العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ

قطر ترفض تعليق العلم الإسرائيلي في مؤتمر «الديمقراطيات»

تنطلق مساء اليوم (الأحد) في الدوحة أعمال المؤتمر الدولي السادس للديمقراطيات الجديدة، الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية. وتستمر أعمال المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار «الديمقراطية طريقنا إلى السلام» حتى الأول من الشهر المقبل بمشاركة وفود من 82 دولة. وأكدت مصادر بالمؤتمر أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبني ليفني سترأس وفد «إسرائيل». إلى ذلك، رفضت قطر بشدة أن تنسب المشاركة الإسرائيلية إليها باعتبار أن المؤتمر ينظم من قبل الأمم المتحدة ولم تسمح بوضع العلم الإسرائيلي ضمن أعلام الدول المشاركة في المؤتمر .


قطر ترفض تعليق العلم الإسرائيلي ولبنان تعتذر

الدوحة، بيروت - د ب أ، يو بي آي

تنطلق مساء اليوم (الأحد) بالدوحة أعمال المؤتمر الدولي السادس للديمقراطيات الجديدة أو المستعادة الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية.

وتستمر أعمال المؤتمر الذي سينعقد تحت شعار «الديمقراطية طريقنا إلى السلام» حتى الأول من الشهر المقبل بمشاركة وفود حكومية وبرلمانية ومنظمات المجتمع المدني من 82 دولة. وتأكدت مشاركة 30 وزيراً للخارجية ونحو 250 مشاركاً يمثلون منظمات المجتمع المدني من 107 دول. وأكدت مصادر بالمؤتمر أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبني ليفني سترأس وفد بلادها وهو الأكبر من نوعه الذي يزور قطر. من جانبها، رفضت قطر بشدة أن تنسب المشاركة الإسرائيلية إليها باعتبار أن المؤتمر ينظم من قبل الأمم المتحدة ولم تسمح بوضع العلم الإسرائيلي ضمن الأعلام التي تمثل الدول المشاركة في المؤتمر والتي تزين الطريق الرئيسي من مطار الدوحة إلى فندق الشيراتون محل انعقاد المؤتمر. وإلى ذلك، أعلنت مصادر لبنانية رسمية أن وزير الخارجية فوزي صلوخ اعتذر عن حضور المؤتمر، ولم تشر المصادر مباشرة إلى أسباب الاعتذار، لكنها ربطت بين الاعتذار اللبناني وبين حضور وزيرة الخارجية الإسرائيلية هذا المؤتمر

العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً