العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

«الأحمر» يخسر لثالث مرة في كأس العرب

اختتم منتخبنا الوطني مشواره في بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم بخسارة ثالثة أمام نظيره المنتخب الليبي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة فهد الرياضية في الطائف، وكان «الأحمر» قد خسر في مباراته الأولى أمام منتخب المغرب بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وفي الثانية أمام المنتخب اليمني بهدفين دون مقابل.

وظهر إصرار لاعبي منتخبنا واضحاً على ترك بصمة قبل وداع البطولة، على الرغم من التغييرات الكبيرة التي أجراها المدرب الانجليزي بيتر تايلور على التشكيلة عندما دفع بأسماء تشارك أساسية للمرة الأولى أمثال الحارس عبدالله الكعبي ومحمود العجمي وعبدالوهاب علي.

شوط المباراة الأول والذي تبادل فيه المنتخبان السيطرة على الكرة والهجمات على المرميين، انتهى لصالح الأحمر بهدف مقابل لاشيء سجلّه المهاجم الشاب وهدّاف دوري فيفا، أحمد الختّال، الذي استقبل كرة عبدالوهاب مالود داخل منطقة الجزاء وسدّدها أرضية زاحفة على يسار الحارس الليبي أحمد فتحي في الدقيقة (38).

وحاول المنتخب الليبي تعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني، عندما كثّف ضغطه على مرمى منتخبنا، لكن جميع محاولاته اصطدمت بعناد لاعبي منتخبنا الذين قدّموا مستوى مغايرا عن الذي ظهروا عليه في مباراتيه السابقتين، كما بادر منتخبنا للهجوم في بداية الشوط الثاني وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل وتعزيز النتيجة، ولكن لم يحالفهم الحظ.

وازداد الضغط الليبي على مرمى منتخبنا، واحتسب الحكم الإماراتي ركلة جزاء للمنتخب الليبي في الدقيقة (70)، سجّل منها نجم ليبيا الاول أحمد سعد، ولكن تراجع منتخبنا تسبّب في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الليبي عن طريق محمد الغيودي الذي حول الكرة القادمة من ركلة ركنية إلى داخل المرمى (74).

ولم تفلح محاولات منتخبنا الوطني في تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء ليبياً بهدفين مقابل هدف وحيد، لتتأهل ليبيا برفقة المغرب إلى دور الأربعة بعد أن احتل «أُسود الأطلس» صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الليبي ولكل منهما (7) نقاط، فيما جاء المنتخب اليمني ثالثاً برصيد (3) نقاط، ومنتخبنا في المركز الرابع والأخير بدون أي نقطة.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:49 ص

      المدرب ما يعرف امكانيات لاعبينا ولا مراكزهم

      المدرب يتحمل الهزايم بنسبه 100 في ال100
      لا تشكيله ولا اختيارات مناسبه ولا وضع اللاعبين في مراكزهم ولا عنده ادنى خلفيه عن لاعبينا ويتعامل مع لاعبينا كانهم منتخب فيتنام ما يدري انه عندنا مواهب وقبل وصلنا لمراكز متقدمه

    • زائر 2 | 4:48 ص

      اقتراح

      اقترح بان يلعب منتخبنا ضد منتخبنا يمكن يفوزون
      قال كاس العرب قال
      حدكم دوري الشركات وبعد ماتفوزون

    • زائر 1 | 2:27 ص

      هذه نتيجة التخبط والتخطيط

      منتخبنا في انحدار رهيب في المستوى ولا ندري لماذا ؟؟؟ هل المدرب دون المستوى او عوامل نفسية وضغط على اللاعبين . علينا التخطيط ودعم الاندية بالموارد المادية والمعنوية . لأن منتخبنا وصل الى مراحل متقدمة ولكنة هبط مستواه في الآونة الآخيرة ؟ لماذا ، على المسئولين في الاتحاد معالجة ذلك وبسرعة ووضع حلول للأسباب التي أدت الى ذلك .
      عبدالنبي الغريب - المالكية

اقرأ ايضاً