العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

مواجهة قوية للحد في كأس الاتحاد العربي وتغيير مكان الذهاب

يواجه شباب الأردن ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي للبطولة

أوقعت قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الاتحاد العربي الأولى للأندية لكرة القدم 2012 عن مواجهة قوية لفريق الحد ممثل الكرة البحرينية أمام فريق شباب الأردن ضمن مجموعة فرق عرب آسيا.

ووافقت إدارة نادي شباب الأردن على طلب نادي الحد بإقامة لقاء الذهاب الذي يجمعهما في الدور الأول للبطولة يوم 19 سبتمبر القادم في العاصمة الأردنية عمان بدلاً من العاصمة البحرينية المنامة.

وكانت قرعة البطولة قضت بإقامة لقاء الذهاب بين الفريقين في البحرين لكن إدارة نادي الحد طلبت من إدارة نادي شباب الأردن التغيير بأن تقام مباراة الذهاب يوم 19 سبتمبر المقبل في العاصمة الأردنية عمان على أن يقام لقاء الرد في البحرين يوم 26 منه، وذلك بسبب ظروف المنشآت وجاهزية الملاعب في البحرين.

وكانت القرعة أجريت أمس الأول في جدة على هامش كاس العرب التاسعة إذ أعلن مساعد الأمين العام للإتحاد العربي وليد كردي عن الفرق المشاركة بالإضافة إلى نظام البطولة إذ تشارك من آسيا فرق النصر والفتح من السعودية وشباب الأردن والبقعة من الأردن والعربي والجهراء من الكويت والحد من البحرين، العروبة من عمان والنجمة من لبنان وشباب الظاهرية»من فلسطين بالإضافة إلى بطل الدوري اليمني والفريق الممثل لدولة العراق الذي لم يعلن عنه بعد

ومن أفريقيا تشارك أندية شباب بلوزداد وإتحاد العاصمة من الجزائر والرجاء من المغرب والإسماعيلي من مصر والبنزرتي من تونس والخرطوم من السودان وأف سي تفراغ من موروتانيا. بينما توجد تصفيات بين الصومال وجزر القمر وجيبوتي سيصعد منها فريق تم تسميته بممثل الدور التمهيدي أثناء القرعة، بينما اعتذرت ليبيا بسبب توقف النشاط الرياضي.

وأعلن كردي عن نظام البطولة الجديدة بأن هناك فرق تأهلت مباشرة من عرب آسيا وهي النصر السعودي والبقعة الأردني والعربي الكويتي وبطل العراق بينما تقام تصفيات بنظام الذهاب والإياب بين فرق عرب آسيا يصعد منها أربعة فرق تواجه في الدور الثاني الفرق المتأهلة مباشرة دون لعب من خلال مبارتي الذهاب والإياب ليتأهل من عرب آسيا في النهاية أربعة فرق فقط ، فيما ستقام تصفيات لعرب أفريقيا يصعد منهم أربعة فرق أيضاً ثم تجرى قرعة أخرى بين الفرق الثمانية خلال أكتوبر المقبل ، وفضل الإتحاد العربي إقامة تصفيات الدول في كل قارة في البداية توفيرا للوقت والتكاليف نظراً لارتباط الأندية بالمسابقات المحلية.

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهات عرب اَسيا على النحو التالي: (الحد البحريني مع شباب الأردن)، (الجهراء الكويتي مع الفتح السعودي)، (بطل اليمن مع النجمة اللبناني)، (العروبة العماني مع شباب الظاهرية الفلسطيني) بينما أسفرت قرعة عرب أفريقيا عن لقاءات (الرجاء المغربي مع البنزرتي التونسي)، (الخرطوم السوداني مع الإسماعيلي المصري)، (تفراغ الموريتاني مع إتحاد العاصمة الجزائري) و(بطل الدور التمهيدي مع إتحاد العاصمة الجزائري) وستكون مباراة الذهاب على ملعب الفريق المذكور أولاً.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم خاطب جميع الدول ولكن هناك من أعتذر لارتباطات الأندية من المركز الأول حتى الخامس في بطولات أخرى مثل الإمارات وقطر فيما تم تحديد جوائز البطولة والتي تبلغ 600 ألف دولار للمركز الأول و400 ألف لصاحب المركز الثاني و300 ألف للثالث و250 ألف للرابع وتتراوح مكافآت بقية الفرق الصاعدة ما بين 20 ألف و100 ألف دولار.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً