العدد 1506 - الجمعة 20 أكتوبر 2006م الموافق 27 رمضان 1427هـ

حشدوا لفلسطين لا لكوريا الشمالية

محمد صادق الحسيني comments [at] alwasatnews.com

على رغم «الهزة» النووية الكبرى التي أحدثها ويمكن أن يحدثها قيام كوريا الشمالية بتجربتين نوويتين متتاليتين في مجموع العلاقات الدولية، فإن العقوبات الجماعية التي بات يتعرض لها الفلسطينيون بشكل منظم وبإرادة «المجتمع الدولي» الواعية ورعايته لما بات يشبه أفران الغاز النازية التي لطالما حاكموا الضمير العالمي وحكموا عليه بسببها، لاتزال هي جوهر ما تعاني منه العلاقات الدولية من اختلال وانعدام توازن، بالإضافة إلى سقوط أخلاقي مريع لم يشهده العالم على الإطلاق.

فقرار تجويع الشعب الفلسطيني بسبب خياراته السياسية والفكرية واضح للعيان وليس بحاجة إلى دليل أو برهان!

وقرار إسقاط «الدولة العراقية» وإخراجها من معادلة القرار العربي والإسلامي بصورة نهائية لا رجعة عنها لم يعد خافياً على أحد بعد كل الذي «طبخوه» ونضج اليوم من مؤامرات للعراق!

وقرار وضع أفغانستان في عهدة مافيات التوازنات الدولية حتى التوافق على أسهم تقسيم عوالم النفوذ بين القوى الدولية المتصارعة على المياه الدافئة جنوباً وبثرواتها الهائلة ومياه بحر الخزر شمالاً بمقدراته الدفينة شمالاً لم يعد سراً في أوساط النخب العارفة ببطون ما يجري حول أفغانستان.

وقرار إعلان التعبئة الشاملة ضد إيران المتحفزة باتجاه لبنان وفلسطين والتحالف الاستراتيجي مع سورية الممانعة لم يعد بحاجة إلى تفسير أو ترجمة من العبرية بعد إفصاح سيدة الدبلوماسية للامبراطورية الأعظم في العالم عن نوايا بلادها لحشد كلى «البنائين» بوجه «الهدامين» في العالم والجميع يعرف المعنى الحقيقي للبنائين أي «الفرامسيون» أو الماسونية، والجميع يعرف من «يترأس» ويتزعم «الهدامين» هؤلاء بعد أن وصفت الدبلوماسية الأميركية إيران أكثر من مرة بأنها «المصرف المركزي» للإرهاب!

حتى «النفير العام» ضد كوريا الشمالية من دون الإقدام على ما يطمئن العالم من الخطر الحقيقي الذي يقلق الجميع أي وجود دولة نووية متسلحة بجميع أنواع أسلحة الدمار الشامل في قلب الكرة الأرضية مدعومة بكل أشكال الفيتو الذي يحميها حتى من مجرد الإدانة اللفظية والسطحية، لا يعني سوى أن ما بات يعرف بالمجتمع الدولي وبقيادة الامبراطورية الأعظم لم يعد صادقاً في شيء، ويكاد يفقد صدقيته في أية قضية يعرضها على الرأي العالمي مهما تكن صغيرة تافهة أوكبيرة وخطيرة!

فما معنى أن تتوقف وتتجمد وتتحنط كل المعايير والقيم والمقاييس وقواعد الاشتباك والحل والعقد عند بوابة الدولة العبرية الأكثر رعاية على الإطلاق في الحظيرة الدولية!

