العدد 1511 - الأربعاء 25 أكتوبر 2006م الموافق 02 شوال 1427هـ

ليبيا تجدد جوازات سفر المعارضين في الخارج

أعلن مصدر رسمي ليبي أن بلاده قررت تجديد جوازات سفر الليبيين المقيمين في الخارج بما في ذلك الذين لهم مواقف سياسية معارضة للدولة. وقال المصدر إن «الحكومة طلبت من الأمن العام ووزارة الخارجية العمل على منح وتجديد جوازات سفر الليبيين المقيمين بالخارج ومهما كانت الأسباب التي أدت إلى سفرهم والإقامة خارج البلاد».

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي دعا مؤسسة القذافي للتنمية التي يرأسها نجله سيف الإسلام إلى تشكيل لجنة للاتصال بالليبيين الموجودين في الخارج والتعرف إلى أسباب خروجهم من البلاد والتحاور معهم وإغلاق هذا الملف نهائيا.

من جهته أكد المدير التنفيذي للمؤسسة القذافى صالح عبدالسلام «لقد مكنا ألف ليبي من الذين يعيشون في الخارج من العودة إلى بلادهم وسهلنا لهم العقبات والمشكلات التي كانت تعترضهم في السابق».

يشار إلى أن سيف الإسلام استطاع خلال سنتين الاتصال بعدد من لهم مواقف معارضة للنظام وإقناعهم بزيارة ليبيا بعد غياب دام في بعض الأحيان أكثر من ثلاثين عاماً.

ومن جانب آخر، ارتفع عدد الأطفال الليبيين الذين توفوا نتيجة حقنهم بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز) إلى 52 ضحية بعد الإعلان أمس عن وفاة طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات من بين الأطفال الـ 393 الذين تتهم السلطات خمس ممرضات بلغاريات وطبيباً فلسطينياً بحقنهم بالفيروس القاتل.

يشار إلى أن محكمة الجنايات الليبية التي تنظر في القضية قررت في جلستها التي عقدتها في 21 من الشهر الماضي تأجيل النظر في القضية إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان وتحديدا في 31 من شهر الجاري

العدد 1511 - الأربعاء 25 أكتوبر 2006م الموافق 02 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً