العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

كاسياس: مستمرون في صناعة التاريخ

أكد حارس المرمى الأسباني العملاق أن المنتخب الأسباني لكرة القدم ما زال مستمرا في صناعة التاريخ وذلك بعد فوز الفريق على نظيره البرتغالي بضربات الترجيح. وقال كاسياس إنه يتمنى أن تتذكر الجماهير لاعبي هذا الفريق «مدى الحياة».

وقال حارس مرمى ريال مدريد وقائد المنتخب الأسباني كاسياس: «بعد مباراة دور الثمانية، قلت أننا نصنع التاريخ. والآن، أقول إننا مستمرون في صناعته. نتوقع أن يتذكر المشجعون هذه اللحظة دائما وأن يتذكرونا مدى الحياة. من كان يتوقع أن نحقق كل هذه الأشياء للكرة الأسبانية في غضون 4 سنوات ؟!».

ولعب كاسياس دورا بارزا للغاية في عبور الفريق إلى المباراة النهائية بعدما تصدى لضربة الترجيح الأولى للمنتخب البرتغالي والتي سددها جواو موتينيو عقب إهدار تشابي ألونسو ضربة الترجيح الأولى للمنتخب الأسباني. وأضاف «أقول دائما إن ضربات الترجيح تشبه اليانصيب. ربما لم نبدأ بشكل جيد من خلال ضربة الترجيح التي سددها تشابي ألونسو. ولكنني خمنت بعدها لأعيد الأمور إلى نقطة البداية».

ويقول قائد منتخب اسبانيا وحارس مرماه أن وصول فريق بلاده إلى نهائي كأس أوروبا 2012 يمثل نقطة ضوء في ظلام الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تعاني منها البلاد.

ويقول كاسياس انه يتعين على الأسبان أن يستمتعوا بهذه اللحظة في الظروف الراهنة.

ونقلت محطة كادينا سير الإذاعية الاسبانية عن كاسياس قوله: «أحيانا تحدث أشياء غريبة في الحياة. وبغض النظر عن سوء الأحوال في البلاد فيما يتصل بالأزمة الاقتصادية وكل ما يتعلق بذلك فان النجاح في كرة القدم جاء بمثابة نقطة ضوء وسط ظلام الأزمة الاقتصادية سمح للناس بنسيان كل ما يحدث نوعا ما».

وقال كاسياس: «كرة القدم كانت مصدر سعادة ونحن سعداء جدا بكل هذا ونريد أن يستمتع الناس به إلى أقصى حد لأنه سيكون من الصعب تكرار ذلك».

وتعاني اسبانيا من أزمة اقتصادية كبيرة مثل دول أوروبية أخرى.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً