العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

500 مشارك ينضمون غداً لمعسكر «معهد التدريب» و «الملكية للشرطة»

مدينة عيسى - وزارة التربية 

29 يونيو 2012

أفادت وزارة التربية والتعليم انه، ضمن العلاقات التعاونية بين معهـد البحرين للتدريب والأكاديمية الملكية للشرطة، تم الاتفاق بين الطرفين على تنفيذ برامج ودورات تدريبية للمعسكر الصيفي الذي تنظمه الأكاديمية دورياً منذ 4 سنوات.

وذكر البيان الصادر امس الجمعة (29 يونيو/ حزيران 2012) ان برنامج المعسكر الصيفي سيبدأ يوم غد الأحد (1 يوليو المقبل)، علماً بأن عدد المشاركين في المعسكر الصيفي يبلغ 500 تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة من مختلف المحافظات، يقسمون على 20 مجموعة، وتتكون كل مجموعة من 25 مشاركاً.

ويستهدف البرنامج المصلحة العامة للشباب وتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية والنفسية، وتعزيز المواطنة وتوجيه طاقاتهم نحو ما يحقق لهم ولمجتمعاتهم وأهليهم ووطنهم الخير، من خلال صقل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، ما سيسهم في دفع عجلة التقدم في البلاد.

وقال البيان ان البرنامج الشبابي الصيفي يتضمن 4 برامج رئيسية، أهمها المواطنة، والتصوير الفوتوغرافي، والصحة والسلامة المنزلية، وتقنية المعلومات، وتعد هذه البرامج من البرامج التدريبية ذات الجودة العالية.

واضاف ان المعهد يهدف من خلال تنفيذ تلك البرامج لمنتسبي المعسكر الصيفي إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتحقيق مستقبل زاهر في الحياة العملية، بما يتماشى وحركة التطور التي تشهدها البلاد.

واشار الى أنه «تم اختيار معهد البحرين للتدريب لتنفيذ برامج معسكر الأكاديمية الملكية للشرطة الصيفي بناء على السمعة التي يتمتع بها المعهد، والكفاءة التي يمتلكها موظفوه وخبراتهم، والبرامج الاحترافية المعتمدة في قطاع الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والموارد البشرية، بالإضافة إلى المختبرات والورش المجهزة بأحدث الآلات والتكنولوجيا».

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً