العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

شباب اليد يدشِّنون مشوار تصفيات كأس العالم بملاقاة الصين تايبيه

في المجموعة الأقوى وفي الطريق للدور الثاني

يفتتح منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في الثانية من ظهر اليوم (السبت) مشواره في بطولة آسيا للشباب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى الـ 13 من يوليو/تموز المقبل بمشاركة 14 منتخبا آسيويا، هي: الإمارات، أوزبكستان، السعودية، قطر، إيران، اليابان، هونغ كونغ، مكاو، كوريا الجنوبية، منتخبنا الوطني، لبنان، الصين تايبيه والكويت.

ووزعت المنتخبات الآسيوية على 3 مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور التالي وفيه تقسم الفرق الستة إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي ومن ثم النهائي، والمجموعات الثلاث على النحو التالي: الإمارات، أوزبكستان، السعودية وقطر (المجموعة الأولى). إيران، اليابان، هونغ كونغ ومكاو (المجموعة الثانية). كوريا الجنوبية، منتخبنا الوطني، لبنان، الصين تايبيه والكويت (المجموعة الثالثة).

واختبار المدرب الوطني علي العنزور 16 لاعبا لخوض غمار التصفيات الآسيوية، وهم: سلمان طرادة، أحمد الجودر، عبدالرضا يوسف، عبدالله السلاطنة، أحمد إبراهيم، جاسم أحمد، محمد مدن، أحمد الفرج، محمد الحايكي، محمد حبيب، علي عبدالقادر، عواد رجب، علي محمد، صادق مهدي، عمار المدني وعبدالعزيز عبدالغني. وسقط علي إبراهيم من حسابات القائمة النهائية لتعرض لكسر في اصبعه وأبعد المدرب حسين رضي من القائمة قبل 24 ساعة من المغادرة.

ويخوض المدرب الوطني علي العنزور أول تجربة كمدرب رئيسي للمنتخبات الوطنية، وجاء خلفا للمدرب الدنماركي أورليك الذي اعتذر عن عدم المواصلة مع المنتخب الوطني لأسباب عائلية بلاعبين شارك معظمهم في نهائيات كأس العالم للناشئين التي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس الصيف الماضي، ويبقى الهدف على رغم الظروف التي مر بها إعداد المنتخب الوطني من تغير للمدربين والإصابات التي لازمت بعضا من لاعبيه هو الوصول لنهائيات كأس العالم، وبالتأكيد أن الطريق لن يكون سهلا.

ويبدأ اليوم الطريق إلى نهائيات كأس العام في المرحلة الأصعب وهي الدور التمهيدي، فالمنافسة مختلفة عن المجموعتين الأخيرتين لأنها ثلاثية بين منتخبنا والمنتخب الكوري والمنتخب الكويتي، ففي المجموعة الأولى من الواضح أن الأفضلية سعودية قطرية، وفي الثانية إيرانية يابانية، لذلك مباراة اليوم أمام الصين تايبيه ثم لبنان لأخذ الوضع الطبيعي والدخول في أجواء البطولة قبل المواجهتين الحاسمتين مع الكويت وكوريا الجنوبية.

ووفقا للمعلومات الواردة من العاصمة القطرية فإن قناة الدوري والكأس القطرية ستنقل مباريات البطولة إلى جانب قناة لاين سبورت السعودية المالكة لحقوق نقل البطولات الآسيوية حتى 2013، ومباريات اليوم الأول على النحو الآتي: اليابان ومكاو (12:00 ظهرا)، منتخبنا الوطني والصين تايبيه (14:00 ظهرا)، العراق وإيران (16:00 عصرا)، قطر وأوزبكستان (18:00 مساء) وأخيرا الكويت مع كوريا الجنوبية (20:00 مساء).

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً