العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

«الغد المشرق» تفتتح برنامجها الصيفي الأول بمشاركة 250 طالباً وطالبة

أكد رئيس البرنامج الصيفي جمعية الغد المشرق نادر محسن أن الجمعية بالتعاون مع نادي الاتحاد الرياضي والثقافي افتتحت هذا العام أول برنامج صيفي لهذا العام يضم أكثر من 250 طالبا وطالبة، وذلك على مدى ثلاثة أيام في الأسبوع.

وأوضح محسن في حديث لـ»الوسط» أن الجمعية تأسست هذا العام بهدف الاهتمام بالطفل وهواياته وتنمية هذه الهوايات، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى التركيز على هواية الطفل سواء كانت تتعلق بالإنشاد أو المسرح أو الرسم وغيرها من الهوايات.

ولفت محسن إلى أن الجمعية تعنى بالتركيز على هذه الهوايات وتأهيل الأطفال من أجل الإبداع في هوايتهم، مبيناً أن الجمعية وضعت خطةً لعام 2012 -2013 تستهدف جانب تنمية المهارات.

وأشار محسن إلى أن الجمعية تستهدف الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاماً، وذلك لصقل مواهبهم وتنميتها، مؤكداً أن مؤسس الجمعية وهو عبدالكريم قبل تأسيسه للجمعية كان يعتقد أن الأطفال في هذا العمر يحتاجون إلى الرعاية وإلى من يصقل مواهبهم، لذا انطلقت فكرة تأسيس الجمعية لخدمة هذه الفئة.

وذكر محسن أن البرنامج الصيفي لهذا العام سيضم أكثر من 250 طالبا وطالبة وذلك لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، وقد تم توزيع الطلبة على مجموعات بحسب الجنس والسن والموهبة المفضلة لدى كل فرد، ضمن عدة خيارات طرحتها الجمعية لطلبتها، وكان من ضمنها القرآن الكريم والمهارات الحياتية والرسم والمسرح والإلقاء والإنشاد وكرة القدم وركوب الخيل والتصوير والكاراتيه للأولاد، والقرآن الكريم والمهارات الحياتية والرسم والمسرح والإلقاء والإنشاد والتصوير والطبخ والكورشيه للبنات، على يد كادر متخصص من الجنسين.

وأشار محسن إلى أن البرنامج بدأ في 16 يونيو/حزيران الجاري بمعدل 3 أيام في الأسبوع (السبت - الإثنين - الأربعاء ) وقد تم تحديد يوم واحد في الأسبوع للرحلات التعليمية والترفيهية، حرصا من الجمعية على إطلاع منتسبي البرنامج على المعالم والمرافق الموجودة بمملكة البحرين.

ونوه محسن إلى أنه سيتم تقديم لهم عدة برامج تساعدهم على صقل هوايتهم المتنوعة، إذ إن اليوم الأول سيخصص لتنمية مهارات الرسم والتلوين وكرة القدم والمسرح والإنشاد، في حين أنه سيخصص اليوم الثاني إلى تعلم القرآن الكريم، إضافة إلى تعلم الطبخ للبنات، في الوقت الذي سيخصص اليوم الثالث من الأسبوع إلى رحلة، مشيراً إلى أن هذا اليوم سيخصص أسبوعياً لتنظيم الرحلات.

وأوضح محسن أن القائمين على إعداد هذه البرامج هو مؤسس الجمعية، بالإضافة إلى وجود فريق متكامل يشمل منظمين مؤهلين يصل عددهم إلى 12.

وأكد محسن أن جمعية الغد المشرق وضعت بالتعاون مع نادي الاتحاد هذا البرنامج، وكان من أهم أهدافهما استغلال وقت أبنائها الطلبة فيما يفيدهم وينمي مواهبهم ويشغل أوقاتهم باكتساب مهارات يستطيعون من خلالها الاعتماد على أنفسهم في سن مبكر.

أما فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجهها الجمعية كونها حديثة النشأة فأكد محسن أن أكبر مشكلة تواجه الجمعية حالياً هي عدم توافر مقر، وذلك لكونها حديثة، ولم يمضِ على تأسيسها عام، مبيناً أنه تم التعاون مع نادي الاتحاد من أجل تخصيص مساحة لإقامة البرنامج الصيفي، مع تخصيص مكاتب إلى الإدارة.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً