العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

دجوكوفيتش إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون

شارابوفا تحجز مقعدها في ثمن النهائي

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف أولاً وحامل اللقب الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربعة الكبرى لكرة المضرب بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الثامن والعشرين 4/6 و6/2 و6/2 و6/2 في الدور الثالث أمس (الجمعة).

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور المقبل مع مواطنه فيكتور ترويسكي الذي تغلّب على الأرجنتيني خوان موناكو الخامس عشر 7/5 و7/5 و6/3.

وعانى دجوكوفيتش الساعي إلى لقبه الكبير السادس والثاني هذا العام بعد الأول في بطولة أستراليا المفتوحة الأمرّين في المجموعة الأولى أمام ستيبانيك الذي بلغ ربع النهائي العام 2006، وخسرها 4/6 على الملعب الرئيسي الذي شهد خروج الإسباني رفايل نادال المصنّف ثانياً وبطل رولان غاروس مطلع الشهر الجاري أمام التشيكي لوكاس روزول الخميس. لكن دجوكوفيتش تدارك الموقف في المجموعات الثلاثة التالية وحسمها بنتيجة واحدة 6/2. وقال ديوكوفيتش: «سنحت لي فرصة لكسر إرسال ستيبانيك في المجموعة الأولى بيد أنني أخفقت بسبب ضربات أرسالاته القوية، كانت مباراة قوية لكنني لعبت جيداً في المجموعات الثانية والثالثة والرابعة». وأضاف دجوكوفيتش «ستيبانيك لاعب قوي ويملك خبرة كبيرة في الملاعب، إنّه أحد اللاعبين القلائل الذين يصعدون إلى الشبكة عقب كلّ إرسال أول».

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة التي أقيمت بالملعب الرئيسي الذي جرى إغلاق سقفه «كانت مباراة ممتعة للغاية، عندما تلعب بمثل هذا المستوى الجيد فإنك تسعى بالاستمتاع بكل ضربة للكرة. لقد قدم (ستيبانيك) أداء رائعا في المجموعة الأولى، إذ لعب ضربات الإرسال بشكل جيد. وأضاف «كانت مواجهة صعبة، لكنني لعبت المجموعات الثلاث الأخيرة بشكل جيد للغاية.

وقال ديوكوفيتش إنه لم يواجه شبح الخروج المبكر لنادال، بعدما خسر المجموعة الأولى من مباراة أمس. وأضاف «كان تركيزي منصبا على منافسي، إنه لاعب قوي ويتمتع بخبرة كبيرة. كذلك تأهل الصربي فيكتور ترويسكي إلى الدور الرابع بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو المصنف 15 للبطولة 7/5 و7/5 و6/3.

وفي مباراة بالدور الثاني كانت قد توقفت أمس الأول الخميس بسبب حلول الظلام واستكملت أمس، تغلب الأمريكي سام كويري على الكندي ميلوس راونيتش 6/7 (3/7) و7/6 (9/7) و7/6 (10/8) و6/4.

وتردد أن نادال عاد إلى مسقط رأسه في مايوركا بعد أسوأ نتيجة له في البطولات الكبرى منذ العام 2005.

مسابقة السيدات

حجزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى بطاقتها إلى دور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، بتغلبها بسهولة على التايوانية سو -واي هسييه 6/1 و6/4.

وقالت شارابوفا التي حققت الغراند سلام مطلع الشهر الحالي عدما توجت بلقب بطلة رولان غاروس: «بالتأكيد لم يكن الفوز سهلاً، كانت المباراة صعبة وظروفها أيضاً» في إشارة إلى معاناتها في الدور السابق أمام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا إذ احتاجت إلى 3 مجموعات لحسم اللقاء في صالحها 7/6 (7/3) و6/7 (3/7) و6/صفر، وذلك على مدى يومين (الأربعاء والخميس) بسبب المطر.

ويذكر أن هسييه هي أول لاعبة تايوانية تنجح في بلوغ الدور الثالث لويمبلدون. وتلتقي شارابوفا بطلة العام 2004 في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليزيكي الخامسة عشرة، والتي تغلبت على الأميركية سلون ستيفنز 7/6 (7/5) و1/6 و6/2.

وستكون مواجهة شارابوفا وليزيكي إعادة لمواجهتهما العام الماضي في دور الأربعة عندما فازت الروسية، قبل أن تخسر أمام التشيكية بترا كفيتوفا في المباراة النهائية.

وبلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة الدور ذاته، بفوزها على البريطانية هيزر واتسون 6/صفر و6/2.

وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل الروسية نادية بتروفا العشرين أو الإيطالية كاميلا جورجي.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً