العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

إسبانيا نادمة لعدم الإطاحة بإيطاليا من «يورو 2012»

أعرب عدد قليل من الإسبان عن شعورهم بالندم إزاء عدم استغلال الفرصة التي أتيحت قبل 11 يوما، للإطاحة بالمنتخب الإيطالي من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا. ويتأهب المنتخب الاسباني لمواجهة نظيره الإيطالي غدا (الأحد) في العاصمة الأوكرانية كييف في المباراة النهائية بالبطولة الأوروبية.

وكان بإمكان المنتخب الأسباني الإطاحة بالآتزوري في 18 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك في حالة التعادل مع كرواتيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات. وكان التعادل بهذه النتيجة يعني تأهل المنتخب الاسباني من صدارة المجموعة والمنتخب الكرواتي من المركز الثاني بينما يخرج المنتخب الإيطالي من دور المجموعات بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام ايرلندا. ولكن المنتخب الأسباني بطل العالم وبطل أوروبا فاز حينذاك على نظيره الكرواتي 1/ صفر، وهو ما سمح للمنتخب الإيطالي بالتأهل إلى دور الثمانية إثر فوزه على نظيره الأيرلندي 2 / صفر. ونال المنتخب الإسباني إشادة عالمية بموقفه الذي كان مختلفا بشكل كبير عما شهدته يورو 2004، عندما تعادل المنتخبان الدنماركي والسويدي 2/2 في المجموعة الثالثة حينذاك ليطيحا بالمنتخب الإيطالي من دور المجموعات.

وأظهر استطلاع رأي أجري على الإنترنت بعد ساعات قليلة من فوز إيطاليا على ألمانيا في الدور قبل النهائي، أن عددا قليلا من الأسبان يشعرون بالندم على عدم الإطاحة بالمنتخب الإيطالي في دور المجموعات. وأجاب 64 بالمائة ممن شاركوا في الاستطلاع بكلمة «لا» ردا على سؤالهم عما إذا كانوا يشعرون بأنه كان من الأفضل الإطاحة بإيطاليا من خلال «الاتفاق» مع كرواتيا بالتعادل 2/2. ولدى توجيه السؤال نفسه إلى المدير الفني للمنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي، قال: «لن نندم أبدا على عدم التعادل مع كرواتيا للإطاحة بإيطاليا. فهذا ما كان سيبدو شيئا جيدا لهذه الرياضة».

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً