العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

بلاتيني: أفضل منتخبين في يورو 2012 تأهلا إلى النهائي

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» الفرنسي ميشيل بلاتيني أمس (السبت) إن أفضل منتخبين في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا تأهلا إلى الدور النهائي.

ولم يعلق بلاتيني على ترشيحه لفوز أي من الفريقين في المباراة النهائية التي تجمع بين المنتخبين الأسباني والإيطالي اليوم (الأحد) في العاصمة الأوكرانية كييف.

ومع ذلك رفض بلاتيني وصف المنتخب الأسباني بطل العالم وبطل أوروبا بأنه ممل، وأضاف أنه مندهش من المنتخب الإيطالي.

وقال بلاتيني: «المنتخب الأسباني يتمتع بذكاء تكتيكي وقدرات فنية هائلة. لاعبوه يتحركون بالكرة بشكل رائع».

وأضاف بلاتيني أن المنتخب الأسباني شارك لبعض الأوقات في البطولة الحالية من دون مهاجم، ولكن ربما يتغير ذلك لأن تمريرات الفريق لم تكن كافية في الثلث الأخير من الملعب، وأوضح بلاتيني كل مدرب يحتاج إلى اللعب على نقاط القوة لدى لاعبيه.

وقال بلاتيني في إشارة إلى المنتخب الإيطالي الذي حقق تطورا كبيرا في الناحية الهجومية: «لقد أدهشني بمستواه الرائع».

وأضاف بلاتيني إن المنتخبين الأسباني والإيطالي هما الفريقان اللذان قدما أفضل عروض كروية من الناحية الفنية.

وأشاد الفرنسي أمس (السبت) بالتنظيم «الرائع» لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، قائلا إن البطولة ستخلف «إرثا مهما» للدولتين المضيفتين. وقال بلاتيني عشية إقامة المباراة النهائية التي تجمع بين المنتخبين الإيطالي والإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف: «بولندا وأوكرانيا نظمتا بطولة رائعة في أجواء استثنائية وستظل في ذاكرتنا». وأضاف «إنني فخور ببولندا وأوكرانيا. لقد تعثرتا كثيرا ولكن البلدين أثبتا أنهما جديران بالمسئولية». وقال بلاتيني إن يورو 2012، وهي أول بطولة كرة قدم كبيرة تقام على أراضي الاتحاد السوفيتي السابق «ستخلف إرثا مهما في هذه الدول» فيما يتعلق بالاقتصاد والبنى الأساسية وكذلك كرة القدم والتنمية الاجتماعية.

كذلك كانت يورو 2012 «بطولة استثنائية فيما يتعلق بالجماهير» إذ سجلت نسبة متابعة تليفزيونية هائلة داخل قارة أوروبا وخارجها. وأضاف بلاتيني أن البطولة شهدت «كرة قدم هجومية اتسمت بالكثير من القدرات الفنية». وفي محاولة لتقديم التحية لمشجعي ايرلندا على سلوكهم الرائع خلال البطولة، قررت اللجنة التنفيذية لليويفا سفر بلاتيني إلى أيرلندا لتقديم جائزة خاصة.

وقال رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس (السبت) انه من الممكن إقامة نهائيات كأس أوروبا 2020 للعبة الشعبية في 12 أو 13 مدينة أوروبية مختلفة بدلا من إقامتها في دولة واحدة أو دولتين.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي: «من الممكن إقامة نهائيات كأس أوروبا 2020 عبر أنحاء أوروبا».

وأضاف بلاتيني قوله «يمكن إقامة البطولة في 12 استادا في دولة واحدة أو في استاد واحد في 12 أو 13 مدينة. إنها مجرد فكرة. لكن كل شيء ممكن هذه الأيام في ظل توفر نقل جوي بأسعار رخيصة».

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً