللعب بالتشكيلة الاحتياطية.

وتبخرت كل آمال فريق المنامة في بلوغ النهائي منذ الربع الثاني في المباراة الثانية التي وسع فيها الأهلي الفارق إلى 21 نقطة وهو أكبر فارق في المباراة 51/30.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي في مباراة الأمس المحترف الأميركي أنتوني جوني بتسجيله 31 نقطة، ومحمد قربان 13، وحسين شاكر 12، ومحمود أكبر 8.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف فريق المحرق المحترف الأميركي سي جي غليز بتسجيله 21 نقطة، وكاظم ماجد 15، ومحمد عبدالحكيم 11.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، محمود أكبر، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

في حين لعب المحرق بتشكيلة مختلفة بعد أن اراح معظم لاعبيه وشارك في البداية كل من كاظم ماجد، علي عباس، محمد عبدالحكيم، محمد المانع والمحترف الأميركي سي جي غليز.

وكانت البداية قوية من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل من الجانبين مع دفاع رجل لرجل قوي ليتعادلا 7/7.

ودانت السيطرة بعد ذلك لفريق المحرق الذي تمكن من منع الأهلي من التسجيل واستغلال الاختراقات تحت الحلق ما حدا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع ليقوم بتغيير طريقة دفاعه إلى دفاع المنطقة ويجري بعض التغييرات التي نجح من خلالها من تغيير المجريات والتقدم في النتيجة وصولا إلى انهاء الربع الأول متقدما 25/19.

الربع الثاني

وضرب الأهلي بقوة مع بداية الربع الثاني متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته إلى 32/21 من خلال الهجوم السريع ودفاع المنطقة الذي نجح من خلاله من الحد من خطورة سي جي تحت الحلق.

وواصل الأهلي التقدم في الربع الثاني وصولا إلى توسيع الفارق إلى 38/24 ليطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع بغية تدارك الموقف غير أن ثلاثية جوني وسعت الفارق إلى 42/24.

وواصل الأهلي أفضليته وصولا إلى إنهاء الربع الثاني متقدما بفارق 21 نقطة 51/30.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدآ بها المباراة، إلا أن الأفضلية كانت واضحة لفريق المحرق في بداية الفترة الثالثة بعد أن سيطر الفريق على المجريات على المجريات متمكنا من تقليص الفارق سريعا إلى 39/51 وهو ما حدا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح الأهلي بعدها في العودة بعد أن ركز على اللعب تحت الحلق عن طريق جوني وقربان ووسع الفارق مجددا.

وحافظ الأهلي على فارق جيد حتى أنهى الربع الثالث متقدما 69/49.

الربع الأخير

بدأ المحرق بالتشكيلة الأساسية التي بدأ بها المباراة ولكن هذه المرة لعب بطريقة دفاع المنطقة والتي أربت حسابات فريق الأهلي في ظل الجدية التي أداها فريق المحرق لينجح في تقليص الفارق إلى 58/71.

الأهلي مثل الربع الثالث سرعان ما سيطر على الموقف بعد دخول محمد قربان لينجح في توسيع الفارق مجددا في ظل تألق جوني لينهي المباراة لمصلحته 94/75.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين ماجد عيسى، وحسن أحمد والحكم الإماراتي حسن حاجي.

فوز منامي

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق فوز عريض على منافسه فريق سترة بنتيجة 95/67 إلا أن ذلك لم يكن كافيا للفريق للوصول للمباراة النهائية للبطولة بعد أن تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في المباراة الأولى.

ورفع المنامة رصيده إلى 9 نقاط في حين أصبح رصيد سترة 7 نقاط من فوز و5 هزائم.

وسيطر المنامة على مجريات المباراة تماما بعد أن تمكن من فرض أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 24/17، كما فاز في الربع الثاني 21/17، وفاز في الربع الثالث 32/23 وفي الربع الأخير 18/10.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة المحترف الأميركي داريوس رايس بتسجيله 25 نقطة، ومحمد حسين 19، وحسن نوروز 13، وأحمد المطوع 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف فريق سترة محترف الفريق الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 24 نقطة، ومحمد كويد 13، وعبدالله علي 10.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين البحرينيين سعيد عمران وفاضل غلوم والحكم السعودي محمد الأدماوي.


المحرق يختار الأهلي

اختار فريق المحرق منافسه فريق الأهلي في المباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فضل الجهاز الفني للفريق اراحة لاعبيه المؤثرين واللعب بالتشكيلة الاحتياطية وهو ما سمح للأهلي بالسيطرة الكاملة على مجريات المباراة.

وحتى التشكيلة التي لعب بها المحرق لم تلعب بالحماس والقتالية المعروف عنها الفريق كون أمر التأهل محسوم سلفا وغياب الدافع الحقيقي ورغبة جميع اللاعبين في الحفاظ على أنفسهم من الاصابات قبل النهائي.

وبذلك فإن المحرق اختار بكامل ارادته الأهلي في نهائي دوري زين لكرة السلة.


مباراتان أقل من المتوسط

كانت مباراتا يوم أمس في نهاية المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة من بين الأسوأ في هذا الموسم بعد أن لعبتها الفرق من دون رغبة حقيقية باستثناء فريق الأهلي الذي لعب بكل جدية لتحقيق فوز يؤهله للمباراة النهائية للبطولة.

واكتفى فريق سترة بتأدية الواجب بنهاية المسابقة في حين لم يبذل المنامة أكثر مما يمكنه من تحقيق فوز يبقي على آماله حتى المباراة الأخيرة، في الوقت الذي لعب المحرق بتشكيلة احتياطية ومن دون جديته المعروفة كونه لا يرغب في ارهاق لاعبيه أو التسبب باصابات لهم قبل المباراة النهائية للبطولة بعد أن حسم أمر تأهله من الجولة السابقة.

وغلب على المباراتين الأداء الممل وغياب الحماس حتى في المدرجات التي اكتفت بالمشاهدة بدل التشجيع.


جوني يتألق في صفوف الأهلي

قدم محترف فريق الأهلي الأميركي أنتوني جوني مباراة قوية يوم أمس ضد المحرق بعد أن كان نجم فريقه الأول بتألقه دفاعيا وهجوميا وتمكنه من تسجيل 31 نقطة قاد بها فريقه لتحقيق الفوز.

وبرز جوني في الفترتين الاولى والثانية بعد أن قدم أداء قويا مسجلا بنهاية الفترة الثانية 22 نقطة منها 3 رميات ثلاثية، كما تألق في الأداء الدفاعي وفي المتابعات الهجومية تحت الحلق.

وفي حال واصل جوني بالمستوى نفسه في المباريات النهائية فإن الأهلي سيكون بلا شك ندا قويا لفريق المحرق الجاهز فنيا.

العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 29 | 11:35 ص

      اتحاد السله غريب

      المحرق عاطي الأهلي جانس عيني عينك واعضاء الاتحاد في سبات عميق شاطرين بس للرزة

    • زائر 28 | 8:03 ص

      المحرق يريد الاهلي

      نقولها بصراحة الاهلي اصعب علينا في النهائي بس بعد نبيه ويانا نبي نستمتع و نشوف اقوى فريقين المحرقاوي و الزعيم الاهلاوي و اهم يتنافسون بكل شرف و روح رياضية و احنا عارفين ان الاهلي اصعب لكن لين خذاه بنقوله مبروك كفاية انه الزعيم.. بالنسبة للمنامة فانتهى عصر الزعامة و الزعامة اهلاوية و المحرق دخل عالخط

    • زائر 27 | 6:56 ص

      مهزلة كبرى

      سؤال للاتحاد البحريني الموقر لماذا جعلتم مباريات الجولة الأخيرة من الدور السداسي بنفس التوقيت،هل لخوفكم من التلاعب بالنتائج وخروج المحرق أو الأهلي ، ما حدث في مباراة الأمس فضيحة كبرى للاتحاد البحريني لكرة السله وأننا على يقين أن الموضوع لن يناقش ولن تتخذ عقوبات على المحرق وألف مبروك للجمهور السلاوي هذه المهزلة الكبرى

    • زائر 26 | 6:56 ص

      مهزلة كبرى

      سؤال للاتحاد البحريني الموقر لماذا جعلتم مباريات الجولة الأخيرة من الدور السداسي بنفس التوقيت،هل لخوفكم من التلاعب بالنتائج وخروج المحرق أو الأهلي ، ما حدث في مباراة الأمس فضيحة كبرى للاتحاد البحريني لكرة السله وأننا على يقين أن الموضوع لن يناقش ولن تتخذ عقوبات على المحرق وألف مبروك للجمهور السلاوي هذه المهزلة الكبرى

    • زائر 25 | 6:55 ص

      مهزلة كبرى

      سؤال للاتحاد البحريني الموقر لماذا جعلتم مباريات الجولة الأخيرة من الدور السداسي بنفس التوقيت،هل لخوفكم من التلاعب بالنتائج وخروج المحرق أو الأهلي ، ما حدث في مباراة الأمس فضيحة كبرى للاتحاد البحريني لكرة السله وأننا على يقين أن الموضوع لن يناقش ولن تتخذ عقوبات على المحرق وألف مبروك للجمهور السلاوي هذه المهزلة الكبرى

    • زائر 23 | 6:21 ص

      كلمه حق

      الصور المعروضه لسترة و المنامة اكثر

      المفروض الصور تكون للاهلي والمحرق
      لانهم اهما الي راييحن للنهائي

      اما المنامة انتهى عصر الزعامه 6 سنوات ما شمو الدوري اي زعامه تمت بعد

      ولد الدير والدوري محرقاوي ويكون بجزيرتنا

    • زائر 22 | 5:59 ص

      فروتن

      مبروك الأهلي و المحرق للنهائي
      و هاردلك للمنامة و سترة
      و أ قول المنامة قادمين إن شاء الله
      السنة الجاية شوفو
      محمد فروتن

    • زائر 21 | 5:28 ص

      MANAMA HO HA

      الكل يهاب اللعب مع الزعيم و خصوصا في النهائي .
      أنا حسيت من قبل ان المحرق سوف يطبخون طبخة دسمة لتأهل الأهلي خوفا من لقاء المنامة في النهائي .
      نتمنى التوفيق لنادي المنامة في السنين القادمة و التربع على زعامة كرة السلة البحرينية .
      MANAMA HO HA

    • زائر 19 | 5:21 ص

      و نعم النهائي

      صحيح المحرق و الاهلي يتنافسون لكن والنعم فيهم و ما بنزعل لين خذاه النسر يستاهل خصوصا و انه زعيم السلة البحرينية و مو غريبة عليه لكن باذن الله ناويين رجال المحرق، و الاهم ان الاهلي و المحرق حسموها و لله الحمدلله واللي بياخذه بنقوله مبرووووووووووك

    • زائر 18 | 4:50 ص

      ذياب المحرق

      ههههه زائر 15

      احنا نبي الاهلي معانا في نهائي عمدا لانهم احسن منكم في الاخلاق ويحترمون لاعبينا مب يفلتون عليهم

      ومن قال احنا خايفين منكم اصلا غالبينكم 6 مرات هل سنه وماخذين لاعبينا ومدربنا وبعد مشلخينكم

    • زائر 17 | 4:17 ص

      يا رقم 10

      حتى الصور المعروضة على الصفحة كلها لنادي المنامة الا صورة وحدة حقكم

      بعد اقووول مستحيل تفهم يا يا رقم 10

      منامة جتوري مثل بلو تو دوري

    • زائر 16 | 4:14 ص

      الظروف في صالحكم

      زائر12

      والله شي غريب انت
      بذمتك اي ظروف الي ما سمحت للمنامة بانها تقدم هل مستوى

      كل الظروف في صالحكم وما ستقليتو شيييييييي
      افضل اللاعبين عندكم وافضل ميزانيه لفريقكم وبعد من خسارة لي خسارة ما عندكم عذر اصلا غير فريقكم سيئ وسبب تخاذل اللاعبين

    • زائر 15 | 4:03 ص

      المنامه ملوك السله وبس

      المنامة ملوك السلة وبيظلون الملوك للسله

      والبارح كنا عارفين النتيجة انه فريق المحرق بتخلي فريق الاهلي يغلبونهم بس عشان ما تلعب المنامه
      وهاي دليل ضعف فريهم
      المنامة وبس

    • زائر 14 | 3:57 ص

      منامة وبس

      بنظل انحب فريق المنامة لو شنو ما يصير
      اليوم صادهم ظروف بس بكرة بيكونون اقوي
      وكل الناس تهتف منامة وبس
      لانه لعبهم مميز والكل يحبهم الصغير قبل الكبير
      احلي المباريات واحلي الأوقات واحلي استمتاع لما نشاهدهم يلعبون بقلب واحد

    • زائر 13 | 3:53 ص

      أهلاووي

      مبرووك للاهلي و هاردلك منامة و سترة،، ويا حلاة النهائي اهلاوي و محرقاوي عالاقل ما فيه شغب و تفلع هههه.. بالتوفيق للنسوووور

    • زائر 12 | 3:35 ص

      رقم 10

      انت غلطان وكل فريق له ظروفه

      فريق الازرق ما قدم شئ بسبب الظروف
      و احنا المناميين حده متفائلييييين بصورة غريبة مستحيل يجي على بالك يارقم 10 وما بتفهم
      نحن عشاق الازرق حتى النخاع
      حتى اذا هم مهزوميييييين بنشجعه
      ونهتف منامة هو ها ...
      منامة جتوري مثل بلو تو دوري
      ترجمه على كيفيك

    • زائر 11 | 2:50 ص

      خلاص ما عا في منامة

      للحين في ناس تهتف باسم المنامة خلاص المنامة فريق كان له عصر وانتهى

    • زائر 10 | 1:49 ص

      اهلاوي

      مبروووك يا النسووور صراحه اعتبرها هديه من المحرق
      وكل التوفيق للنسوور في النهائي

    • زائر 9 | 1:49 ص

      أهلاوي

      المنامة هالموسم تعبان ولا يستحق التأهل للنهائي ويجب على الإدارة دراسة ومعالجة الأخطاء ولا اظن العيب في الجهاز الفني فهو يمتلك جهاز ممتاز جدا. هناك أمور ثانية تتعلق باللاعبين لأن مستواهم غير ثابت. بالتوفيق للمنامة في الموسم الجاي ونشوف فنهم أللي عودونا عليه. وعن إختيار المحرق الأهلي للنهائي فهذة أمور معروفة كوني في النهائي أريد الفريق الفلاني يكون خصمي بدلا من الفريق الأخر كونه يسبب لي صعوبات للفوز بالكأس وهذا شيئي مشروع لكل الفرق وليس للمحرق فقط فالتوفيق للفريقين في النهائي ويمتعوننا بالفن

    • زائر 8 | 1:11 ص

      المنامة الاضعف في المربع

      في الاياب المحرق والاهلي لعبو ناقصين بذات في اخر شوط وهذا النقص خله المنامة يفوزون

      ولكن بهل موسم سترة سجلو اسمهم بالتاريخ وسحقو المنامة باربع هزائم

      وننتظر نهائي حامي واتمنى من جماهير الاهلي الحضور بقوة

    • زائر 7 | 1:03 ص

      MANAMA

      IT WILL COME BACK TO YOU AGAIN (M) SOON INSHALA MANAMA FOR EVER

    • زائر 6 | 12:47 ص

      هذي الحقيقه

      الاهلي والمحرق لو انهم لعبو كاملين مع المنامة في الاياب جان تفوقو عليهم بفاررق بعد

      وحتى سترة لو لعبو كاملين وعندهم فرصه للمنافسه جان هزمو المنامة الفريق الماساوي هل سنه

    • زائر 5 | 12:33 ص

      اهلاوي

      يا ستراوي غلطان
      زائر3
      لانه لمحرق خسرو اخر لقاء مع المنامة بسبب اصابه 3 لاعبين اساسين منه في اخر شوط مال للله ومحمد مجيد وبدر كلهم لاعبين موثرين
      واىلىمناىمة فازو عل الاهلي لما انطردو 3 لاعبين منا في اخر شوط قربان وجوني وشاكر بظلم تحكيمي

    • زائر 4 | 12:30 ص

      ستراوي

      منامه جتوري هل سنه مافي لا كــــــــــــــاس ولا دوري

    • زائر 3 | 12:05 ص

      ستراوي

      اعتقد بان المحرق بعد ماشاهد مباريات المنامه في الإياب حس بالخطوره انطلاقة المنامه المتأخرة جدًا وريح لاعبينه الأساسيين لان لو تاهل المنامه راح يحسمها المنامه من ثلاث المباريات

    • زائر 1 | 9:16 م

      من صغري أهلاوي

      مبروك للنسور الاهلاوية
      وهاردلك للمنامة
      وكنا نتمنى يكون النهائي بينا وبينكم .. بس ان شاء الله الدوري ما راح يروح بعيد ويبقى بالعاصمه ..

اقرأ ايضاً