العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

الصحافة الألمانية تتحسر على «انتهاء الحلم»

تحسرت الصحافة الألمانية على خسارة منتخب بلادها أمام ايطاليا (1/2)، وخروجه من الدور نصف النهائي لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

وعنونت صحيفة «بيلد» الشعبية على موقعها الالكتروني: «انتهى! انتهى! انتهى الحلم!»، متحدثة عن «دموع في غرف تبديل الملابس» للاعبين الألمان.

وكعادتها في الإفراط في مشاعر الثناء وخيبات الأمل، منحت الصحيفة اليومية علامة صفر/20 إلى 3 من اللاعبين الأساسيين في مباراة الخميس هم ماريو غوميز وباستيان شفاينستايغر ولوكاس بودولسكي.

وكتبت صحيفة «دي دزايت» إن «الحلم الألماني بالمباراة النهائية انهار». وأسفت على موقعها الالكتروني بأن «النهائي الذي حلمنا به ضد اسبانيا لن يتحقق، ولن نكافأ بعد بطولة ناجحة إلى هذا الحد».

وسألت «اكسبرس» على موقعها الالكتروني: «-يوغي-، أين كانت فطنتك؟»، في إشارة إلى الخطوات الجريئة للمدرب يواكيم لوف، والتي لم تثمر هذه المرة، مع تفضيله لاعب الوسط طوني كروس على ماركوس ريوس وتوماس مولر، والمهاجم ماريو غوميز بدلا من ميروسلاف كلوزه. أضافت «كان جالسا على مقعده. نظره مثبت على ارض الملعب، وهو يقضم أظافره بتوتر. اجل، هذا الرجل، كان يواكيم لوف. اظهر مدرب منتخبنا الوطني الخميس وجها له لم نعد نعرفه: ذاك الخاص بالخسارة».

وأشادت «زودويتش زايتونغ» بطريقة غير مباشرة بالمهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي، بعنوان قالت فيه إن ألمانيا «خسرت بطريقة مؤلمة من بالوتيلي»، الذي سجل هدفي «الآتزوري».

وأضافت الصحيفة اليومية البافارية «مرة جديدة ايطاليا، مرة جديدة في نصف النهائي»، في استعادة للهزيمة أمام ايطاليا نفسها (2/0) في نصف نهائي كأس العالم 2006 الذي استضافته ألمانيا.

وتابعت الصحيفة «على ألمانيا أن تسأل نفسها لماذا تقدم مرة جديدة عرضا غير كاف في ختام مسابقة مهمة».

ويرجح أن يطرح هذا السؤال على نطاق واسع في الصحف الألمانية في الأيام المقبلة.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً