العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

الارتياحُ أكثر مِنْ الفرحة تسيطر على إسبانيا

سيطر الارتياح أكثر من السعادة على المشاعر الشعب الأسباني أمس (الخميس) بعد نجاح المنتخب الأسباني في الفوز على نظيره البرتغالي 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية ليتأهل الماتادور إلى نهائي يورو 2012 ويصبح على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول فريق يتوج باللقب الأوروبي للمرة الثانية على التوالي بالإضافة إلى أنه سيصبح أول منتخب يتوج بلقب 3 بطولات كبرى بعد فوزه بلقب يورو 2008 وكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ولدى تسجيل سييك فابريغاس ضربة الجزاء الحاسمة للمنتخب الفائز بلقب كأس العالم 2010، اندلعت الاحتفالات في جميع أرجاء إسبانيا، إذ خيم اللونين الأحمر والأصفر على جميع أنحاء البلاد فيما انطلقت أبواق السيارات بشكل صاخب. وتابع أكثر من 20 مليون مشجع الفوز الدراماتيكي للمنتخب الأسباني على نظيره البرتغالي في دونتسك الأوكرانية، إذ بلغت نسبة المشاهدة التليفزيونية للمباراة أكثر من 80 بالمائة من معدل المشاهدة بين المواطنين الأسبان، فيما تابع العديد من الشباب المباراة على شاشات عملاقة في الشوارع والميادين. وذكرت محطة راديو ماركا «يا لها من راحة. كانت مباراة صعبة حقا، مباراة كان من الممكن أن تنتهي بشكل سيء للغاية بالنسبة لنا».

وكان هناك إجماع في وسائل الإعلام الأسبانية على أن لا روخا استحق بالكاد التأهل إلى ثالث مباراة نهائية لبطولة كبرى على التوالي، لأنه كان أكثر نشاطا وطموحا من نظيره البرتغالي في الوقت الإضافي، ولكنها أجمعت أيضا على أن أبناء فيسنتي دل بوسكي لم يلعبون بشكل جيد بالأمس.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً