العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

الصحفُ الإسبانية تهلِّل لتأهُّل بلادها إلى النهائي

هلَّلت الصحف الإسبانية الصادرة أمس (الخميس) لتأهّل منتخب بلادها إلى نهائي كأس أوروبا للمرّة الثانية على التوالي بعد فوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح 4/2 (صفر/ صفر في الوقتين الأصلي والإضافي) الأربعاء في الدور نصف النهائي على ملعب «دونباس آرينا» في دانييتسك.

فخورون لأننا إسبانيون»، «أبطالنا»، «نحو لقب ثالث»، هذه هي كانت عناوين الصحف الصادرة اليوم في إسبانيا التي تُمنِّي النفس بأن يصبح منتخب بلادها أوّل مَن يتوّج بثلاثة ألقاب متتالية: (كأس أوروبا -كأس العالم -كأس أوروبا).

«نحو النهائي ونحو الأسطورة»، هذا ما عنونته صحيفة «ماركا» الرياضية التي اعتبرت أن منتخب بلادها «على بعد خطوة واحدة من المجد».

ورأت «ماركا» أن البرتغال كانت «على مستوى التوقعات: منتخب يضمّ لاعبين رائعين في جميع الخطوط وكريستيانو رونالدو في العمق»، متحدّثة عن «المواجهة الحامية بين الجارين» و»اضطرار إسبانيا إلى خوض المباراة سنتيمتراً بسنتيمتر».

أما صحيفة «الموندو» فكتبت: «المنتخب أظهر قوّته الذهنية من خلال التأقلم مع مباراة صعبة، إسبانيا بدأت تشعر بالراحة، متباهية بوضعها النفسي القوي».

فيما شكرت «آس» المنتخب على هذه النهاية التي حبست الأنفاس، مضيفة: «لم يكن بالإمكان أن تكون (النهاية) أكثر جمالاً ودارماتيكية».

وتابعت «آس» «نستحقّه (التأهّل). نستحقّه فعلاً»، مشيرة إلى أن المنتخب الإسباني لعب بشكل سيئ لكن البرتغاليين لعبوا بشكل أسوأ.

وبدورها رأت «البايس» أن إسبانيا ما زالت في الجنّة ولم تهبط منها حتى الآن، مشيرة إلى أن المنتخب الإسباني أظهر جينات الفوز لديه بعد مباراة عاطفية ومرهقة وسيخوض النهائي الثالث على التوالي.

«نحن نطلق عليهم الفائزين»، هذا ما أضافته الصحيفة، مشيرة إلى لقب الفائزين كان يطلق على الألمان، الخصم المحتمل لإسبانيا في النهائي، لكنه أصبح الآن ملكاً لإسبانيا.

واستقبلت وسائل الإعلام الكاتالونية قائد المنتخب البرتغالي وهداف ريال مدريد كريستيانو رونالدو بعاصفة من السخرية والاستهزاء، باعتبار العدو الأول لها. وذكرت محطة «كادينا كوب» الإذاعية «الوصول إلى نهائي آخر هو ما نحتاجه تماما».

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً