العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

بوفون «ساخط» على رغم التأهل إلى النهائي

بدا حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون ساخطاً لدى مغادرته أرض الملعب الوطني في كييف، وذلك رغم تأهل بلاده إلى نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم بفوزها على ألمانيا (2/1).

وصدّ حارس مرمى يوفنتوس البالغ من العمر 34 عاماً، عدداً من الكرات الحاسمة، ساعدت المنتخب «الأزرق» في الحفاظ على نظافة شباكه مع نهاية الشوط الأول (2/0) بهدفي ماريو بالوتيلي.

إلا أن بوفون كان ساخطاً من انتظار المنتخب الإيطالي حتى اللحظات الأخيرة لتأمين النتيجة، بعد إضاعته فرصاً لحسم المباراة من 4 هجمات مرتدة على الأقل.

وبعدما نجح الألماني مسعود أوزيل في تسجيل ركلة جزاء أبقت الإيطاليين «على أعصابهم» في اللحظات القاتلة، بدا بوفون منزعجاً لدى إطلاق صافرة النهاية، وهو تحدّث عن الأمر قائلاً :»لأني لا أحتفل بالمركز الثاني، وكنت غاضباً لأنه كان في إمكاننا تفادي 5 دقائق صعبة في نهاية المباراة».

وأضاف قائد المنتخب الأزوري :»عندما يكون في إمكانك تسجيل 7 أهداف ضد ألمانيا عليك أن تسجل 7، لأنهم إذا عادلوا النتيجة 2/2، سيهزمونك 2/10 في الوقت الإضافي».

وتابع بوفون «علينا أن نكون أكثر نضجاً ونعرف أنه حتى ولو كانت كرة القدم لعبة، عندما تصل إلى نهائي كأس أوروبا، لا يعود الأمر لعبة».

وأبدى بوفون امتعاضه تحديداً من سلوك عدد من اللاعبين الشباب في المنتخب الايطالي، قائلاً: «أضع تقييمي للأمور بناء على بعض التصرفات، وثمة أشياء يجب تحسينها. على بعض اللاعبين الشباب أن يتعلموا هذا الأمر، وإلا سيغضبون اللاعبين المخضرمين».

وتابع «قدمنا مباراة رائعة، وكان في إمكاننا أن نفوز بفارق أكبر من الأهداف».

وأعرب مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي عن تأييده لموقف بوفون: «جيجي فاز بكأس العالم، وعندما تتاح لك 3 أو 4 فرص لإنهاء المباراة عليك أن تستفيد منها. كل ما تطلبه إعادة الشك بفوزك هي ركلة جزاء أو ركلة حرة، لذا من الواضح إنه منزعج. هذه هي ذهنية البطل».

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:50 ص

      ؟؟؟؟؟

      كبير يابوفون حتى انا بالرقم اني لااشجع احد الفريقان اللاانني توقعت فوز المانيا اذا تعادلو

اقرأ ايضاً