العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

تأهيل 30 مشاركاً في برنامج السلامة المتطورة بمشروع «الجامعيين»

أقيم حفل تخريج 30 جامعياً من المشاركين في برنامج الصحة والسلامة المتطورة والمعتمد من معهد الصحة والسلامة العالمي في بريطانيا ضمن مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، وذلك بقاعة نادي طيران الخليج، وذلك تحت رعاية وزير العمل جميل حميدان.

وقد ألقى الوكيل المساعد للتدريب نائب راعي الحفل رضا حبيل، كلمة أكد فيها ان وزارة العمل ماضية في تنفيذ مشاريعها الداعمة للعمالة الوطنية من خلال توفير برامج التدريب والتوظيف المناسبة لاحتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن المشروع يفتح الطريق أمام الباحثين عن عمل من الجامعيين للحصول على فرص عمل ملائمة، ومعالجة الأسباب التي أعاقت إدماجهم في سوق العمل من خلال إعادة تأهيلهم وتوظيفهم بمؤسسات وشركات القطاع الخاص وبأجور شهرية لا تقل عن 400 دينار.

وأوضح حبيل ان المشروع وضع 35 برنامجاً تدريبياً، موزعة على ثلاثة مستويات، وهي برامج تطوير المهارات الأساسية، وبرامج التدريب الاحترافية، وبرامج التدريب على رأس العمل.

وقد تضمن برنامج الصحة والسلامة المتطورة، والذي استمر لمدة شهرين، التدريب على طرق استراتيجية الحماية من حوادث الحريق، والتعريف بعمليات الانقاذ والاسعافات الأولية، والتعريف بمفهوم السلامة المهنية.

يذكر ان الخريجين أنهوا برنامجهم التدريبي المتخصص هذا مؤخراً.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 م

      قائمه

      الى مت التاهيل يا اصحاب التاهيل لماذا لا تجبر الحكومه الموقره بتوظيف الجامعيين خاصه الذين تخصصاتهم لا تصلح للقطاع الخاص اسوه با المتطوعين ضغطت زر ويتوظفون

اقرأ ايضاً