العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

المحرق المتصدر يلاقي سترة والمنامة العائد يواجه الأهلي

حسابات سلاوية (شائكة) للتأهل يعرضها «الوسط الرياضي» تفصيلياً

سيكون الصراع على أشده اليوم الجمعة في المربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة بإقامة مباراتين هامتين للغاية، تجمع الأولى المحرق مع سترة عند الساعة السادسة مساءً، وتليها في السابعة وخمس وأربعين دقيقة مواجهة الأهلي بالمنامة.

ونعيد ذكر نظام المربع الذهبي والذي ينص على خوض هذه الأربعة مباريات دوري من دورين فيما بينهما ذهاباً وإياباً، وبعد ختام المنافسات يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني للمباراة النهائية التي ستقام من خمس جولات، والفائز من ثلاث يحقق البطولة.

ومباريات اليوم ستكون في الجولة الخامسة (الثانية إياباً) وهي قبل الأخيرة، ومن المُمكن أن يتم حسم الأمور فيها، أو على الأقل مقعد واحد إلى حين التعرف على الفريق صاحب المقعد الثاني في النهائي خلال الجولة القادمة والأخيرة.

والترتيب يُشير حالياً إلى أن المحرق والأهلي في القمة برصيد 7 نقاط لكلٍ منهما ولكن المحرق يتفوق بفارق المواجهات المباشرة وبالتالي هو يأتي أولاً والأهلي ثانياً، ثم يتساوى سترة والمنامة بخمس نقاط، ولكن فارق المواجهات المباشرة لصالح سترة الذي يحل ثالثاً ثم المنامة رابعاً.

والمحرق حقق ثلاث انتصارات وكانت على المنامة فالأهلي فسترة ثم خسر من المنامة، والأهلي فاز أولاً على سترة ثم خسر من المحرق وفاز على المنامة وكرر انتصاره على سترة، والفرق الستراوي خسر من الأهلي ثم فاز على المنامة وعاد ليخسر من المحرق والأهلي، والمنامة خسر لقاءاته الثلاثة الأولى على يد المحرق ثم سترة وأخيراً الأهلي، لكنه استعاد توازنه بعض الشيء وحقق الفوز الأول بالجولة الماضية على المحرق المتصدر.

وحسابات التأهل تبدو معقدة لبعض الفرق وميسرة وواضحة وسهلة لأخرى وهذه تريد حسم أمورها اليوم، بينما أصحاب الآمال الضعيفة يريدون التمسك بها حتى آخر جولة، وطبعاً المحايدون يريدون تأجيل الحسم للجولة الأخيرة التي ستقام يوم الاثنين من أجل الاستمتاع بالأجواء السلاوية المثيرة.

ومن الممكن أن يتم الحسم رسمياً اليوم بالنسبة للفريقين المتأهلين في حالة فوز المحرق على سترة باللقاء الأول والأهلي على المنامة في الثاني، لأن حينها سيصبح للمحرق والأهلي 9 نقاط وللآخران 6 نقاط ولن يتمكنا من اللحاق بالمتصدرين في الجولة الأخيرة.

وأيضاً من ضمن الحسابات في حالة فوز المحرق والمنامة، فسيصبح للمحرق 9 نقاط والأهلي 8 والمنامة 7 وسترة 6، وسيتأهل المحرق وسيخرج سترة وسيكون الصراع على أشده للجولة الأخيرة بين الأهلي والمنامة.

وفي حالة فوز سترة وفوز المنامة سيكون الترتيب كما يلي: المحرق 8 نقاط، الأهلي 8 نقاط، المنامة وسترة 7 نقاط، فسيتأهل المحرق كذلك رسمياً وسيكون الصراع على المقعد الثاني أيضاً بين الأهلي والمنامة للجولة الأخيرة وسيخرج سترة من المنافسة.

والحالة الأخيرة ستكون في حالة فوز سترة والأهلي فسيكون الترتيب كالتالي: الأهلي 9 نقاط، المحرق 8 نقاط، سترة 7 نقاط والمنامة خمس، وفي هذه الحالة سيتأهل الأهلي وسيكون الصراع على المركز الثاني بين المحرق وسترة. ونظراً للحسابات التي ذكرناها فيتضح إن المحرق هو أكثر الفرق حظوظاً بالصعود، بينما أقلها سترة كونه يحتاج اليوم للفوز بفارق أكثر من 16 نقطة على المحرق مع خسارة المحرق لقاءه الأخير من الأهلي. وعموماً هي حسابات (تدور الراس)، وستتضح الكثير من الأمور حيال ملامح أو هوية المتأهلين بعد مباراتي اليوم، ولننتظر لنرى ما سيحصل فيهما.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:36 ص

      نظام فاشل

      نظام فاشل جدا

    • زائر 3 | 5:59 ص

      النظام الجديد فاشل

      النظام السابق أفضل بكثير من هذا النظام والفريقين المتأههلين للنهائي راح يكونون مهلوكين و متعبين.

    • زائر 2 | 5:03 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق الى النسوور صح كلامك خووك زائر 1 صراحه تسببون الارهااق الى لاعبيين

    • زائر 1 | 2:49 ص

      اتحاد السلة !!!؟

      نحن نلوم إتحاد السلة بتطبيق هذا النظام الفاشل الذي يسمح للافرقة التلاعب في النتائج ...

اقرأ ايضاً