العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ

بوعلاي يدعو الناخبين في الخارج الى تسجيل بياناتهم للتصويت

الوسط - المحرر البرلماني 

27 أكتوبر 2006

دعا المدير التنفيذي للانتخابات النيابية 2006 وائل بوعلاي جميع المواطنين البحرينيين المقيمين في الخارج والمقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين المشاركة في عملية انتخاب أعضاء مجلس النواب.

وقال وائل بوعلاي: «إن آلية تصويت البحرينيين المقيمين في الخارج لانتخاب أعضاء مجلس النواب ستكون مثل ما تم اتباعه في 2002 عن طريق تسجيل بيانات الناخبين المتوقع وجودهم خارج البحرين خلال يوم التصويت المخصص لهم لدى السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين، أو إلكترونياً عن طريق ملء استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني، أو بطباعة الاستمارة وإرسالها على فاكس اللجنة، أو التسجيل عن طريق الخط الساخن».

وأوضح المدير التنفيذي أن باب التسجيل سيكون مفتوحاً لمدة سبعة أيام تبدأ من الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل حتى السابع من الشهر نفسه.

وتابع بوعلاي قائلاً: «وبحسب الأمر الملكي بشأن تحديد ميعاد الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس النواب، فإن الكتلة الانتخابية الموجودة خارج البحرين مدعوة للتصويت في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية يوم الثلثاء الموافق 21 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجرى الإعادة يوم الثلثاء الموافق 28 من الشهر ذاته، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي لمقر السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية».

وشدد على ضرورة أن يصطحب الناخب المقيم خارج البحرين جواز سفره وبطاقته السكانية عند الاقتراع بالسفارة أو القنصلية أو الهيئة الدبلوماسية، منوهاً كذلك بأنه يمكن للبحريني المقيم في الخارج التواصل مع أقرب سفارة له أو قنصلية أو بعثة دبلوماسية للاستفسار بشأن إجراءات الانتخاب.

يذكر أن الموقع الإلكتروني الرسمي للانتخابات النيابية والبلدية 2006 هو ( www.vote4bahrain.com)، أما الخط الساخن فهو (+97317365555)، كما أن أرقام الفاكسات المخصصة لتسجيل البحرينيين المقيمين في الخارج هي (+97317910049) أو (+97317785964).


«اللجنة العليا للانتخابات» تنظم دورة عن «مراقبة الانتخابات»

أعلن عضو اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات النيابية القاضي خالد عجاج أن اللجنة وبالتعاون مع مركز عمَّان لدراسات حقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهاشمية ستنظم دورة لجميع مؤسسات المجتمع المدني، تتناول محور مراقبة الانتخابات للمراقبين المحليين.

وقال عجاج: «إن التسجيل للدورة سيكون يومي الأحد والاثنين الموافقين 29 و30 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وعليه فإننا ندعو جميع مؤسسات المجتمع المدني الراغبة في حضور الدورة التسجيل وذلك عن طريق التقدم الى مكتب قضاة اللجنة العليا بالدور الثالث بمبنى وزارة العدل بطلب الحضور أثناء الدوام الرسمي من الساعة السابعة والربع صباحاً حتى الثانية والربع بعد الظهر». مشيراً إلى أن اللجنة العليا ستوافي المتقدمين ببرنامج الدورة ومكان انعقادها لاحقاً

العدد 1513 - الجمعة 27 أكتوبر 2006م الموافق 04 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً