العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

برشلونة يعلن ضم ألبا رسميا مقابل 14 مليون يورو

روسيل يعرض 40 مليون يورو للصفقات الجديدة

توصل برشلونة إلى اتفاق مع فالنسيا من أجل تخلي الأخير عن خدمات ظهيره الأيسر خوردي ألبا الذي يتألق حالياً مع المنتخب الإسباني في كأس أوروبا 2012، مقابل 14 مليون يورو وبعقد يمتد لخمسة أعوام، وذلك بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني أمس (الخميس).

وقال برشلونة في بيانه: «توصل نادي برشلونة اليوم إلى اتفاق مع فالنسيا بشأن انتقال خوردي ألبا، وستحسم الأمور ما إن يخضع للفحص الطبي في برشلونة الأسبوع المقبل».

وأضاف «إن كلفة الانتقال بلغت 14 مليون يورو واللاعب سيوقع عقداً للمواسم الخمسة المقبلة».

وكان رئيس برشلونة ساندرو روسيل كشف الثلثاء بأن ناديه يتفاوض مع فالنسيا من أجل إقناع الأخير بالتخلي عن ألبا، مضيفاً «يزعجني شخصياً أن تصبح المفاوضات علنية، لكنها أصبحت كذلك الآن»، مشيراً إلى أن هذه المفاوضات أصبحت متقدمة من دون أن يتحدث عن الأرقام، علماً بأن المدير الإعلامي في فالنسيا داميا فيداغاني كشف الاثنين أن فريقه تلقى عرضاً بشأن ألبا وقدره 15 مليون يورو.

وأصبح ألبا (24 عاماً) أول لاعب ينضم إلى برشلونة بعد رحيل المدرب بيب غوارديولا وقدوم مساعده تيتو فيلانوفا، ومن المفترض أن يسد الظهير الشاب الفراغ الذي يخلفه الفرنسي إيريك ابيدال بسبب مشكلة في كبده.

وأعرب الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا أمس عن سعادته البالغة بالعودة إلى فريقه الأصلي برشلونة بعد أن انتقل رسميا إلى صفوفه أمس لمدة 5 سنوات مقابل 14 مليون يورو.

وتلقى ألبا، ناشئ مدرسة لاماسيا، النبأ السار بإتمام الصفقة بين برشلونة وفالنسيا بعد أشهر طويلة من المفاوضات خلال تواجده بمعسكر الماتادور بالعاصمة الأوكرانية كييف بعد يوم واحد من التأهل لنهائي يورو 2012.

وفي تصريحات أدلى بها نجم فريق «الخفافيش» السابق من فندق المنتخب، قال ألبا: «إنني سعيد للغاية بالعودة لبيتي، كنت أنتظر تحقيق هذا الحلم منذ فترة طويلة».

وشاركه الفرحة مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي الذي أكد «كلنا سعداء من أجله، لقد قدم مستوى مميزا معنا ونجح في تعويض غياب كابديفيلا، ينتظره مستقبل باهر».

وعن دوره في مباراة نصف النهائي أمام البرتغال، أوضح ديل بوسكي «تعامل ببراعة مع كريستيانو رونالدو، كما مارس مهامه الهجومية بالتقدم لمنتصف الملعب بجانب وظيفته الدفاعية».

وسيشغل ألبا في فريق تيتو فيلانوفا مركز الظهير الأيسر الذي عانى بسببه البارشا بشدة في الموسم الماضي بسبب مرض النجم الفرنسي إريك أبيدال وتكليف البرازيلي أدريانو كوريا بالحمل كله.

وظهر البا بمستوى مميز على الصعيدين الهجومي والدفاعي لمنتخب الماتادور في اليورو، وساهم في صناعة هدف لتشابي ألونسو في مباراة ربع النهائي أمام فرنسا.

واستغنى فالنسيا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الإسباني، عن خدمات عدد من لاعبيه البارزين، من بينهم ديفيد فيا وديفيد سيلفا، خلال الأعوام الأخيرة بهدف تقليص الديون الهائلة للنادي.

ويسدد برشلونة 14 مليون يورو فقط إلى فالنسيا من دون أي إضافات تتسبب في رفع قيمة المقابل المالي. وترك ألبا نادي برشلونة في 2005 لينتقل إلى فريق كورنيلا ثم تركه إلى فالنسيا قبل أن يعود الآن لناديه القديم. ولجأ المدير الفني السابق لفالنسيا أوناي إيمري إلى نقل ألبا قبل عامين من اللعب في مركز الجناح إلى مركز الظهير الأيسر ونجح اللاعب في أداء مهام هذا المركز بشكل رائع. ووجد المدير الفني للمنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي في ألبا ضالته لتعويض الثغرة التي تركها اللاعب المخضرم خوان كابديفيلا بابتعاده عن اللعب مع المنتخب الاسباني من العام الماضي بعد تألقه مع الفريق في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. وخلال البطولة الأوروبية الحالية، قدم ألبا أفضل أداء لديه كما شارك في جميع المباريات التي خاضها المنتخب الاسباني.

ودفعت الأزمة الاقتصادية التي عانى منها فالنسيا في السنوات القليلة الماضية مسئولي النادي إلى بيع مجموعة من أبرز لاعبي الفريق مثل كارلوس مارشينا وراؤول ألبيول وخان ماتا وديفيد سيلفا وديفيد سيلفا وأخيرا خوردي ألبا. وأصبح ألبا أول التعاقدات التي يبرمها برشلونة لتدعيم صفوفه هذا الصيف.

وقال رئيس النادي ساندرو روسيل أمس الأول (الأربعاء) إن برشلونة رصد 40 مليون يورو للصفقات الجديدة. ويعتزم برشلونة الاعتماد على ألبا في مركز الظهير الأيسر لتعويض غياب اللاعب الفرنسي إيريك أبيدال الذي أصبحت مسيرته الكروية مهددة بسبب عملية زراعة كبد. وأصبح ألبا بذلك ثالث لاعب يعود إلى برشلونة بعد رحيله من قطاع الناشئين والشباب بالنادي إذ سبق لجيرارد بيكيه أن عاد لصفوف برشلونة في 2008 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيسك فابريغاس في 2011 قادما من أرسنال الإنجليزي. وخاض ألبا 109 مباريات رسمية مع فريق فالنسيا عبر المواسم الثلاثة التي قضاها مع الفريق وسجل خلال هذه المباريات 6 أهداف. وكان من بينها 73 مباراة في الدوري الاسباني.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً