العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

الإعداد يبدأ الاثنين... والبطولة العربية هي الأساس بالنسبة لـ «الأحمر»

«رجال الطائرة» يقترحون وضع حوافز خلال تواجدهم مع المنتخب

عقدت لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة اجتماعها التنسيقي الأول مع لاعبي «القائمة الأولية» لمنتخب «رجال الطائرة» وذلك يوم أمس في مقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية. إذ مثل الاتحاد في هذا الاجتماع رئيس لجنة المنتخبات حبيب محمد، بالإضافة لحضور الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نزار الشكيلي ومساعده يوسف خليفة، ومدرب اللياقة البدنية أنيس الشايب، واختصاصي العلاج الطبيعي محمد رامي، وإداري المنتخب خالد ثاني.

وشهد الاجتماع غياب بعض اللاعبين المرتبطين بمشاركات خارجية في عمان أو لظروف خاصة، فيما اللاعبون الحاضرون هم: (ميرزا عبدالله، علي إبراهيم، عيسى علي، عبدالله النجدي، أحمد مشرف، يونس عبدالكريم، علي الصيرفي، ناصر صالح، عماد سلمان). وثلاثي منتخب الشباب المستدعى في القائمة الأولية لمنتخب الشباب حسين خليفة، راشد أحمد ومحمود العافية.

وأعطى رئيس لجنة المنتخبات الفرصة لكل لاعب لإبداء رأيه بشأن الظروف التي يعاني منها، وما يتمنى توفيره وما شابه.

توضيح المشاركات والأهداف

وحرص رئيس لجنة المنتخبات حبيب محمد أن يوضح المشاركات الثلاث التي سيخوضها «رجال الطائرة» في المرحلة المقبلة، معتبراً أنها مهمة لكن الأساس سيكون التنافس وبقوة على اللقب العربي من دون شك.

وأضاف «سنغادر في 27 أغسطس/آب لكازاخستان لخوض البطولة الدولية هناك بعد الدعوة التي تلقيناها من اتحاد اللعبة المحلي، وبعدها سنخوض البطولة العسكرية في الرياض وذلك في 29 سبتمبر/ أيلول، على أن نلعب البطولة العربية في تونس وإن كانت للآن لم تؤكد فعلياً استضافتها، إذ نحن لم نستلم بعد أي تأكيد بذلك في لجنة المنتخبات، وعلى الأغلب البطولة ستقام في النصف الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيسبقها معسكر خارجي... وهذا يعني أنكم كلاعبين - هو يخاطب اللاعبين -، ستكونون مرتبطين بالمنتخب لمدة (4) أشهر تقريباً».

وأوضح حبيب إلى أن ثلاثي منتخب الشباب سيلتحق بالمنتخب الأول بعدم الانتهاء من البطولة الخليجية للشباب، ما يعني أنهم لن يكونوا ضمن الوفد المشاركة في «دولية كازاخستان».

وأشار أيضاً إلى أن المنتخب بأكمله وبما في ذلك الجهاز الفني والإداري سيشارك في البطولة العسكرية في الرياض وذلك بعد الاتفاق مع المسئولين في قوة الدفاع، على أن تمثل الدفاع برئاسة الوفد.

الشكيلي: الالتزام والجدية مطلوبة

من جهته، قال مدرب المنتخب نزار الشكيلي أن الالتزام والجدية في تأدية التدريبات مطلوبة حتى نرتقي أكثر وأكثر بالمستويات الفنية قبيل البطولة الأساس والأهم وهي «العربية».

وأضاف «نحن نتحدث عن البطولة العربية كأساس للعمل على تحقيق هذا الهدف، ولكن هذا لا يعني أننا لن نلعب بكل قوتنا حتى ننافس على دولية كازاخستان وكذلك البطولة العسكرية».

واستمر الشكيلي قائلا: «فضلنا أن نبدأ الاستعداد منذ يوم غدٍ الاثنين لأننا نريد أن نعلم كثيراً على الجانب البدني قبل شهر رمضان المبارك، إذ كما هو معروف أننا كنا مقصرين نسبياً العام الماضي بهذا الجانب، ولهذا السبب تعاقد الاتحاد مع مدرب لياقة وهو أنيس الشايب، وأعتقد أن اللاعبين مطالبين جداً بالالتزام في التطبيق معه حتى يصلوا للدرجة المطلوبة في هذا الجانب المهم».

وعن المصابين قال: «الاتحاد وفر كل سبل النجاح أو بالأحرى وفر البيئة الصالحة، إذ بالإضافة لوجود جهاز فني، فهناك يوجد مدرب لياقة وأخصائي علاج طبيعي وعيادة مفتوحة طوال الوقت حتى نكون على إطلاع دائم على حال كل لاعب، ونسأل الله التوفيق».

