العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

بينتو: البرتغال خرجت من اليورو برأس مرفوعة

أكد المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم باولو بينتو أن فريقه يمكنه مغادرة يورو 2012 برأس مرفوعة. وخسر الفريق البرتغالي أمام المنتخب الأسباني 2/4 بضربات الجزاء الترجيحية، بعدما فشل الفريقان في هز الشباك طوال 120 دقيقة لعب مساء أمس الأول (الأربعاء) في المربع الذهبي للبطولة على ملعب دونباس آرينا في دونتسك.

وقال بينتو (43 عاما) أن فريقه لعب بشكل جيد للغاية في البطولة «واجهنا فرقا قوية مثل الدنمارك، ألمانيا، هولندا وجمهورية التشيك». وتابع «أعتقد أننا كنا على قدر المسئولية، كنا فريقا متماسكا، وحاولنا السيطرة على المباراة بقدر الإمكان». وأشار «الطريقة التي أكملنا بها البطولة والطريقة التي لعبنا بها منحتنا الكثير من الثقة، أعتقد أن البرتغال يمكنها أن تكون فخورة بهذا الفريق». وأوضح «لقد أظهرنا أن بإمكاننا مواجهة أي فريق في العالم وهذا يعني أننا لا ينبغي أن نشعر بالفزع قبل مبارياتنا المقبلة».

وأكد المدرب أنه شعر بأن فريقه كان الأفضل أمام إسبانيا في الـ90 دقيقة الأولى «كنا أقل تأثيرا في الوقت الإضافي والمنتخب الإسباني كان الأقوى». وأشار «ولكن كان بإمكاننا حسم المباراة في الـ90 دقيقة الأولى». وشدد اللاعب الدولي السابق على أن الشيء الوحيد الذي كان ينقص المنتخب البرتغالي في هذه البطولة هو الحظ «كرة القدم دائما ما تعتمد على الكثير من العناصر، أحدها الحظ». وأضاف «إذا لم يكن لديك هذا القدر الضئيل من الحظ، فمن الصعب أن تحقق الفوز، لم نحظ بكثير من الحظ في هذه المباراة أو في هذه البطولة، أتمنى أن ينظر لنا الحظ في المستقبل». والمح «ولكن المنتخب الأسباني يستحق حقا أن يكون في النهائي، لقد أظهر جهدا كبيرا وهو فريق جيد للغاية».

وبدا أن هناك بعض الارتباك في معسكر البرتغال خلال ضربات الجزاء الترجيحية، إذ أن المدافع برونو الفيش كان متجها لتسديد ضربة الجزاء الثالثة ولكن ناني سدد بدلا منه ونجح في هز الشباك. وتقدم برونو الفيش الذي بدا مستنزفا، لتسديد ضربة الجزاء الرابعة ولكنه سدد في العارضة، ليحصل سيسك فابريغاس على فرصة حسم المباراة لصالح الماتادور الأسباني وبالفعل نجح صانع لعب برشلونة في التسجيل من ضربة الجزاء الخامسة. وأوضح بينتو «مثل جميع اللاعبين الآخرين، برونو الفيش كان منهكا، كان سيصبح الأمر غريبا إذا ظل لاعبا محتفظا بنشاطه بعد 120 دقيقة لعب». وأكد بينتو الذي بدأ مسيرته التدريبية مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، أن خسارة مباراة بضربات الجزاء، طريقة قاسية للغاية للخروج من بطولة، «إذا كان بإمكاني اختيار طريقة للخسارة، لم أكن لأختار هذه الطريقة». وأضاف «ولكن عليك أن تخسر بطريقة ما، ويمكننا مغادرة الملعب برؤوس مرفوعة». وبسؤاله حول عدم تسديد كريستيانو رونالدو ضربة جزاء للمنتخب البرتغالي، قال أن اللاعبين تمرنوا على تسديد ضربات الجزاء وأن رونالدو كان من المفترض أن يسدد ضربة الجزاء الخامسة. وقال: «كان لدينا هذه الخطة، وإذا كنا سددنا ضربة الجزاء الأخيرة مع تعادل الفريقين 4/4، لكنا تعاملنا مع الأمر بشكل مختلف تماما، الأمر كله يتعلق بالإستراتيجية». وأكد «لم يصب الأمر في مصلحتنا هذه المرة، لا أندم على أي شيء، ولكن الأمر لا يساعد أن تتحدث كثيرا حول هذه المسألة، علينا أن نتطلع إلى الأمام». واختتم حديثه قائلا: «لقد خسرنا بسبب أن المنتخب الإسباني كان أكثر توفيقا في ضربات الجزاء».

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً