العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ

حميدان يؤكد ضرورة إبعاد العمل النقابي عن التجاذبات السياسية

التقى مجلس إدارة «نقابة الدرفلة»

وزير العمل ملتقياً أعضاء نقابة الدرفلة
وزير العمل ملتقياً أعضاء نقابة الدرفلة

أكد وزير العمل جميل حميدان ضرورة إبعاد العمل النقابي عن التجاذبات السياسية، مشدداً على دعم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والحكومة للعمل النقابي في مملكة البحرين من أجل المحافظة على المكتسبات العمالية التي تحققت في العهد الزاهر لجلالته، وبما يصون مصالح العمال والتي يكفلها الدستور وقانون العمل في القطاع الأهلي وقانون النقابات العمالية.

وأوضح حميدان لدى لقائه رئيس مجلس إدارة نقابة شركة البحرين لدرفلة الألمنيوم محمد أريان وأعضاء مجلس النقابة، وذلك بمكتبه بالوزارة، انه من الضرورة بمكان بقاء العمل النقابي في إطاره المهني المستقل بعيداً عن التجاذبات السياسية والمنزلقات الفئوية أو الطائفية.

واورد بيان صادر امس الجمعة (29 يونيو/ حزيران 2012) ان الوزير حميدان لفت إلى أهمية التركيز على حقوق العمال وتحسين الإنتاجية وتطوير بيئة العمل وتحقيق المزيد من المكاسب للأيدي العاملة كأبرز المهمات الوظيفية التي يضطلع بها العمل النقابي.

وقد جاء اللقاء لتقديم الشكر والتقدير لجهود الوزارة التي أدت إلى عودة المفصولين إلى أعمالهم في الشركة، وعلى الجهود التي قام بها الوزير ومعاونوه لتشجيع وتطوير التعاون بين إدارة الشركة والنقابة.

وتطرق حميدان إلى إنهاء ملف المفصولين من العمل على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد العام الماضي، مؤكداً أن الانتهاء من هذا الملف يعكس ما تتمتع به البحرين من مكانة كبلد مؤسسات وقانون، إضافة إلى توجيهات القيادة السياسية وتوفر الإدارة الخيرة في المجتمع البحريني لتجاوز تداعيات تلك الأحداث.

وثمن الوزير في هذا السياق تعاون إدارة شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم في إنهاء ملف مفصوليها، داعياً إلى تعزيز آلية التفاوض بين الشركة والنقابة بما فيه خير صالح الطرفين.

من جانبه ثمن أريان الجهود التي قامت بها وزارة العمل في إدارة ومعالجة ملف المفصولين في مرحلة تعد من أصعب المراحل التي مرت بها مملكة البحرين.

واكد اريان أن الحوار والتعاون الايجابي والشراكة المجتمعية بين أطراف الانتاج من شأنه أن يضع الأسس المتينة لتوفير المناخ الصحي في بيئة العمل بما يعود بالفائدة على المنشآت والعمال على حد سواء، وختم كلامه بتوجيه الشكر لوزير العمل على رعايته الحفل الذي أقامته نقابة الشركة مؤخراً بمناسبة يوم العمال العالمي وكرمت فيه عدداً من كوادر الشركة المتميزة.


... ويوجه لتكريم الشركات المتعاونة في مشروع تحسين الأجور

وجه وزير العمل جميل حميدان لتكريم الشركات المتعاونة في مشروع تحسين الأجور. وأكد أن متابعة المسئولين في الوزارة لسير تنفيذ القرارات المتصلة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين يعزز ويرفع كفاءة الأداء التنفيذي في إنجاز جميع المعاملات بكل يسر وسهولة، والتي تحرص الحكومة على الارتقاء بها في جميع الوزارات والهيئات الحكومية.

ولفت الوزير حميدان إلى أن الوزارة وبحكم طبيعة عملها المباشر مع مختلف القطاعات فهي مطالبة باستمرار تقييم مؤشرات الأداء من أجل الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك لدى ترؤس حميدان الاجتماع الخامس للجنة العليا للتنسيق والمتابعة بالوزارة والتي تضم كبار المسئولين في قطاعي العمل والتدريب، وذلك بمكتبه بالوزارة، وخصص لمتابعة وتقييم سير العمل في المشروعات والبرامج الفنية التي تنفذها الوزارة.

وخلال الاجتماع اطلعت اللجنة على التقرير المقدم من لجنة تحسين أجور الخريجين الجامعيين، والذي تضمن آخر المستجدات المتعلقة بتعاون شركات القطاع الخاص في المشروع، كما تم استعراض النتائج والإحصاءات المتحققة لاستكمال انجاز مراحل المشروع والإجراءات التي تقوم بها الوزارة للتيسير على الراغبين في الاستفادة منه من موظفين وأصحاب عمل.

وفي هذا السياق، أثنى وزير العمل على الشركات والمؤسسات التي تجاوبت مع المشروع، مؤكداً أن هذا المشروع يهدف من خلال دعم أجور العاملين البحرينيين إلى رفع وتحسين الإنتاجية في القطاع الخاص، موجهاً إلى تكريم الشركات المتعاونة في تطبيق المشروع وفق آليات وشروط محددة.

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومنها تحسين أداء النظام الآلي للتأمين ضد التعطل حتى يتم استكمال جميع الإجراءات لتدشين النظام الجديد بعد تطويره.

ووجه حميدان المعنيين بسرعة العمل على إدخال التحسينات على النظام الالكتروني الحالي لضمان سير الإجراءات دون مشاكل فنية، كما تم بحث آخر المستجدات الخاصة بوضع تصور جديد وآلية عمل واضحة لنظام شكاوى المراجعين للوزارة.

العدد 3584 - الجمعة 29 يونيو 2012م الموافق 09 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:22 ص

      لا زلنا نعاني مرارة الفصل

      يا سعادة وزير العمل ، اولا شكرا لكم لتواصلكم مع اصحاب العمل ومع العمال من خلال نقاباتهم. ثانيا ندعو سعادة الوزير للنظر في موضوع مفصولي يوسكو فما زال هناك اكثر من 50 مفصولا وما زالت الشركة مستمرة في توظيف العمالة الاجنبية لمشروع صلب الذي استلمت وزارة رلعمل طلب لتوظيف 40 عاملا فيه فلماذا التاخير والمماطلة في انصاف المفصوليين ؟

اقرأ ايضاً