وشدد الشكيلي على أنه سيطلب خوض معسكر استعداداً في أوروبا وذلك بعد سؤال أحد اللاعبين عن وجهة المعسكر المحتملة، وأضاف «سنبدأ التدريبات عند الساعة الخامسة مساءً على أن تستمر لساعتين أو لساعتين ونصف تقريباً».

وذكر مدرب منتخبنا أن اللاعب الذي سيثبت نفسه بتقديمه لأدائه القوي سيبقى في المنتخب، وأضاف «من هنا أؤكد مرة أخرى الجدية والطموح والرغبة في تأدية التدريبات بقوة مطلوبة حتى ينعكس ذلك على كل اللاعبين».

وأشار الشكيلي إلى أن البطولة العربية ليس من المستحيل تحقيقها، وأضاف «سبق للبحرين تحقيق اللقب، وهذا يعني أننا قادرون ولكنا بحاجة لعمل جاد، الكل يعرف الظروف الصعبة التي مررنا بها خلال بطولة الألعاب العربية العام الماضي، ولهذا السبب سنسعى لتجاوز لكل السلبيات وهذا الأمر يعني أننا مطالبين بالعمل كعائلة واحدة وبروح التحدي على تجاوز كل الصعاب».

خليفة: الهدف الشخصي مهم

أما مساعد مدرب المنتخب يوسف خليفة فتطرق لأهمية أن يعمل كل لاعب على تطوير مستواه أكثر وأكثر، وأضاف «من الضروري أن يظهر كل لاعب أنه يريد أن يتطور حتى ينعكس ذلك بالإيجاب عليه في خوض الحصص التدريبية».

وأضاف «مع كل ذلك لابد أن يكون لكل لاعب هدف شخصي بعد الهدف العام حتى ينافس منافسة شريفة مع زملائه الذين يشاركونه ذات المركز، وبالتالي سنرى حصص تدريبية قوية جداً».

أنيس مع رامي

فيما أبدى مدرب اللياقة أنيس الشايب رأيه بضرورة الالتزام بحضور الحصص التدريبية حتى تصبح هناك فائدة من التدريبات اللياقية بالذات.

وأضاف «الاستفادة من التدريبات اللياقية تتحقق بالالتزام خصوصاً أن المرحلة الأولى سيكون التركيز فيها على الجانب البدني، إذ أنا عانيت كثيراً مع منتخب الشباب من هذا الجانب، وأنا سعيد لأني معكم، وأعتقد أن مدة (4) أشهر من العمل المتواصل والمنسق ستجعلنا مطالبين أن نكون يد واحدة حتى نتعاون مع بعضنا البعض».

وأبدى أنيس رأيه بشأن المعسكر، وقال: «البحرين لابد أن تلعب بمعسكرات أوروبية حتى تستفيد أكثر، إذ أحمر الطائرة الآن أفضل المنتخبات الخليجية وهذا يعني أنه لن يستفيد كثيراً إذا ما لعب معسكراً في الخليج أو في إحدى الدول العربية».

من جهته قال اخصائي العلاج الطبيعي محمد رامي أنه سعيد بالعمل مع منتخب البحرين الذي يعد من أقوى المنتخبات العربية، وأضاف «العيادة ستكون مفتوحة للجميع، وكل لاعب يعاني من إصابة ما عليه التحدث معنا مباشرةً حتى يضع أنيس له البرنامج اللياقي المناسب، وهناك تكمل أهمية العمل المشترك».

المطالبة بوضع حوافز

اقترح لاعبو المنتخب بوضع حوافز مالية أثناء تواجدهم في المنتخب، إذ قالوا أنه بأمس الحاجة لمثل هذه الحوافز حتى يشكل ذلك دافع كبير بالنسبة لهم. إذ حسب قولهم أن المنتخبات الخليجية كلها تحظى بمثل هذه الحوافز التي تعد تأثيراتها إيجابية دائماً.

وأضاف بعض اللاعبين أنهم في أنديتهم والتي تعد أقل من المنتخب إمكانات يحصلون فيها على مبالغ وحوافز فكيف بالمنتخب الذي سيقوض فيه (4) أشهر متتالية.

من جهته، قال رئيس لجنة المنتخبات حبيب محمد أنه سيرفع هذه المقترحات لمجلس الإدارة والقرار بيده في النهاية.

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:01 ص

      مضحك امركم

      مضحك امر الاتحاد
      لمتى بنظل نلعب على هالبطولة اللي انتهى دورها خليجية وعربية
      وبعدين ؟؟؟؟
      يالله خل المنتخب يروح بطولة آسيوية لمتى بعد
      لما يوصل معدل عمر هالجيل 30 ؟؟
      لا حياة لمن تنادي

اقرأ ايضاً