كيف يمكن لدولة غاصبة للأرض والحقوق وخارجة على كل الأعراف والمعايير ومالكة لترسانة نووية مدمرة أن تصبح «معتدى عليها»! ومعرضة للخطر الداهم! باستمرار من أفغانستان ومن العراق ومن لبنان ومن فلسطين طبعاً! وهي الدويلة التي تجلس على بركان من الأخطار التي تستطيع تصديرها للعالم متى تشاء! فيما تصبح دولة المعاناة التاريخية والحصار المزمن والظالم مثل كوريا الشمالية دولة مارقة وخارجة على القانون وتهدد النظام العالمي وهي دولة فقيرة نائية لا تملك من أمرها شيئاً سوى أن تقول لا لأميركا وكل ما فعلته حديثاً هو لجوؤها إلى ما هو مشاع ومتداول لدى قيادات المجتمع الدولي من أدوات ترهيبية وترويعية وتدميرية بأضعاف المرات!

ليس دفاعاً عن القنبلة النووية نقول ذلك، ولا حتى الاصطفاف إلى جانب كوريا الشمالية ونحن الذين لم نعد نملك في العالم العربي والإسلامي حتى قرار الاصطفاف إلى جانب أنفسنا، بل من أجل وضع الهرم على قاعدته الصحيحة في قانون ترتيب وتنظيم العلاقات الدولية!

هل سأل أحد نفسه: لماذا لجأت كوريا الشمالية إلى هذا الخيار؟! أو ماذا قدمت الامبراطورية الأعظم من حلول للكوريين يشجعهم على عدم اللجوء إلى مثل هذا الخيار غير الحصار والاحتقار والاهانة والتجويع؟!

انه السلاح نفسه الذي تواجه به هذه الامبراطورية التوسعية، التي لا تشبع، شعبنا المقاوم والممانع والممتحن في كل من فلسطين ولبنان! أليس كذلك؟!

في المقابل فان اليد المطلقة للعبث بكل الأعراف والتقاليد والحقوق الدولية والخاصة بكل شعب من شعوب المنطقة والعالم هو جزاء الدولة الوحيدة الخارجة على القانون والمطلقة العنان لتفعل ما تشاء!

في هذه الأيام العزيزة على قلوبنا نحن المسلمين وهي أيام وليال عظيمة عند الله، ليال نزل فيها القرآن هدى للناس ورحمة للعالمين، وأيام يثاب عليها الإنسان حتى في نومه لأنه عبادة، ونحن نعيش اليوم العالمي للقدس، أليس من حقنا أن نسأل: أيهما اخطر على العالم وأمنه وعلاقاته الدولية ولقمة عيشه: كوريا الشمالية أم «إسرائيل»؟!

وأي البلدين والنظامين يجب أن يعاقب ويشدد الحصار عليه خوفاً من الخطر المحدق الذي يتهدد أمن العالم بسببه، كوريا الشمالية أم «إسرائيل»؟!

أليس من حقنا أن نعيد إلى الهرم الدولي قاعدته السليمة؟! وان نعبئ الجهود من أجل عالم خال من أسلحة الدمار الشامل فعلاً، ولكن وانطلاقا من المكان الأخطر والبقعة الجغرافية الأخطر والدويلة الأخطر والنظام الشرير الأخطر بكل المقاييس والأعراف والمعايير الدولية؟!

وتأسيسًا على ذلك تاليًا التضامن العملي والفعلي مع شعب فلسطين الضحية الأكبر جراء هذا الخلل الأساسي المحيط بالعلاقات الدولية وان يكون همنا الأكبر هو فك الحصار، حصار المال والغذاء وحتى السلاح عن الضحية الملقاة على قارعة خريطة طريق الجبارين والمستكبرين والناهبين لمقدرات العالم والسراقين لحقوق الإنسان وحرياته باسم حقوق الإنسان وحريته! فلتتجه أنظار العالم إلى فلسطين إذًا، وليس إلى كوريا الشمالية لأن الوجع الحقيقي كما الخطر الحقيقي هناك، أي هاهنا في القلب‡

إقرأ أيضا لـ "محمد صادق الحسيني"

العدد 1506 - الجمعة 20 أكتوبر 2006م الموافق 27 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً