العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ

الكوهجي: عملي في مجلس الطلبة لا علاقة له بـ «المنبر»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 أكتوبر 2006

استنكر رئيس مجلس طلبة جامعة البحرين نواف الكوهجي ما صرح به عضو حملة المترشحة الانتخابية فوزية زينل (عبدالعزيز) بشأن موضوع المشاركة في الندوة التي نظمها الفريق الانتخابي للمترشحة المذكورة، واصفا إياه بأنه «يأتي في إطار حملة منظمة ومستمرة منذ فترة لتشويه سمعة مجلس الطلبة».

وقال الكوهجي في رده على اتهامات مطر إن «جمعية المنبر الاسلامي ليست لها أية علاقة باعتذاري عن حضور الندوة»، لافتا إلى أنه ذكر في بداية تلقيه للدعوة أنه قد لا يستطيع الحضور بسبب انشغاله ببرامج ليلة 27 من شهر رمضان، وأنه لم يعد أحدا بحضور الندوة. كما أن عمله في مجلس الطلبة لا علاقة له بـ(المنبر) ولا يتدخل (المنبر) فيه».

وتساءل رئيس المجلس عن المصدر الذي نقل إلى مطر أن المنبر الاسلامي يرسل مسجات لمنع أعضائه من المشاركة في مجلس زينل، كما ذكر الخبر المنشور. وقال: «إن هذا الكلام غير صحيح ولم يحصل أن أرسل أحد أي مسج بهذا الشأن»، مطالبا مطر بإبداء الشجاعة للاعتذار عن خطئه.

وأشار الكوهجي الى أنه ليس الوحيد المعتذر عن حضور تلك الحلقة الحوارية، إذ إن مدعوين آخرين من غير المنبر الاسلامي اعتذروا أيضا ولم يتم توجيه أي اتهام لهم على صفحات الصحف، مشدداً على «أن المنافسة في الانتخابات لا تعني العداء بين المتنافسين».

أما عما وصفه الخبر المذكور بـ «هجوم حاد» من بعض أعضاء المجلس على الرئاسة، فعلق الكوهجي قائلا: «إن اللائحة الداخلية للمجلس تعطي الحق لرئيسه وأمين سره بالتصريح باسم المجلس، لأن مثل هذه التصريحات يجب أن تمثل رأي المجلس كله ولا تمثل آراء أفراد، في حين أن المجال مفتوح للأعضاء للتصريح بصفتهم الشخصية لوسائل الاعلام، ولكن بما لا يتعارض مع اهداف المجلس. وأن الكلام المذكور عن التسييس والقوائم وكلية التعليم التطبيقي كلها أمور طرحت أمام رئيسة الجامعة في لقاء المجلس معها، وكان بإمكان الأعضاء المحتجين بيان وجهة نظرهم أمامها في ذلك الحين، ولكنهم لم يفعلوا». وأردف الكوهجي: «أستطيع الرد على هذا الكلام، ولكن لن أرد حتى أحصل على جواب عن علاقة هذا بموضوع مجلس المترشحة زينل، ولماذا تم اقحامه بهذا الشكل المركب تركيبا غير متجانس».

وكرر الكوهجي الدعوة في ختام تصريحه إلى التآخي والحرص على المصلحة العامة، ونوه إلى أن المجالس المنتخبة والمترشحين لها يجتمعون على أهداف واحدة، وأن الاختلاف في أسلوب الاصلاح بين التيارات المختلفة ليس مدعاة إلى التباغض والعداوة بينها، داعيا إلى «أن تتصافى القلوب»

العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً