العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

الكواري: مطمئنون على سير الاستعدادات لخليجي «21»

أطلعت لجنة المهندسين التابعة للجنة التفتيش الخاصّة بالكشف على استعدادات المملكة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرون لكرة القدم، على سير العمل في المنشآت والملاعب الرياضية والتي يجري حالياً ترميمها وصيانتها وصولاً لجاهزيتها التامّة لاستضافة المحفل الخليجي الكبير مطلع يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

وقامت اللجنة المكونة من المهندسين القطري غانم الكوّاري والسعودي خالد السلمي والكويتي طارق علي محمد، بزيارة إلى الاستاد الوطني وتفقدّت كافّة مرافقه بحضور مدير دورة كأس الخليج أحمد النعيمي ورئيس لجنة المنشآت خالد الحاج والملاعب ورئيس العلاقات العامة لخليجي 21 محمد قاسم وخلود أكبري صاحبة شركة أكبري للاستشارات الهندسية وعدد من مهندسي وزارة الأشغال.

واستمعت اللجنة لشرح تفصيلي من قبل أصحاب الاختصاص عن الخطّة الموضوعة لعملية بناء وتطوير الإستاد الوطني والإضافات المقترحة على الملعب من توسعة المدرجات أو إضافة واستحداث مرافق خدماتيه عديدة من شأنها أن تخدم احتياجات دورة كأس الخليج وتضمن تقديم خدمات لكبار الشخصيات والضيوف والجماهير واللاعبين ورجال الإعلام.

وقدّم رئيس لجنة الملاعب خالد الحاج شرحاً تفصيلياً عن المراحل التي وصلت إليها الأعمال الإنشائية لغاية اللحظة، وما هي الرؤية المستقبلية للاستاد الوطني، مؤكداً أن اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج حريصة كل الحرص على إنجاز تلك المشاريع في موعد مناسب قبل انطلاقة الحدث.

كما قام الحاج بشرح كافة الأمور التي سيتم القيام بها بأستاد مدينة خليفة الرياضية وخصوصاً فيما يتعلّق بزيادة عدد المدرجات والمواقف الخاصة بالسيارات، بعد ذلك تفقّدت اللجنة الملاعب الخاصّة باستقبال تدريبات المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، وزارات اللجنة ملعب نادي النجمة واطّلعت على الملعب وما سيتم إضافته لجاهزيته لاستضافة تدريبات الفرق.

من جهته، أكد القطري غانم الكوّاري عضو لجنة المهندسين رضاه عن سير العمل في المنشآت الرياضية التي يتم تأهيلها لاستضافة دورة كأس الخليج، مشيداً بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة ولجنة المنشآت والملاعب في تطوير وترميم المنشآت الرياضية الخاصّة باستضافة الحدث.

كما وصف الكواري الزيارة بالناجحة والتي حقّقت أهدافها من خلال الوقوف على المراحل التي تم الوصول إليها والاطّلاع على كافّة التفاصيل الفنّية من قبل المسئولين من لجنة المنشآت والملاعب وشركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ تلك المشاريع ومدى إنهاء الأعمال الإنشائية حسب الخطّة المعتمدة من لجنة التفتيش الخاصة باستعدادات البحرين لاستضافة البطولة.

وقال الكوّاري: «لدينا بعض الملاحظات الفنيّة التي قدّمناها للجنة المشرفة على تلك المشاريع، كما طلبنا الجداول الزمنية لانجاز المشاريع ونسخ من العقود المبرمة مع الشركات التي ستتولّى عملية البناء والترميم، وفي حال وصول تلك الجداول والعقود سيتم مقارنتها مع المراحل التي وصلت إليها المنشآت حالياً، قبل رفع التقرير الفنّي للجنة التفتيش».

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً