العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

المحرق سيُريحُ مَنْ يريد وسترة لن يتهاون والمنامة ينتظر الهدية

فيما فرصة الأهلي بيده لبلوغ نهائي دوري «زين السلاوي»

باتت الأمور واضحة كثيراً بالنسبة لصراع التأهل للمباراة النهائية لدوري زين لكرة السلة بعد ختام منافسات الجولة الخامسة للمربع الذهبي والذي يجمع أربع فرق هي المحرق، الأهلي، المنامة وسترة، إذ ضمن المحرقاويون حجز مقعد لهم في النهائي بعد تخطيهم حاجز سترة يوم أمس الأول، فيما بات المقعد الثاني محصوراً بين الأهلي والمنامة، والنسور الصفراء الأهلاوية هي الأقرب لذلك.

وبات المحرق متصدراً برصيد 9 نقاط حصدها من أربع انتصارات على سترة (مرتين) والأهلي والمنامة، وخسارة وحيدة من المنامة، ويليه الأهلي ورصيده 8 نقاط من الفوز على سترة (مرتين) والمنامة والخسارة من المحرق والمنامة، ثم المنامة برصيد 7 نقاط من الفوز على المحرق والأهلي والخسارة من سترة والأهلي والمحرق، ثم سترة بست نقاط من الخسارة على يد المحرق (مرتين) والأهلي (مرتين) والفوز على المنامة.

وتبقت جولة أخيرة ستقام مبارياتها غداً الاثنين، فعند الساعة السادسة سيلعب المنامة مع سترة، تليها الساعة 7:45 مباراة الأهلي والمحرق، والحسابات تُشير إلى أن الأهلي يحتاج للفوز فقط على المحرق دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، أو حتى في حالة فوز سترة في اللقاء الأول فإن الأهلي سيتأهل حتى وإن خسر من المحرق.

بينما المنامة يمتلك فرصة واحدة فقط لا غير وهي فوزه على سترة بأي نتيجة مع انتظار الهدية المحرقاوية بالفوز على الأهلي بأي نتيجة كذلك، لأن حينها سيتساوى المنامة والأهلي بتسع نقاط وسيتم اللجوء لفارق المواجهات المباشرة، والمنامة فاز على الأهلي في إياب المربع بفارق 7 نقاط والأهلي فاز على المنامة ذهاباً بفارق 4 فقط، وبالتالي فإن المنامة سيكون هو المتأهل في هذه الحالة وسيخرج الأهلي.

ومتابعةً لأمور المربع الذهبي في الجولتين الأخيرتين استطلعنا الآراء التالية من الفرق الأربعة، وكذلك استغلينا لقاءنا معهم لنشر توقعاتهم عن نهائي كأس أوروبا اليوم بين إيطاليا وأسبانيا:


باركر سيقود الفريق وسيأتي من المطار للملعب

محمد بن عبدالرحمن: متخوفون من الأهلي في النهائي أكثر وسنُرِيحُ مَنْ يُريد!

أكد رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة إن تأهل فريقه للمباراة النهائية للدوري قبل ختام المربع الذهبي بجولة واحدة أراحه كثيراً، كونه سيكون في وضعية ملائمة من الناحية النفسية وبعيداً عن الضغوط بسبب حسم تأهله مسبقاً وسيجعله يعد مبكراً لخوض المباراة النهائية التي ستقام من خمس جولات، وبالتالي يجب أن يكون الإعداد البدني لها جيداً بعد فترة الإرهاق الأخيرة.

وأضاف الشيخ محمد «اتفقنا مع جميع اللاعبين على أن المباراة الأخيرة أمام الأهلي من لا يحس بالإرهاق الشديد ويريد اللعب فيها فسيلعب ومن لايريد فسيكون مرتاحاً ولكن سيكون موجوداً مع الفريق في المباراة، ولكن بشكل عام أغلب اللاعبين أكدوا رغبتهم الكاملة في خوض المباراة من أجل مواصلة الانتصارات والدخول للنهائي بمعنويات عالية، ونحن لا يهمنا من سنلاقي في النهائي بسبب التكافؤ الكبير بين الفرق الثلاثة المحرق والأهلي والمنامة، ولكنني شخصياً متخوف من الأهلي في النهائي أكثر لأنه دائماً ما يظهر بصورة مغايرة ومتميزة في المباريات الحاسمة والنهائية، ولكن بعيداً عن أي شيء ومن باب احترام الجميع ولأننا في رياضةٍ شريفة سنلعب من أجل الفوز ولكن من حقنا في الوقت نفسه أن نريح من نريد لأننا ننظر لمصلحتنا أولاً وأخيراً».

وأضاف الشيخ محمد «مدرب الفريق تشارلي باركر غادر لأمريكا بعد المباراة مباشرةً لمناسبة خاصة يتطلب وجوده فيها وهي خاصة بـ»تعميد» حفيده، ونحن وافقنا له على ذلك بعد أن ضمنا الصعود للنهائي، ولكن هو سيكون موجوداً في مباراة الأهلي غداً كون طائرته تصل البحرين الساعة السابعة مساءً وسيتوجه مباشرةً من المطار للملعب لأن المباراة الساعة 7:45 دقيقة، بينما بالنسبة للاعب بدر عبدالله جاسم فسيغيب عن مباراة الأهلي بسبب إصابته وهو يواصل علاجه حالياً حتى يكون جاهزاً بشكل تام لمباريات النهائي».

وتوقع محمد بن عبدالرحمن فوز أسبانيا بكأس أوروبا اليوم من خلال التغلب على إيطاليا بهدفين لهدف.


تأثرنا بخروج 3 بالأخطاء الشخصية... الأهلاوي أكبر:

سنحسمها أمام المحرق وإيطاليا ستحصد كأس أوروبا

أوضح لاعب فريق الأهلي محمود أكبر صاحب الأداء المتطور هذا العام إن فريقه تأثر كثيراً بخروج 3 من أبرز لاعبيه في الدقائق الأخيرة أمام المنامة بالأخطاء الشخصية الخمسة وهم محمد قربان وجوني أنتوني وحسين شاكر، وبالطبع خروج لاعبين بهذا الحجم لابد أي يؤثر على أي فريق.

وأضاف أكبر «إضافة لخروج هذا الثلاثي فنحن أيضاً أضعنا بعض الكرات السهلة في آخر الوقت وهو ما استغله المنامة خير استغلال وتمكن من الخروج بنتيجة جيدة وبفارق أكثر من أربع نقاط الذي كنا قد تغلبنا به عليهم في القسم الأول من المربع الذهبي، وأيضاً يجب أن يعرف الجميع إن خسارتنا لم تكن من فريق سهل أبداً، فالمنامة رغم الظروف التي أصابته وجعلته يخسر 3 لقاءات بالقسم الأول إلا أنه يبقى فريقاً كبيراً للغاية ولديه نجوماً متميزين والدليل على ذلك أنه تمكن الآن من تحقيق الانتصار على فريقين مرشحين للبطولة وهما المحرق والأهلي». وعن لقاء الغد أمام المحرق قال أكبر: «نحن متعودون على خوض مثل هذه المباريات الهامة والحاسمة والفاصلة ولذلك لن نكون تحت الضغط أمام المحرق، وكل اللاعبين لديهم إصراراً كبيراً على الفوز للصعود للنهائي ونحن قادرون على ذلك، ونأمل أن يكون هنالك دعماً كبيراً لنا من قبل الجماهير في هذه المباراة حتى نُحقق الانتصار إن شاء الله ونتأهل».

وعرجنا قليلاً على كأس أوروبا وهو الحدث الذي يفرض نفسه إذ قال أكبر «أنا من مشجعي المنتخب الإيطالي منذ عدة سنوات وأتابع كل مبارياته وهو من أفضل الفرق في البطولة الحالية وقدم مستويات رائعة، وأنا أتمنى وأتوقع أن يحقق البطولة اليوم وسيفوز على المنتخب الأسباني بهدفين لهدف، وأتمنى أن يسجل بالوتيلي الهدفين ويحرز لقب هداف البطولة!».


غيابي بسبب ظروفي العائلية... المنامي «جسوم»:

الأمور شبه محسومة والأهلي سيرافق المحرق للنهائي!

ذكر لاعب فريق المنامة لكرة السلة جاسم محمد (النحلة) إن أمور المقعد الثاني في النهائي (شبه محسومة) لفريق الأهلي وهو الأقرب بالتأكيد لمرافقة المحرق للمباراة النهائية للدوري والسبب في ذلك معروف للغاية وهو أن المحرق لن يلعبوا بكامل قوتهم بعد أن ضمنوا التأهل وهذا من حقهم، وسيعملون على إراحة اللاعبين بعد الإرهاق جراء التتابع في المباريات، وأيضاً الأهلي لديه الرغبة الكاملة والشديدة في تحقيق الانتصار وبلوغ المباراة النهائية وسيستغل تأهل المحرق وإراحته لأبرز لاعبيه. وأضاف جاسم محمد «ما ذكرته يُعتبر واقعاً وهو السيناريو الأقرب للحدوث وأعتقد يتفق معي الكثير بخصوصه ولكن هذا لا يمنع أن يتمسك فريقي المنامة بكامل حظوظه، ويجب علينا أولاً العمل بكل قوة من أجل تخطي حاجز سترة في المباراة الأولى غداً ومن ثم انتظار المباراة الثانية التي ستجمع الأهلي بالمحرق، وأكرر إن الأهلي أقرب للفوز ولكن اللحظات الأخيرة من الممكن أن تحمل أخباراً سارةً لنا!».

وبشأن غيابه عن الفريق في المباريات الأخيرة قال جاسم محمد: «لدي ظروفاً عائلية صعبةً وقاهرة تعرفها الإدارة المنامية وهي التي جعلتني أبتعد عن المباريات، وكنت أتمنى لو أنني كنت موجوداً في اللقاءات الأخيرة، وأنا أشكر المناميين على تعاونهم معي وتسهيل أموري».

وبخصوص النهائي الأوروبي اليوم توقع جاسم محمد أن تكون البطولة من مصلحة الطليان بالفوز على أسبانيا بهدف دون مقابل.


الخبرة والإصابات خذلت لاعبينا... الستراوي مراد:

سنحاول التغلب على المنامة ولن نتهاون ضد أيِّ فريق

قال لاعب الخبرة في سلة سترة مراد إبراهيم إن فريقه سيلعب للفوز غداً في المباراة الأخيرة له ضد المنامة بختام المربع الذهبي للدوري وهو ما يعمل من أجله الفريق الستراوي في كل مباراة يخوضها بغض النظر عن هوية الفريق المنافس، مستبعداً في الوقت نفسه من أي تهاون سيحدث من فريقه في اللقاء، ومؤكداً أن فريقه بعيداً عن مثل هذه الأمور والإشاعات غير الصحيحة وليس من مصلحته أبداً التهاون لمصلحة أي فريق، ومن يريد الفوز بأي لقاء عليه اللعب من أجل تحقيق ذلك وعدم انتظار أي هدية من أحد، وأشار إلى أن الخسارة أمام المحرق في اللقاء الأخير وفقدان الأمل من أسبابها دخول الفريق للمباراة وهو في حالة (يأس) بعض الشيء وهو ما أثر على مستواه.

وأضاف مراد «كنا نأمل أن نكون في وضعية أفضل ونحن نخوض مباراتنا الأخيرة في هذا الموسم بعد أن ظهرنا بصورة متميزة وهزمنا كل الفرق التي قابلناها، ولكن هنالك العديد والكثير من الظروف التي وقفت ضدنا وجعلتنا نتراجع في المربع الذهبي ومن ضمنها الإرهاق الكبير الذي أصاب اللاعبين وقلة الخبرة، كون هنالك أكثر من لاعب يلعبون للفريق الأول لأول مرة هذه السنة ولعبوا موسماً طويلاً للغاية، إضافة للإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين، ولكن الحمد لله ظهرنا بصورة طيبة وكسبنا احترام الجميع».

وبخصوص المباراة النهائية لكأس أوروبا فتوقع مراد أن تنتهي المباراة بفوز أسبانيا بهدفين نظيفين وبالتالي محافظتها على اللقب.


لا نيَّة لإقامة مباراتي الغد بوقت واحد

أكد أمين السر العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار عدم وجود توجه لدى الاتحاد لإقامة مباراتي الغد في ختام المربع الذهبي لدوري زين في نفس التوقيت، مشيراً إلى أن المباراتين ستقامان في الموعد المحدد سابقاً، فالمنامة سيلاقي سترة الساعة السادسة والمحرق سيواجه الأهلي في 7:45.

يُذكر أن اتحاد السلة كان قد أقام مباراتي الجولة الأخيرة للدورة السداسية بين المحرق والمنامة وكذلك الحالة وسترة في نفس التوقيت لارتباط نتيجتهما مع بعضهما البعض.

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 11:14 ص

      آيه عليك يازائر 3 ضحكتني

      يازائر رقم ثلاثة3 من إلي _خذ بدر ومحمد عزيز من المنامه والله انك ضحكتني. ان شاء الله بس نوصل الفاينل وياكم والله ما بتشمون الفوز بعد

    • زائر 11 | 6:48 ص

      زائر رقم 3

      لا تجمع وتقول الكل يبى الاهلى
      انا محرقاوى واتمنى المنامه فى النهائى مع احترامى للاهلى اخوان وحبايب
      تكلم عن نفسك ولا تجمع

    • زائر 10 | 5:50 ص

      ستراوي

      البطوله انشالله تكون بين المحرق والاهلي بالنهائي فقط لا غيــــــــــــــــــــــــــــر

      وبالتوفيق للمحرق والاهلي والف تحيه لهم ويستاهلون البطوله

    • زائر 9 | 5:44 ص

      مستوى المنامة هابط

      زائر 5
      المنامة الا فايزين على الاهلي بالظلم
      ومطرودين من الاهلي 3 لاعبين اخر 3 دقايق
      وفي مباراتهم مع المحرق تعور مال لله و بدر و محمد مجيد

      فوزكم كله بالظلم او حظكم الاصابات انقذتكم ومستواكم مثل الشي هابط

    • زائر 8 | 4:42 ص

      الاتحادي منــــــــــــــــــــــامـــــــــي

      بقدر ما أتمنى للنادي الاهلي الفوز ، فكذلك أتمنى لنادي المنامة / الزعيم الفوز اليوم والتهائي . حبيبي نادي المنامة وكلهم إخواني من أيام الدراسة والعمل .
      الاهلي ثم المنامة ثم المحرق .

    • زائر 7 | 4:38 ص

      الاتحادي اهلاوي

      أتمنى فوز الاهلي في مبارة الغد ، والنهائي أهلاوي + محرقي .وفوز النادي الاهلي يعطي الادارة ومنتسبي ومشجعي ومحبي النادي الاهلي الكثير من الدعم والاطمئنان واول الغيث قطرة مع الادارة الجديدة .

    • زائر 6 | 4:22 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق الى النسوور بس لكن عندي سؤال في الجريده كتبو عند الاهلي ليه فوز في مباراه واحده ويتاهل قبل مباراه الاهلي ويه ستره وعندها فاز الاهلي ؟؟

    • زائر 5 | 3:55 ص

      اخبار مؤكدة

      سيلعب المحرق بغير نجومه
      هو يستطيع هزيمة الأهلي في النهائي ولن يستطيع منافسة المنامة في النهائي بسبب تعديل أمور المنامة في المباريات الأخيرة

    • زائر 4 | 3:26 ص

      لازم المبارتين في نفس التوقيت لعدم التلاعب في النتيجة .

      أتمنى الفوز للمنامة على سترة .
      كما أتمنى فوز المحرق على الأهلي .
      لأن النهائي من غير الزعيم ما له طعم .
      MANAMA HO HA
      منامي حتى النخاع و من صغري من أيام الشعاع و أوال .

    • زائر 3 | 12:33 ص

      من قال خايفين لكن خلكم وفالحين تاخذون لاعبينا

      ضحكتني المحرق مب خايف وبروحنا غالبينكم 4 مرات بهل موسم
      ولكن لاعبينا ما نسوو اشسوو جمهوركم للاعبينا في مقاعد الاحتياط من حركات غير اخلاقيه وتفلت وغيره
      والجميع يبي الاهلي يرافقنا بالنهائي

    • زائر 2 | 11:09 م

      المحرق في خوف

      اكيد المحرق بيتنازل للاهلي يعرف المنامه اقوئ من الاهلي او المدرب المنامي صحح الفريق

    • زائر 1 | 9:26 م

      من صغري أهلاوي

      كل واحد يغني على اللي يبيه

      والتصريحات تلعب ادوار نفسيه
      شخصيا المنامة ما فقد الامل وتصريح جسوم ماهو الا تصريح للتخدير فقط

      وتصريح رئيس جهاز السلة المحرقاوي .. يتكلم بواقع واتوقع يدخل المباراة للفوز ..

      سترة راح يكون مرتاح والمحرق مرتاح

      والضغط على المنامة والأهلي بشكل رهيب

      وبالتوفيق للأهلاوية والمنامية

اقرأ ايضاً