العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ

«بنا»: شوارع البحرين غطتها اللوحات الانتخابية

رصدت وكالة أنباء البحرين (بنا) انعكاس أجواء الانتخابات بصورة مباشرة على شوارع البحرين الرئيسية فى محافظات البحرين الخمس اذ امتلأت بلوحات اعلانية ولافتات وزعتها ادارة الانتخاب والاستفتاء فى مختلف المناطق تحمل شعار «البحرين أمانة» مذيلة بكلمات تدعو المواطنين الى المشاركة فى هذا الاستحقاق الكبير وتدعوهم الى الاستفادة من المناخ الديمقراطى فى اختيار ممثليهم الذين سيحملون عبء الوصول بمطالبهم وأحلامهم الى حيز الواقع.

واستعد القائمون على الانتخابات الى استضافة عدد من الاكاديميين والخبراء من داخل البحرين وخارجها لتقديم فعاليات وندوات للتوعية بأهمية التعامل الايجابى البناء مع العملية الانتخابية.

أما فى الدوائر الانتخابية فقد سارع المترشحون بعد إعلان بدء الحملات الانتخابية الى تثبيت اعلاناتهم وصورهم باختلاف أحجامها وأشكالها وفي مظهر آخر من مظاهر الأجواء الانتخابية انتشرت الخيام الانتخابية بطول المملكة وعرضها اذ تعتبر أحد أهم الوسائل التي يلجأ اليها المترشحون للالتقاء بالناخبين ولشرح ملامح برامجهم الانتخابية ومناقشتها. وتعد هذه الخيام فرصة طيبة لتلاقي طرفي العملية الانتخابية ممثلين في المترشحين والناخبين واتاحة جو ملائم للتعامل المشترك بينهما الأمر الذي قد يجيب على الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهان الناخبين وتعطي انطباعات جيدة قد تكون هي الأساس الذي يتم على أساسه اختيار هذا الناخب أو ذاك.

من جهة أجرى أفردت الصحف ملاحق يومية وصفحات كاملة لتغطية حوادث الانتخابات مع بدء حملات الدعاية الخاصة بالمترشحين بمختلف توجهاتهم اضافة الى اجراء حوارات مطولة مع المترشحين تستعرض برامجهم الانتخابية ووعودهم لناخبيهم.

يذكر ان هناك عدة ضوابط للاعلان عن الترشح تتضمن منع المترشحين من تقديم أية هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعود لشخص طبيعي أو اعتباري بصوره مباشرة أو غير مباشرة وعدم عقد الاجتماعات الانتخابية والقاء الخطب الانتخابية في دور العبادة والجامعات والميادين والشوارع والطرق العامة والأبنية التي تشغلها الوزارات والادارات التابعة لها والأجهزة الملحقة بها والهيئات والمؤسسات العامة وضرورة الالتزام بالأماكن التي تحددها كل بلدية لوضع الاعلانات الانتخابية بجميع صورها

العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً