العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

برانديلي يتعهد بأن هذه ليست سوى البداية لإيطاليا

أشاد ببالوتيللي ويثني على كاسانو

أكد مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي ان أغلب التوقعات كانت تشير لفوز ألمانيا المتألقة لكن فريقه ناقض كل هذا ليتخطى الدور قبل النهائي ويبدأ حلمه في التتويج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2012.

وقال برانديلي في مؤتمر صحافي بعد فوز ايطاليا 2/1 على ألمانيا أمس الأول (الخميس) وصعودها للنهائي ضد اسبانيا حاملة اللقب غدا (الأحد): «عندما يحلم المرء يجب أن تكون أحلامه كبيرة. هذه هي بداية الحلم». ولا تبدو النتيجة كبيرة بالنسبة لألمانيا التي قلصت الفارق بهدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع وكان بوسع إيطاليا إضافة المزيد من الأهداف في الشوط الثاني لكنها أهدرت سلسلة من الفرص. لكن بالنسبة لبرانديلي فإن هذا الانتصار لم يتحقق بسهولة على الإطلاق وبدا المدرب البالغ من العمر 54 عاما مرتاحا لأن المانيا لم تصل أبدا لمستواها المعروف أثناء المباراة. وقال برانديلي بشكل قاطع: «لو أدركت ألمانيا التعادل أعتقد أننا كنا سنخسر 5/2 في الوقت الإضافي لأننا تفككنا». والسبب في هذا الإرهاق الذي حل بايطاليا هو الجهد الكبير الذي بذلوه اللاعبون لإيقاف ألمانيا التي فازت بجميع مبارياتها الرسمية منذ نهائيات كأس العالم 2010. وأضاف برانديلي «حاولنا دائما اللعب بعيدا عن الضغوط في البطولة. هذا هو مصدر قوتنا. أعتقد أننا أظهرنا ذلك الليلة. حاولنا ان نتبادل الكرة في وسط الملعب. لطالما رغبت في اقتراح هذا الأسلوب».

وما تمناه برانديلي تحقق وأكثر بينما أثبتت طريقته الجادة في التعامل مع شخصيات متقلبة في الفريق مثل ماريو بالوتيلي صاحب الهدفين أنها مفيدة، إذ أشاد بالمهاجم ماريو بالوتيللي الذي سجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على نظيره الألماني. وقال برانديللي: «لقد كان متميزا مثل باقي لاعبي المنتخب. فقد قدم أداء جيدا حقا. أبدى تركيزا هائلا وقدم ما طلبته منه تماما». وخرج بالوتيللي في الدقيقة 70 بسبب معاناته من شد عضلي ولم تهتز شباك المنتخب الإيطالي سوى من ضربة جزاء سددها مسعود أوزيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة. وقال برانديللي: «رأيت أنه عانى لمدة 7 أو 8 دقائق ولكن لم أكن أرغب في المجازفة به. كان يعاني من شد عضلي».

كذلك أشاد برانديللي بالمهاجم كاسانو الذي جرى تبديله في الدقيقة 58 من المباراة. وشارك مهاجم ميلان كاسانو (29 عاما)، الذي خضع لعملية جراحية في القلب خلال الخريف الماضي، ضمن التشكيل الأساسي في جميع مباريات المنتخب الإيطالي في البطولة ولكنه لم يلعب 90 دقيقة كاملة حتى الآن. وقال برانديللي: «لقد قدم أفضل أداء له حتى الآن. فقد كافح وركض، ونحن نعرف أنه واحد من العناصر الأساسية لدينا. ربما يكون لعب 50 دقيقة فقط ولكنها كانت رائعة». وقال برانديللي: «إنني فخور للغاية بهؤلاء اللاعبين الشبان في هذا المنتخب. لديهم (المنتخب الألماني) لاعبون متميزون. فهو فريق شاب ولكننا فريق لديه العديد من الأفكار حول كيفية تطبيق الطريقة التي نود أن نلعب بها». وأضاف برانديللي «ليس لدينا وقت للاحتفال وإنما يجب التركيز على المباراة المقبلة وهي الأكثر أهمية في البطولة. إننا نحلم ولكنها مجرد بداية الحلم».

ويدرك برانديللي أن المنتخب الاسباني بطل العالم وبطل أوروبا هو «المرشح الأوفر حظا» للفوز في المباراة النهائية التي يخوضها أمام نظيره الإيطالي. وقال: «لندع الحديث عن المنتخب الاسباني. إنه فريق رائع ولكننا سنحاول أن نستعد جيدا لمباراة يوم الأحد كما فعلنا قبل مباراة ألمانيا».

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً