العدد 1508 - الأحد 22 أكتوبر 2006م الموافق 29 رمضان 1427هـ

نقابة بابكو: القواعد العمالية جاهزة لأي خطوة لتحقيق المطالب

عبدالحسين: لم نرفض أو نقبل الاجتماع مع السيد

أكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالغفار عبدالحسين أن الموقف العمالي واضح وصريح وداعم لأية خطوة تقدم عليها النقابة في المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المطالب العمالية وخصوصاً إيجاد زيادة عامة في الاجور، مشيراً إلى أنهم جاهزون لتنفيذ أي خطوة دون تردد في حال الحاجة إليها.

وقال عبدالحسين إن ما نشر في احدى الصحف المحلية عن اعتصام يوم الثلثاء المقبل لا يمت للنقابة بصلة وغير صحيح.

وكشف عبدالحسين عن اتصالات عقدت بينه وبين رئيس الشركة مصطفى السيد لمتابعة سير خطوات النقابة وما هو الممكن عمله لحل هذه الموضوعات ذات الجدوى في مصير ومستقبل العمال والشركة، مناشداً النقابة بعقد اجتماع يوم الخميس المقبل الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري للنظر في أولويات الموضوعات بحسب قول السيد.

وأكد عبدالحسين ان النقابة ترى أن الغالبية العظمى من هذه الموضوعات نوقشت بشكل مستفيض وبوقت كاف وحسب الأولويات المتفق عليها بين النقابة والإدارة في الاجتماعات التفاوضية السابقة ولأكثر من مرة، مشيراً إلى أن النقابة لم تقبل أو ترفض الاجتماع مع السيد بعد.

وقال عبدالحسين إن النقابة عقدت اجتماعها المفتوح الذي أعلنته سابقاً صباح أمس (الأحد) لمتابعة مستجدات مطالب النقابة ومجريات الأمور وسير العمل في الخطة التي وضعتها حسب ترتيب أولوياتها وما ترتئيه من تطورات على الساحة العمالية في بابكو وضمن ما تم الاتفاق عليه هو تحديد يوم وتاريخ ووقت ومكان الاعتصام المزمع القيام به، كما تم توزيع المهمات على أعضاء النقابة كل حسب تخصصه والأمور تسير بشكل منظم ومرتب.

وأكد عبدالحسين أن الاعتصام لن يكون ضمن ساعات العمل ولن يكون داخل الشركة ولن يترك أي أثر سلبي على سير عمليات الشركة، مناشدين جميع العاملين بالشركة الاستمرار في العطاء وتحسين الإنتاجية كما عهدناهم دائماً أوفياء وصادقين ويقومون بأعمالهم على أكمل وجه.

كما أكد أنه قد تلقى اتصالاً عبر الهاتف من وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة مستفسراً عما قرأه في الصحف المحلية وما يجري في بابكو، موضحاً أن هذا أمر ليس بغريب على هذا الرجل فهو دائماً يتتبع القضايا العمالية ويتدخل فيها بحرص وصدق محاولاً دائماً الوصول إلى التسويات الودية وهذا يشهد له الجميع فيها، ومن جانبنا أوضحنا له الأسباب التي دعت إلى ذلك.

وأشار عبدالحسين الى أن رئيس الشركة مصطفى السيد وعد بحل قضايا النقابة العالقة وتحقيق مطالب العمال ورفع قرارات الاجتماع الذي عقده الجهاز التنفيذي للشركة أمس الأول لست ساعات متواصلة، إلى مجلس الإدارة.

كما أشار الى أن مجلس الإدارة شكل غرفة عمليات في مقر النقابة لمتابعة المستجدات على الساحة العمالية والنقابية وخصوصاً داخل الشركة، وأن الغرفة ستجعل النقابة في انعقاد دائم ومستمر لمتابعة الخطوات والإجراءات

العدد 1508 - الأحد 22 أكتوبر 2006م الموافق 29 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً